أَخْطَاءٌ يَجِبُ تَجَنُّبُهَا | رَقْمُ التَّعْرِيفِ الشَّخْصِيُّ | AdSense


أَخْطَاءٌ يَجِبُ تَجَنُّبُهَا | رَقْمُ التَّعْرِيفِ الشَّخْصِيُّ | AdSense

يعتبر رقم التعريف الشخصي لإثبات صحة العنوان وسيلة تتحقق Google من خلالها أن المعني بالأمر يقطن فعلا بالعنوان المذكور، ولتتأكّد أيضا من قدرة المعني بالأمر على استلام المستندات من خلال العنوان البريدي الذي تمت إضافته.

غير أنه وفي بعض الحالات يقوم الناشرون بإخطاء تسبب في عدم استلامهم رقم التعريف الشخصي، أو في تعقيد سير عملية التحقق من إثبات صحة العنوان، وفي ما يلي بعض الأخطاء التي يُفضّل تجنب الوقوع فيها في فترة انتظار استلام رقم التعريف الشخصي لإثبات صحة العنوان:

إدخال رقم التعريف الشخصي بطريقة عشوائية

يعدّ إدخال رقم التعريف الشخصي بطريقة عشوائية، إجراء عشوائيا في حدّ ذاته، أي يُنْبِئ على استهتار المعني بالأمر بالإجراء وعدم إعطائه الأهمية اللازمة، مما يعتبر مخالفة واضحة للسياسات والشّروط.

ويعدّ إدخال رقم التعريف الشخصي بطريقة عشوائية مشكلة يعاني بسببها نسبة كبيرة من الناشرين، ولا توجد حلول مباشرة لهذه المشكلة، إلا باستخدام خيار الاتصال بفريق دعم الناشر مباشرة عبر حساب AdSense.

اتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google

أيضا يُعدّ اتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google أمرا غير منصوح به، كون ذلك قد يُعكّر سير عملية التحقق من إثبات صحة العنوان، مما يتسبب في مشاكل، على الناشر أن يكون في غنى عنها. والإجراءات الاستباقية التي قد يقوم بها الناشر كثيرة، منها:

طلب رقم تعريف شخصي بديل دون اتخاذ إجراء

لطلب رقم تعريف شخصي بديل لا بد من إعطاء الوقت الكافي لوصول رقم التعريف الشخصي السابق-تعرّف على مدّة وصول رقم التعريف الشخصي-، ومن الاخطاء التي يقوم بها الناشرون، طلب أرقام تعريف شخصية، واستنفاذ المحاولات قبل التأكّد من صحة العنوان والمعلومات الشخصية الأخرى. كون قبل طلب رقم التعريف الشخصي البديل، يجب أن يتمّ التأكّد مسبقا من صحة العنوان المكتوب على حساب AdSense.

ملء نموذج إثبات الهوية دون داعي

أيضا من الأخطاء الشائعة التي تعكّر سير عملية التحقق، هي إرسال صورة الهوية، كمحاولة لتسريع عملية التحقق، وإرسال صورة الهوية لا يجدي أي نفع في أغلب الحالات، كون يجب أن تسير عملية التحقق وفق ترتيب ونسق معيّن ودقيق.

خلاصة هذه المشاركة أنه ومن خلال التجربة، يجب إعطاء الوقت الكافي لاستلام رقم التعريف الشخصي، وعدم التسرع وعدم اتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google.

كما إذا كنت تواجه مشكلا شبيها، لا تتردد من تركه في التعليقات، أو يمكنك طرحه مباشرة في منتدى مساعدة AdSense من هنا.

قد يساعدك التركيز في الآتي:


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم