جوجل: قد تفقد حسابك نهائيّا ابتداء من الآن | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل: قد تفقد حسابك نهائيّا ابتداء من الآن

قالت جوجل أنّه من الممكن أن تفقد حسابك في هذه الحالة، حيث سيتمّ تعطيله ولن يكون بالإمكان استعادته أو استعادة البيانات المرتبطة به.

 قالت جوجل أنّه من الممكن أن تفقد حسابك في هذه الحالة، حيث سيتمّ تعطيله ولن يكون بالإمكان استعادته أو استعادة البيانات المرتبطة به، حيث قد تفقد قدرة  الوصول إلى صورك في  صور جوجل والوثائق في مستندات جوجل، قناتك، حسابك ادسنس وأي منتج آخر مرتبط به.

ابتداء من ديسمبر 2023 ستبدأ جوجل في تعطيل الحسابات غير النّشطة والتي تجاوز عدم النّشاط فيها مدّة سنتين، لكن قبل ذلك، سترسل تنبيهات بشكل متكرّر لإعلام المستخدمين بأنّه سيتمّ حذف حسابهم جوجل بشكل نهائي.

قامت جوجل بإرسال رسالة إلى جميع مستخدميها تتعلّق بتعديل سياسات حسابات جوجل غير النّشطة. من الجيّد الاطّلاع عليها 

خبر: بدأت جوجل بإغلاق الحسابات غير النشطة


كيف تُبقي حسابك جوجل نشطا؟

قالت جوجل إن أبسط طريقة للحفاظ على حساب جوجل نشطا هي تسجيل الدخول إليه مرة واحدة على الأقل كل عامين. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك أو أي من خدماتها مؤخرا ، فسيتم اعتبار حسابك نشطا ولن يتم حذفه. قد يتضمن النشاط هذه الأنواع من الإجراءات التي تتخذها عند تسجيل الدخول أو أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل:

  • قراءة أو إرسال بريد  إلكتروني بواسطة جيميل.
  • استخدام جوجل درايف
  • مشاهدة فيديو في يوتيوب
  • تنزيل تطبيق من جوجل بلاي
  • استخدام بحث جوجل
  • استخدام حساب جوجل كوسيلة لتسجيل الدّخول من خلاله إلى  موقع طرف ثالث.

تنطبق السياسة الجديدة فقط على حسابات جوجل الشخصية -العاديّة-، ولن تؤثر على حسابات المؤسسات مثل المدارس أو الشركات. يعمل هذا التحديث على مواءمة سياست جوجل مع معايير الصناعة المتعلقة بالاحتفاظ بالحساب وحذفه، كما يحد من مقدار الوقت الذي تحتفظ فيه جوجل بمعلوماتك الشخصية غير المستخدمة.

ستبدأ جوجل بتعطيل الحسابات ببطء وحذر، مع الكثير من الإشعارات. 

بينما تدخل السياسة حيز التنفيذ اليوم، فإنها لن تؤثر على الفور على المستخدمين الذين لديهم حساب غير نشط، أقرب وقت تبدأ فيه جوجل حذف الحسابات هو ديسمبر 2023.

كما ستتخذ نهجا مرحليا، بدءا من الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها ولا مرة أخرى.

قبل حذف حساب ما، سترسل جوجل عدة إشعارات على مدار الأشهر التي تسبق الحذف، إلى كل من عنوان البريد الإلكتروني للحساب والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ (إذا تم توفير أحدهما).

في الختام، إنّ حذف حساب جوجل بسبب عدم النّشاط خطوة من أجل حماية البيانات الموجودة في تلك الحسابات، ورغم أنّه الخطوة قد تبدو سلبيّة إلّا أنّها ذات فائدة لما فيه حذف البيانات غير المستخدَمة من فائدة.


تحديث

قالت جوجل كإضافة حدّثت من خلالها مقال الإعلان إنها لا تخطّط لحذف حسابات جوجل التي تتضمّن مقاطع فيديو في يوتيوب:

إذا كان لديك استفسار أو تريد المشاركة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات أو الانتقال إلى مجموعة مدوّنة الدّعم العربي على فيسبوك.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

المصدرUpdating our inactive account policies

تاريخ آخر تعديل: الأحد 20 غشت 2023 على السّاعة 07:33 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي