إِشْعَارٌ بِحَذْفِ المُحْتَوَى مِنْ مِسَاحَةِ التَّخْزِينِ | Google Drive

صورة لجزء من شاشة هاتف يظهر فيها شعار تطبيق Google Drive


إِشْعَارٌ بِحَذْفِ المُحْتَوَى مِنْ مِسَاحَةِ التَّخْزِينِ | Google Drive

توصّل العديد من المستخدمين بـرسالة من Google تخصّ مساحة التخزين في حسابات Google، والتي تُخبر أنه سيتمّ حذف الملفات والمستندات وجداول البيانات الصور... بالنسبة للمستخدمين الغير النشطين على مدى سنتين.

بمعنى أنه إذا مر على مستخدم سنتين دون أن يطّلع على مساحة التخزين الخاصة به فإنه سيتم حذفها بعد مرور سنتين.

هذا وقد بدأت Google العمل على تحسين خدمة التخزين من Google One في الآونة الأخيرة، مع اتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات الإيجابية التي تساهم في تحسين المحتوى على الويب.

كيفية الحفاظ على نشاط الحساب؟

يُمكن الحفاظ على نشاط الحسابات المرتبطة بمساحة التخزين من خلال زيارة الحسابات المرتبطة بهذا الأخير بشكل دوري.
وعلى سبيل المثال: يمكن للمستخدم -من حين لآخر- تفقّد حسابه Drive والذي يتضمن أيضا مستندات Google وملفات Google، وجداول البيانات والعروض التقديمية ورسومات ونماذج Google... أو Google Fotos...

بهذه الطريقة سيتمكن المستخدم من الحفاظ على حساب التخزين Drive الخاص به.

وفي ما يلي نصّ رسالة Google التي توصّل بها المستخدمون كإشعار لحذف مساحة التخزين الغير النشطة:


حضرة عميل Google،
نُرسِل لك هذه الرسالة لإبلاغك بأنّه تم الإعلان مؤخرًا عن سياسات جديدة تتعلق بمساحة التخزين في حسابات Google التي تستخدم Gmail وGoogle Drive (بما في ذلك ملفات Google، مثل "مستندات Google" و"جداول بيانات Google" و"العروض التقديمية من Google" و"رسومات Google" و"نماذج Google" وJamboard) و/أو Google Photos، الأمر الذي يجعلنا متوافقين مع الممارسات المعمول بها في المجال. وبما أنّه سبق لك استخدام أحد هذه المنتجات أو أكثر ضِمن Google مساحة تخزين الحساب، فقد أردنا إبلاغك بشأن السياسات الجديدة قبل سريانها بفترة كافية، وذلك في 1 حزيران (يونيو) 2021. وفي ما يلي ملخص بالسياسات الجديدة. يمكنك مراجعة مقالة مركز المساعدة للاطّلاع على قائمة كاملة بالتغييرات.
ملخص بالسياسات الجديدة (تسري في 1 حزيران (يونيو) 2021):
إذا كنت غير نشِط لمدة سنتَين (24 شهرًا) في Gmail أو Drive أو "صور Google"، قد نحذف المحتوى في المنتجات التي لست نشطًا فيها. وجدير بالذكر أنّ أعضاء Google One الذين لم يتجاوزوا حصة مساحة التخزين المحدّدة لهم والذين هم في وضع جيد، لن يتأثروا بهذه السياسة الجديدة والمتعلقة بحالة عدم النشاط.
إذا تجاوزت حد سعة التخزين الخاصة بك ومرّ على ذلك عامان، قد نحذف المحتوى الخاص بك في كلٍ من Gmail وDrive و"صور Google".
معنى ذلك بالنسبة إليك:
أنّك لن تتأثر بهذه التغييرات إلا إذا كنت غير نشِط أو تجاوزت حد سعة التخزين الخاصة بك ومرّ على ذلك عامان. ونظرًا لسريان السياسة الجديدة في 1 حزيران (يونيو) 2021، لن يتم فرض هذه السياسة إلا بحلول 1 حزيران (يونيو) 2023.
بعد 1 حزيران (يونيو) 2021، سواءً إذا كنت غير نشِط أو تجاوزت حد سعة التخزين الخاصة بك، سنرسل إليك تذكيرًا وإشعارًا عبر البريد الإلكتروني مسبقًا وكذلك قبل حذف أي محتوى.
وسواءً إذا كنت غير نشِط أو تجاوزت حد سعة التخزين الخاصة بك في إحدى هذه الخدمات أو أكثر وتم حذف محتواها، سيظل بإمكانك تسجيل الدخول إليها.
ملاحظة: لن تسري سياسة عدم النشاط أو تجاوز حد سعة التخزين سوى على مستخدمي خدمات Google للمستهلكين. لن تتأثر السياسات المتعلّقة بكلٍ من Google Workspace و"G Suite للتعليم" و"G Suite للمؤسسات غير الربحية" في الوقت الحالي، وينبغي على المشرفين زيارة مركز مساعدة المشرف للاطّلاع على سياسات مساحة التخزين المتعلقّة باشتراكاتهم.
التعرُّف على طريقة إبقاء حسابك نشطًا
لمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة إبقاء حسابك نشطًا في ما يخص هذه المنتجات، يرجى زيارة صفحة مركز المساعدة هذه.
يمكن لميزة مدير الحساب غير النشط مساعدتك على إدارة محتوى معيّن وإرسال إشعار إلى جهة اتصال موثوق بها إذا توقفت عن استخدام حسابك على Google لفترة زمنية معيّنة (تتراوح بين 3 إلى 18 شهرًا). ملاحظة: ستُطبّق سياسة عدم النشاط لمدة عامَين بغض النظر عن إعدادات ميزة "مدير الحساب غير النشط" الخاصة بك. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول هذه التغييرات وطرق إدارة حسابك أو حساب من يهمك أمره من خلال مركز المساعدة.
التعرُّف على طريقة إدارة مساحة التخزين الخاصة بك
يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول سياسة تجاوز حصة سعة التخزين وما يتم احتسابه ضِمن حصة سعة التخزين.
يمكنك استخدام أداة إدارة مساحة التخزين المجانية في تطبيق Google One وعلى الإنترنت للاطّلاع على كيفية استخدامك لسعة التخزين في حسابك على Google، وكذلك إخلاء بعض المساحة في Gmail وGoogle Drive وGoogle Photos.
فريق دعم Google

لقد تلقّيت هذا الإشعار الإلزامي عبر البريد الإلكتروني لإبلاغك بمعلومات مُهمة تتعلّق بحسابك على Google.
وإذا كانت هناك أسئلة أو استفسار، لا يجب التردّد من تركها في الأسفل :-)

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم