سيتم إيقاف أداة FollowByEmail (خدمة Feedburner) قريبًا.

سيتم إيقاف أداة FollowByEmail (خدمة Feedburner) قريبًا

 

إعلان إيقاف أداة FollowByEmail

لقد كان FeedBurner جزءًا من Google لما يقرب من 14 عامًا، وهناك العديد من التغييرات الكبيرة القادمة لدعم الفصل التالي من المنتج.

سيتم إيقاف أداة FollowByEmail (خدمة Feedburner) قريبًا. وإليك الآن ما يمكنك توقع تغييره وما يمكنك فعله الآن لضمان استعدادك.


بدءًا من شهر يوليو 2021، سيتم نقل FeedBurner إلى بنية أكثر استقرارًا وحداثة.

وسيؤدي هذا إلى استمرار تشغيل المنتج لجميع المستخدمين، ولكنه يعني أيضًا أن Google سوف تقوم برفض معظم ميزات إدارة الخلاصات غير الأساسية، بما في ذلك اشتراكات البريد الإلكتروني.

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون اشتراكات البريد الإلكتروني في FeedBurner، فإنّ Google توصي بـتنزيل مشتركي البريد الإلكتروني حتى تتمكن من الترحيل إلى خدمة اشتراك بريد إلكتروني جديدة.

بالنسبة للعديد من المستخدمين، لا يلزم اتخاذ أي إجراء. ستستمر جميع الخلاصات الحالية في العمل دون انقطاع، ويمكنك الاستمرار في إنشاء حسابات جديدة ونسخ موجزات جديدة.

سيستمر دعم وظائف إدارة الخلاصة الأساسية، مثل القدرة على تغيير عنوان URL وموجز المصدر والعنوان والبيانات الوصفية للبودكاست في خلاصتك.


إعلان إيقاف أداة FollowByEmail (خدمة Feedburner) قريبًا.


وقد أصدر فريق Feedburner مؤخرًا إعلانًا حول تحديث للنظام يُفيد بأنّ خدمة الاشتراك لتلقّي رسائل عبر البريد الإلكتروني سيتم إيقافها في يوليو 2021.

وبعد يوليو 2021، ستظل خلاصتك متوفّرة، ولكن لن تتوفّر ميزة إرسال الرسائل الإلكترونية تلقائيًا إلى المشتركين في مدوّنتك. وفي حال أردت مواصلة إرسال الرسائل الإلكترونية، يمكنك تنزيل جهات الاتصال المشترِكة في مدوّنتك.

سيستمر أيضًا دعم التحليلات الأساسية لطلبات الخلاصة والقدرة على إنشاء علامات تضمين لملفات MP3.


إذن ما الذي يتغير؟ لقد ألغت Google معظم ميزات إدارة الخلاصة غير الأساسية التي تساعدك على تحسين خلاصتك ونشرها، على سبيل المثال اشتراكات البريد الإلكتروني، وحامي كلمة المرور...


اشتراكات البريد الإلكتروني في Blogger

تعمل ميزة الاشتراك في البريد الإلكتروني في FeedBurner على تشغيل أداة اشتراك البريد الإلكتروني في Blogger، والمعروفة أيضًا باسم أداة FollowByEmail. عندما يتم إيقاف ميزة الاشتراك في البريد الإلكتروني في FeedBurner في يوليو، ستتوقف أداة اشتراك البريد الإلكتروني في Blogger عن العمل أيضًا في ذلك الوقت.


تنزيل بيانات المشتركين في البريد الإلكتروني في FeedBurner

بمجرد تنشيط خدمة اشتراكات البريد الإلكتروني في FeedBurner لموجزك، يمكنك بسهولة تصدير قائمة بمشتركي البريد الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام اشتراكات البريد الإلكتروني بعد انتقال يونيو، فإنّ Google توصي بـتنزيل بيانات المشتركين في البريد الإلكتروني حتى تتمكن من ترحيل المشتركين لديك إلى خدمة اشتراك بريد إلكتروني جديدة. ستتوفر هذه البيانات أيضًا للتنزيل بعد النقل. ولنقل بيانات الإشتراك، يُرجى اتباع الخطوات الآتية:

  1. انقر فوق تحليل (Analyze)، وحدد المشتركون (Subscribers).
  2. انقر فوق (FeedBurner Email Subscriptions) اشتراكات البريد الإلكتروني في FeedBurner، ثم انقر فوق إدارة قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني (Manage Your Email Subscriber List).
    سوف تظهر صفحة جديدة.
  3. ضمن عرض تفاصيل المشترك (View Subscriber Details)، انقر على CSV (بجوار "تصدير -Export-").


المصادر:



الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم