رَقْمُ التَّعْرِيفِ الشَّخْصِيُّ | مُدَّةُ الوُصُولِ | AdSense

شعار أدسنس


رَقْمُ التَّعْرِيفِ الشَّخْصِيُّ | مُدَّةُ الوُصُولِ | AdSense


يُعتبر تفعيل حساب AdSense بواسطة رقم التّعريف الشّخصي من الخطوات الهامّة التي يجب على النّاشر القيام بها لبدء جني الرّبح من AdSense، فـكم هي المدّة التي يستغرقها رقم التّعريف الشّخصي في الوصول؟

رقم التّعريف الشّخصي عبارة عن بطاقة بريدية بيضاء عادية مقاس 4.5 × 6 بوصات (11.4 × 15.2 سم). يتم استلامها عن طريق ساعي البريد، كما إذا تعذّر إيصالها من طرف ساعي البريد، يُمكن للنّاشر نفسه الذّهاب للسؤال عنها في مكتب البريد التابع له العنوان البريدي الذي تمت إضافته على حساب AdSense.

رقم التّعريف الشّخصي أو AdSense PIN، له علاقة مباشرة بوصول رصيد الأرباح للحد الأدنى لإثبات صحة العنوان، والذي مقداره $ 10 أو ما يُعادلها من العملة المحلية الخاصة بكل بلد.

وبعد أن يمرّ أسبوع واحد على وصول رصيد الأرباح للحدّ الأدنى لإثبات صحة العنوان، يبدأ رقم التّعريف الشّخصي لأدسنس طريقه.

ملاحظة:

لا يُمكن إرسال رقم التّعريف الشخصي أبدا قبل وصول رصيد الأرباح على حساب AdSense للحدّ الأدنى $ 10. كما لا يُمكن بحال من الأحوال استلامه عن طريق البريد الإلكتروني

في الحالات العادية، يستغرق رقم التّعريف الشّخصي في الوصول مدّة تتراوح بين أسبوعين و4 أسابيع + الأسبوع الذي يمر بعد وصول رصيد الأرباح للحدّ الأدنى لإثبات صحة العنوان.

وبعد قيام فريق AR-S بإجراء مجموعة من الإحصاءات والتّجارب وسؤال مجموعة كبيرة من النّاشرين من مختلف أنحاء العالم، تبيّن أن رقم التّعريف الشّخصي قد يستغرق مدّة تصل إلى أكثر من 8 أسابيع، لكنه يصل في آخر المطاف.

لهذا، وإذا كنت تنتظر رقم التعريف الشخصي، ومن المرجّح جدّا أنك تنتظره، فإن أفضل نصيحة يُمكن تقديمها لك، هي إعطاء الوقت الكافي لهذا الإجراء، وعدم التّسرّع واتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google... ولمزيد من المعلومات حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله لاستلام رقم التعريف الشخصي، يُرجى الانتقال للموضوع الآتي:
تعطي Google للناشر وقتا كافيا لاستلام رقم التّعريف الشّخصي لإثبات صحة العنوان، وكما إذا تعذّر عليه استلامه في المرة الأولى، فإن هناك ثلاث محاولا أخرى لإعادة إصدار رقم تعريف شخصيّ، بالضّغط على طلب رقم تعريف شخصي بديل.لكن قبل ذلك وجب اتخاذ الحيطة من الأخطاء التي يجب تجنبها لاستلام رقم التريف الشخصي PIN.

خلاصة الموضوع:

يجب إعطاء الوقت الكافي لوصول رقم التعريف الشخصي، وعدم التسرع واتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google، وإذا كان هناك أي سؤال أو استفسار، لا يجب التردد من تركه في التعليقات 😊

صورة لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

تعليقك يُهمّنا كثيرا :-)

إرسال تعليق

تعليقك يُهمّنا كثيرا :-)

التّعليقات (0)

أحدث أقدم