جوجل: تحديث المحتوى المفيد القادِم سيعرِض 💎 "الجَواهر المخفيّة" | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل: تحديث المحتوى المفيد القادِم سيعرِض 💎 "الجَواهر المخفيّة"

خبر إعلان جوجل عن بدء مكافأة الجواهر المخفية أي المحتوى المفيد في نتائج البحث. الخبر، الأدلّة والتّفاصيل.

 في إشارة من جوجل إلى تحديث المحتوى المفيد القادِم، قالت إنّه بالإضافته إلى كونه يعمل على إقصاء المحتوى سيء الجودة، فإنّه سيبدأ في عرض الجواهر المخفيّة على نتائج البحث.

بالإضافة إلى تسهيل العثور على وجهات نظر حقيقية، تعمل جوجل أيضا على تحسين كيفية ترتيب النتائج في البحث بشكل عام، مع التركيز بشكل أكبر على المحتوى ذو الخبرة والتجربة الفريدة. في العام الماضي، أطلقت نظام المحتوى المفيد لعرض المزيد من المحتوى المخصص للأشخاص، ومحتوى أقل لجذب النقرات. في الأشهر المقبلة، ستطرح تحديثا لهذا النظام يفهم بشكل أعمق المحتوى الذي تم إنشاؤه من وجهة نظر شخصية أو وجهة نظر الخبراء، مما يسمح لجوجل بترتيب المزيد من هذه المعلومات المفيدة على البحث.

ومن أكثر ما أثار اهتمامي  بهذا الخبر هو أنّ جوجل قالت بأنّه غالبا ما توجد المعلومات المفيدة في أماكن غير متوقعة أو يصعب العثور عليها: تعليق في سلسلة محادثات في منتدى، أو مشاركة على مدونة غير معروفة، أو مقالة ذات خبرة فريدة حول موضوع ما.

جوهرة مخفية تحت  كومة من التراب فوقه عشب مع مكبرة وعبارة الجواهر المخفية Google


سيعرض نظام ترتيب المحتوى المفيد الخاص بها قريبا المزيد من هذه "#الجواهر_المخفيّة" على البحث، لا سيما عندما تعتقد أنها ستحسن النتائج.

"الجواهر المخفيّة" كناية عن المحتوى عالي الجودة الذي يكون مخفيا في مدوّنات غير معروفة أو أجوبة على منشورات قد لا يصل إليها أحد.

لقد عملت جوجل أيضا على تحسين كيفية تصنيف محتوى المراجعات على البحث -على سبيل المثال، صفحات الويب التي تراجع الأنشطة التجارية أو وجهات السّفر- لزيادة التركيز على جودة المعلومات وأصالتها.

ستبدأ في الظّهور الآن المزيد من الصفحات التي تستند إلى خبرة مباشرة، أو تم إنشاؤها بواسطة شخص لديه معرفة عميقة في موضوع معيّن. وبما أنّ جوجل تؤكّد على أهمية "التجربة" كعنصر من عناصر المحتوى المفيد، فإنها تواصل تركيزها على جودة المعلومات والسّمات الهامّة مثل الموثوقية والخبرة والجدارة بالثقة، حتى تتمكن من الاعتماد على المعلومات التي ستظهر للأشخاص.

جاء هذا ضمن سلسلة من الأحداث كان أوّلها إعلان جوجل حول إضافة فلتر جديد لبحث جوجل تحت اسم "التّوقّعات" والذي جاء بعد إعلان آخر لجوجل حول دمج الذّكاء الاصطناعي في بحث جوجل. وأيضا بعد أن طرح جلين جابي السؤال الآتي:

مرحبا داني. مع هذا التحديث لنظام المحتوى المفيد، هل سيقوم النظام قريبا بمعالجة مهام متعددة (تخفيض + ترقية)؟ أعلم في الماضي أنك قلت إنه يمكن توسيعه، لذلك أردت التأكد من أنني فهمت هذا بشكل صحيح. على سبيل المثال لقد كانت إشارة على مستوى الموقع يمكن أن *تؤثر سلبًا* على المحتوى غير المفيد، ولكنها ستساعد قريبا *في إظهار* المحتوى الذي تم إنشاؤه من وجهة نظر شخصية أو خبير. لذلك سيتم

1) خفض ترتيب المحتوى غير المفيد

2) الترويج لـ "الجواهر الخفية" من الأماكن التي يصعب العثور عليها.

يبدو أن هذا تغيير كبير في كيفية عمل النظام. تُشكر عن أي معلومات يمكنك تقديمها!

من هنا ردّ حساب جوجل سيرش ليسون بالجواب الآتي:


سيعمل نظام المحتوى المفيد على تحديد وإظهار المزيد من "الجواهر المخفية" على البحث، جنبا إلى جنب مع الاستمرار في العمل لضمان عدم أداء المحتوى غير المفيد بشكل جيد. المزيد عن جانب الجواهر المخفية موجود في منشور المدونة الأخير الخاص بنا.


وفي الختام: إن إطلاق تحديث المحتوى المفيد المقبل في أنظمة بحث جوجل قد يترك أثرا سلبيّا واضحا بين المواقع الإلكترونية المُعَدّة لاستقطاب الزّيارات من محرّك البحث فقط والتي تضمّ محتوى منخفض أو سيّئ الجودة، أيضا قد يترك هذا التّحديث أثرا إيجابيّا كبيرا على المحتوى المفيد حتى لو كان في أعماق الويب.

لهذا،  إذا كنت من  مستخدمي  محرّك بحث  جوجل، فقد تلاحظ تغيُّرا إيجابيا في الأشهر القليلة المقبلة، وإذا كنت مشرف موقع إلكتروني فقد تتمّ مكافأة المحتوى عالي الجودة الذي تقدّمه.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي