إِعْلَانُ Google حَوْلَ تَوْفِيرِ مَعْلُومَاتِ الضَّرَائِبِ الخَاصَّةِ | AdSense

 




إِعْلَانُ Google حَوْلَ تَوْفِيرِ مَعْلُومَاتِ الضَّرَائِبِ الخَاصَّةِ

أعلنت Google قبل ساعات على لسان أحد موظّفيها على منتدى مساعدة AdSense باللغة الإنجليزية حول موضوع المعلومات الضريبية، وهذا نصّ الإعلان:

يُطلب من Google البدء في خصم الضرائب الأمريكية اعتبارًا من يونيو 2021 من منشئي المحتوى خارج الولايات المتحدة مما قد يؤثر على أرباحك. نطلب منك إرسال المعلومات الضريبية ذات الصلة في AdSense بحلول 31 مايو 2021 حتى تتمكن Google من تحديد المبلغ الصحيح للضرائب المراد خصمها ، إن وجدت. إذا لم يتم تقديم معلوماتك الضريبية بحلول 31 مايو 2021 ، فقد يُطلب من Google خصم ما يصل إلى 24٪ من إجمالي أرباح YouTube على مستوى العالم. 

لقد أعددنا مقطع فيديو قصيرًا للمساعدة في إرشادك خلال هذه العملية. 

ماذا يحدث؟
قد يبدأ منشئو المحتوى خارج الولايات المتحدة في خصم الضرائب من أرباحهم في الولايات المتحدة. هذه هي أرباح المشاهدين في الولايات المتحدة من خلال مشاهدات الإعلانات و YouTube Premium و Super Chat والملصقات العجيبة وعضويات القناة.

لماذا يحدث هذا؟
تتحمل Google مسؤولية بموجب الفصل 3 من قانون الإيرادات الداخلية للولايات المتحدة لـجمع المعلومات الضريبية من جميع منشئي المحتوى الذين يحققون الدخل خارج الولايات المتحدة وخصم الضرائب في حالات معينة عندما يكسبون دخلًا من المشاهدين في الولايات المتحدة

بالنسبة إلى منشئي المحتوى خارج الولايات المتحدة ، سنقوم قريبًا بتحديث شروط الخدمة الخاصة بنا حيث سيتم اعتبار أرباحك من YouTube عائدات من منظور الضرائب الأمريكية (لقد أجرينا هذا التغيير بالفعل على شروط الخدمة لمنشئي المحتوى الأمريكيين في تشرين الثاني (نوفمبر)). قد يؤثر هذا على طريقة فرض الضرائب على أرباحك ، ووفقًا لما يقتضيه قانون الولايات المتحدة ، ستقتطع Google الضرائب

كيف يمكن لهذه الضرائب الأمريكية أن تؤثر علي؟ 

يتمتع جميع منشئي المحتوى بحالات ضريبية فريدة وهناك عدة عوامل تحدد ما إذا كانت أرباحك ستتأثر:
  • الإيرادات الشهرية التي حققتها قناتك من المستخدمين في الولايات المتحدة
    • إذا كنت تريد أن ترى العائد الذي تحققه قناتك من مشاهدين أمريكيين في YouTube Analytics ، فيمكنك مراجعة تقرير الإيرادات وتطبيق عامل تصفية الموقع الجغرافي. 
  • معدل الاقتطاع الضريبي الخاص بك 
    • إذا قدمت معلومات ضريبية ، فسيكون معدل الاقتطاع الضريبي بين 0٪ و 30٪ من أرباح الولايات المتحدة الشهرية.
    • إذا لم يتم تقديم معلومات ضريبية ، فقد يتخلف معدل الضريبة الخاص بك إلى معدل الاقتطاع الاحتياطي الفردي الأعلى والذي يمثل 24٪ من إجمالي الأرباح في جميع أنحاء العالم.

نموذج حسابي لمساعدتك على فهم هذا المفهوم

مثال: ربح منشئ في الهند أرباحًا قدرها 1000 دولار من YouTube في الشهر الماضي. من إجمالي 1000 دولار أمريكي في الإيرادات ، حققت قناتهم 100 دولار أمريكي من المشاهدين الأمريكيين. 
فيما يلي بعض السيناريوهات المحتملة للحجب: 
  • لا يرسل المنشئ معلومات ضريبية : الخصم النهائي هو 240 دولارًا لأن معدل الضريبة المقتطعة إذا لم ترسل نموذجًا يصل إلى 24٪ من إجمالي الأرباح. هذا يعني أنه حتى يتم استكمال معلوماتك الضريبية ، سنحتاج إلى خصم ما يصل إلى 24٪ من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم - وليس فقط أرباحك في الولايات المتحدة. 
  • يرسل المنشئ المعلومات الضريبية ويطالب بمزايا الاتفاقية : الخصم الضريبي النهائي هو 15 دولارًا . هذا لأن الهند والولايات المتحدة تربطهما علاقة معاهدة ضريبية تقلل معدل الضريبة إلى 15٪ من أرباح المشاهدين في الولايات المتحدة 
  • يقدم المنشئ المعلومات الضريبية ، لكنه غير مؤهل لـمعاهدة ضريبية : الخصم الضريبي النهائي هو 30 دولارًا . هذا لأن معدل الضريبة بدون معاهدة ضريبية هو 30٪ من أرباح المشاهدين في الولايات المتحدة 

ما الذي يتعين علي فعله لتقديم معلومات ضريبية دقيقة؟

ستطرح عليك أداة الضرائب في AdSense سلسلة من الأسئلة التي ستساعدك في إرشادك في هذه العملية. تحتوي مقالة الأسئلة الشائعة هذه على معلومات حول الأسئلة التي قد تطرأ أثناء متابعة العملية. 

بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك إرسال معلوماتك عن طريق تسجيل الدخول إلى AdSense لتقديم نموذج الضرائب (الخطوات هنا ). توجد علامات مساعدة على طول الطريق مُصنَّفة بعلامة "(i)" والتي ستساعد في توفير سياق وشرح بعض الحقول وما تعنيه حتى تتمكن من ملء هذه الحقول بدقة. 

يُرجى ملاحظة أنه على الرغم من توفر الأسئلة في النموذج الضريبي بلغتك المدعومة من AdSense ، فإن الحقول الموجودة في النموذج الضريبي تدعم فقط الأحرف الكبيرة والصغيرة (az) والأرقام (0-9) والواصلات (-) وعلامات العطف (&). إذا كنت تستخدم حرفًا مشددًا ، فاستخدم الحرف المكافئ مثل n لـ ñ أو a لـ å. يرجع ذلك إلى متطلبات إعداد التقارير الضريبية من قِبل دائرة الإيرادات الداخلية (هيئة الضرائب الأمريكية ، والمعروفة أيضًا باسم مصلحة الضرائب الأمريكية). 

ما هو الموعد النهائي وماذا سيحدث إذا لم أفعل ذلك في الوقت المناسب؟

نطلب من جميع منشئي المحتوى في برنامج شركاء YouTube إكمال هذه المعلومات الضريبية بحلول 31 أيار (مايو) 2021 . إذا لم يتم تقديم نماذج الضرائب ، فسيتم تعيين معدل الضريبة افتراضيًا على 24٪ من إجمالي أرباحك لأنواع الحسابات الفردية (هذا هو نوع الحساب لغالبية منشئي المحتوى) حتى إذا كان لديك نسبة مئوية صغيرة فقط من الإيرادات من المشاهدين الأمريكيين.

ماذا لو كنت مبتكرًا أمريكيًا؟

إذا كنت منشئ محتوى في الولايات المتحدة ، فقد أجرينا بالفعل هذا التغيير على شروط الخدمة في نوفمبر. أكمل معظمكم بالفعل المعلومات الضريبية الأمريكية في AdSense ولن يروا أي ضرائب جديدة . على الرغم من أن بعض منشئي المحتوى الأمريكيين الذين لديهم معلومات ضريبية غير كاملة سيحتاجون إلى إعادة إرسال نموذجهم. إذا كنت منشئ محتوى في الولايات المتحدة ، فتأكد من التحقق من اكتمال معلوماتك في AdSense باتباع الخطوات الواردة هنا . 

الروابط والموارد الإضافية:

على الرغم من أنه لا يمكننا تقديم المشورة بشأن المواقف الضريبية الفردية ، فقد تكون بعض الروابط التالية مفيدة. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من النصائح الضريبية المحددة ، نوصيك بالتواصل مع مستشار ضرائب محترف. 

ستتلقى رسائل بريد إلكتروني في الأسابيع التالية لتذكيرك بهذا المطلب مع اقترابنا من الموعد النهائي. أخبرنا إذا كان لديك أي أسئلة حول هذه العملية وسنحاول الإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة أدناه. من فضلك لا تشارك أي معلومات شخصية. 

نأمل أن يساعد هذا في توضيح بعض الخطوات التالية لك. 

جنسن (TeamYouTube)


مراجع مفيدة:

وإذا كان هناك سؤال آخر يتعلّق بالموضوع، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر مسؤال مباشرة على منتدى مساعدة AdSense عبر الرابط الآتي:

👈 نشر سؤال جديد على منتدى مساعدة AdSense



الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

2 تعليقات

كتابة تعليق ...

  1. شكرا لك كثيرا على المجهود المقدم لمساعدة المستخدمين :)

    ردحذف
    الردود
    1. على الرحب والسعة صديقي أدهم الغالي. وشكرا أيضا على ردّك الإيجابي واللّطيف. يُسعدنا مرورك حول توفير معلومات ضرائب ادسنس.
      أرجو أن تكون الصفحة ذات فائدة :-)

      حذف

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا

أحدث أقدم