سلسلة محرّك البحث المخصّص | 1 | لمحة حول محرّك البحث المخصص

 إذا كنت ناشرا في ادسنس وتجني الربح من خلال موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك ولا تستخدم إعلانات محرّك البحث بمحرّك البحث المخصص، فإنّك بهذا تضيّع أرباحا مهمّة كنت ستجنيها من إعلانات محرّك البحث المخصص.

الهدف من هذه الصّفحة إطلاعك على لمحة حول محرّكات البحث المخصّصة، وكيف تعمل إعلانات محرّك البحث المخصّص ...

هناك نسبة مهمّة من زوّار المواقع الإلكترونية الذين يستخدمون محرّك البحث المدمج عليه من أجل البحث فيه عن محتوى يودّون العثور عليه. وبما أن أغلب المواقع الإلكترونية اليوم توفّر محرّك بحث خاص بها، فسوف يكون من الرّائع الاتفادة منه مادّيّا.

لمحة حول محرك البحث المخصص


ما هو محرّك البحث المخصّص؟

محرّك البحث المخصّص أو محرّك البحث المبرمَج هو محرّك بحث يُمكنك إضافته إلى موقعك الإلكتروني، ويعمل تحت نظام تقوم بإعداده مسبقا له، على سبيل المثال لا الحصر، يُمكنك برمجته للبحث في مواقع إلكترونيّة معيّنة بدل البحث في الويب بشكل عامّ. ويُمكنك تحديد ما إذا كان سيكون بحثا آمنا فقط أو بحث نصّيّ بدون صور ...

أضف إلى ذلك، يُمكنك الاستثمار في البحث المخصّص عن طريق جني الرّبح من الإعلانات الموضوعة عليه (إعلانات محرّك البحث ادسنس) وجني أرباح إضافيّة منه.


تقول جوجل في تعريف محرّك البحث المخصّص:

يسمح لك البحث القابل للبرمجة بتضمين محرك بحث على موقع الويب الخاص بك لمساعدة المستخدمين في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها. نظرًا لأن محرّك البحث المخصص يعتمد على تقنية البحث الأساسية من Google، يمكنك الوثوق في أن المستخدمين سيحصلون على نتائج عالية الجودة وذات صلة. أيضًا، يمكنك تخصيص العديد من جوانب متصفحك.


هل أنا مؤهّل لجني أرباح من محرّك البحث المخصّص؟

إذا كانت تظهر الوحدات الإعلانية لمحرّك البحث ضمن الوحدات الإعلانيّة على حسابك   ادسنس فأنت حتما مؤهّل لاستخدام محرّك البحث المخصّص وجني أرباح إضافيّة منه.


ليس لديّ حساب ادسنس، هل أنا مؤهّل لاستخدام محرّك البحث المخصّص؟

نعم، رغم أنه لن يكون بالإمكان جني ربح ماديّ من محرّك البحث المخصّص دون استخدام ادسنس، فإنه سيكون بإمكانك الاستفادة من محرّك البحث المبرمج والاستفادة منه.


الفرق بين محرّك البحث المخصّص ومحرّك بحث جوجل

ليس هناك اختلاف كبير بين محرّك البحث المخصّص ومحرّك بحث جوجل في الحالات العاديّة، غير أن محرّك البحث المخصّص يتميّز بالآتي:

  • إعطاء الأولويّة لنتائجك قبل أي محتوى آخر على الويب.
  • لا يتضمّن نتائج منسّقة.
  • تحكُّم أكثر بالمواقع الإلكتروني المبحوث فيها.
  • تحكّم أكثر في شكل ومظهر وإعدادات محرّك البحث المخصّص.

ستساعدك باقي سلسلة محرّك البحث المخصّص على الاطّلاع على كيفية إعداد وتخصيص ونشر محرّك البحث المخصّص الخاصّ بك.


كيف تعمل إعلانات محرّك البحث المخصّص

عندما يقوم زائر بكتابة عبارة بحث في مربّع بحث محرّك البحث المخصّص وينقر عل "بحث" تظهر له صفحة نتائج البحث، في أعلى صفحة نتائج البحث، تظهر له بعض نتائج البحث الإعلانيّة، وعند النّقر عليها، يتمّ احتساب 51‎%‎ حصة أرباح الناشر.


شروط جوجل حول محرّك البحث المخصّص

تقول جوجل في السلوك المناسب وشروط استخدام محرّك البحث المخصّص: لن تفعل أو تسمح لأي طرف ثالث بالقيام بما يلي:

(أ) تعديل أو اقتطاع أو تصفية أو إعادة ترتيب المعلومات الواردة في النتائج (سواء بشكل فردي أو جماعي)، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، خلط النتائج مع نتائج البحث أو الإعلانات التي لا توفرها Google.

(ب) تضمين إطارات النتائج أو صفحات النتائج، باستثناء ما هو منصوص عليه في وثائق الخدمة.

(ج) عرض النتائج في النوافذ المنبثقة أو القوائم المنسدلة أو نوافذ الخروج أو الأزرار القابلة للتوسيع أو الرسوم المتحركة.

(د) عرض النتائج على جهات خارجية بخلاف المستخدمين النهائيين.

(هـ) تقليل أو إزالة أو منع العرض الكامل لأية صفحة نتائج أو أي نتائج.

(و) الوصول المباشر أو غير المباشر إلى الخدمة، وكذلك إطلاقها أو تنشيطها أو دمجها من خلال أو من موقع ويب أو أي وسيلة أخرى غير الموقع الإلكتروني، بأي طريقة غير واردة في هذا المستند.

(ز) نقل أو بيع أو تأجير أو نقابة أو نقابة فرعية أو إقراض أو استخدام أي خدمة أو الوصول إليها (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، النتائج وأي جزء منها أو نسخة أو مشتق منها) للعلامات التجارية المشتركة أو مشاركة الوقت أو وكالات الخدمة أو أي غرض آخر غير مصرح به.

(ح) الدخول في أي اتفاقية أو عقد يدفع بموجبه طرف ثالث رسومًا لك، أو تدفع رسومًا لطرف ثالث، أو يحصل أي طرف على مدفوعات الإيرادات أو الإتاوات من النتائج.

(ط) إنشاء استعلامات أو مرات ظهور للنتائج أو النقرات بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال أي وسائل آلية أو خادعة أو احتيالية أو غير صالحة (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، النقرات العشوائية وبرامج الروبوت وبرامج الماكرو ووسطاء الويب).

(ي) تعديل أو تكييف أو ترجمة أو إنشاء أعمال مشتقة أو إلغاء التحويل البرمجي أو عكس الهندسة أو التفكيك أو محاولة الحصول على الكود المصدري للخدمة أو أي تقنية أو محتوى أو بيانات روتينية أو خوارزمية أو طريقة أو أفكار تصميم أو مستخدم تقني واجهة أو برنامج أو مادة أو مستند Google.

(ك) إزالة أو تشويه أو حجب أو تغيير إشعار حقوق الطبع والنشر الخاص بـ Google أو إشعارات العلامات التجارية أو إشعارات حقوق الملكية الأخرى المرفقة أو المقدمة كجزء من الخدمة أو أي تقنية أو برامج أو مواد أو مستندات أخرى من Google.

(ل) "الزحف" أو "العنكبوت" أو الفهرس أو ذاكرة التخزين المؤقت أو بأي وسيلة أخرى، بأي طريقة غير عابرة، المعلومات التي تم الحصول عليها من الخدمة (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، النتائج وأي جزء منها أو نسخة أو مشتق منها).

(م) إنشاء أو محاولة إنشاء منتج أو خدمة بديلة أو مشابهة باستخدام أو الوصول إلى أي معلومات على الخدمة أو سجلها مالك الخدمة فيما يتعلق بالخدمة.

(ن) الانخراط في أي نشاط أو ممارسة تؤثر سلبًا على صورة Google أو تشوه سمعتها أو حسن نيتها. بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز أن يحتوي موقع الويب على محتوى إباحي أو يدعو إلى الكراهية أو يدعو إلى العنف أو أي مادة أو منتج أو خدمة تنتهك أو تروج لسلوك ينتهك القانون الجنائي أو أي قوانين أو سياسات الخدمة المعمول بها أو حقوق الأطراف الثالثة.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:


full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم