[7.0 ⬅ 7.2] الصّفحات عالية الجودة | دليل مقيّمي جودة البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[7.0 ⬅ 7.2] الصّفحات عالية الجودة | دليل مقيّمي جودة البحث

معايير الصّفحات "عالية الجودة" وكيف يُمكن تمييزها على الويب

تخدم الصفحات عالية الجودة غرضًا مفيدًا وتحقق هذا الغرض جيدًا. توجد صفحات عالية الجودة تقريبًا لأي غرض مفيد يمكنك تخيله، بدءًا من توفير المعلومات إلى بيع المنتجات إلى جعل الناس يضحكون إلى التعبير الفني.

لتحديد الصفحات عالية الجودة، ابدأ بمراعاة ما يلي:

الاعتبار الأوّلي صفحات عالية الجودة
الغرض من الصّفحة الصّفحات "عالية الجودة" لها غرض مفيد.
احتمالية تسبب الصّفحة في حدوث ضرر كما هو موضّح في هذا الدّليل من غير المتوقَّع أن تسبّب الصّفحات "عالية الجودة" أيّ ضرر.
موضوع الصفحة ونوع الموقع ومدى تطبيق معايير "أموالك أو حياتك"
قد تكون الصفحة التي تتناول أي موضوع أو أي نوع من مواقع الويب مؤهلة للحصول على المستوى "عالية الجودة".
قم بإجراء فحص خاص للصفحات المتعلقة بموضوعات "أموالك أو حياتك" أو مواقع الويب التي تحتاج إلى مستوى عالٍ من الثّقة، مثل المتاجر عبر الإنترنت.
عنوان الصّفحة تحتوي الصفحات "عالية الجودة" على عناوين تلخص الصفحة.
دور الإعلانات الومحتوى التّكميليّ على الصّفحة
لا تحظر الإعلانات والمحتوى التّكميليّ أو تتداخل بشكل كبير مع المحتوى الرّئيسيّ على الصّفحات "عالية الجودة".
تذكّر: تحتاج العديد من مواقع الويب إلى تحقيق الدّخل لمشاركة المحتوى مع المستخدمين. إن وجود أو عدم وجود الإعلانات وحده لا يشكل أحد الاعتبارات لتصنيف جودة الصّفحة.
المعلومات المقدَّمة من الموقع ومنشئ المحتوى
تحتوي الصفحات "عالية الجودة" على معلومات كافية حول موقع الويب ومنشئ المحتوى لغرض الصفحة. بالنسبة للمتاجر أو مواقع الويب التي تقوم بمعالجة المعاملات المالية، قم بفحص معلومات خدمة العملاء.
هامّ: بالنّسبة للمحتوى الشّخصيّ الذي تتمّ مشاركته على منصّات التّواصل الاجتماعيّ أو المنتديات، يكون الاسم المستعار أو اسم المستخدم كافيا.


بعد ذلك، قم بتقييم الصّفحة لتحديد ما إذا كانت معايير الصّفحات "عالية الجودة" تنطبق:

تقييم الصّفحات "عالية الجودة" يجب أن تُظهِر الصّفحات "عالية الجودة" واحدا على الأقلّ ممّا يلي
جودة المحتوى الرّئيسيّ تم إنشاء المحتوى الرّئيسيّ بمستوى عالٍ من الجهد أو الأصالة أو الموهبة أو المهارة بحيث تحقق الصفحة غرضها بشكل جيد.
سمعة الموقع ومنشئ المحتوى السمعة الإيجابيّة للموقع بالنّسبة لموضوع الصّفحة.
مصداقية الصّفحة: E-E-A-T مستوى عالٍ من E-E-A-T لغرض الصفحة.

 

7.1 المحتوى الرّئيسي عالي الجودة

يجب أن يكون المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة مرضيا للأشخاص الذين يزورون الصّفحة. يُظهر المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة دليلاً على الجهد أو الأصالة أو الموهبة أو المهارة. بالنّسبة للصّفحات المعلوماتيّة، يجب أن يكون المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة دقيقا ومتّسقا مع إجماع الخبراء الرّاسخ عند وجود مثل هذا الإجماع. هناك معايير عالية! إذا لم تكن متأكّدا ممّا إذا كان المحتوى عالي الجودة، فحاول العثور على صفحات أخرى حول نفس الموضوع للمساعدة في معايرة تقييمك: عادةً ما تكون الصفحات "النّموذجيّة" و"المتوسّطة" حول موضوع ما ذات جودة متوسّطة (ليست عالية).

للمساعدة في تطوير معاييرك، فيما يلي بعض الأمثلة على المحتوى الرّئيسيّ "عالي الجودة" مقارنة بالمحتوى الرّئيسيّ "منخفض الجودة":

المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة: تفاصيل وأمثلة المحتوى الرّئيسيّ منخفض الجودة: تفاصيل وأمثلة
مستوى عالي من الجهد: بذل الموقع أو منشئو المحتوى قصارى جهدهم لإنشاء محتوى يحقق غرض الصفحة. إن المحتوى الرّئيسيّ منظم جيدًا ومحرر ومنسق لدعم هذا الغرض.
  • مقال إخباري يتسم بالدقة والعمق والوضوح
  • صفحة أسئلة وأجوبة أو منشور في المنتدى يتضمن مناقشة هادفة من قبل عدة مشاركين
  • صفحة تعليمية جيدة التنظيم تتضمن تعليمات واضحة ومفيدة حتى يتمكن الآخرون من صنع الحرفة بنجاح
انخفاض مستوى الجهد: يُظهر المحتوى الرّئيسيّ علامات على عدم بذل جهد من قبل الموقع أو منشئي المحتوى.
  • الافتقار إلى التنظيم أو التحرير: يتم خلط المحتوى الذي يساعد الصفحة على تحقيق غرضها مع محتوى أقل فائدة لتشتيت الانتباه أو الحشو
  • الافتقار إلى إنشاء المحتوى: منشور في المنتدى يحتوي على القليل من المناقشة أو التعليقات السطحية فقط
  • الافتقار إلى التنظيم: صفحة تعليمية حول الحرفة تحتوي على الكثير من "الحشو" غير المفيد في الأعلى وقليل من الجهد المبذول في شرح كيفية صنع الحرفة (الغرض من الصفحة) في الأسفل
أصالة عالية
  • يكون المحتوى الرّئيسيّ فريدًا أو أصليًا للموقع
  • الصور الأصلية أو لقطات الفيديو التي ينتجها الموقع أو منشئ المحتوى
  • المحتوى الموجود على الصفحة فريد بالنسبة لمنشئي المحتوى، مثل المنظور الشخصي المستند إلى تجربة الحياة المباشرة
أصالة منخفضة
  • يتم تلخيص المعلومات من مصادر أخرى ذات قيمة مضافة قليلة
  • الصور أو مقاطع الفيديو تأتي من مصادر أخرى
  • ملخص لوجهات نظر الآخرين، مثل تلخيص مراجعات المنتجات التي كتبها الآخرون
مستوى عال من الموهبة أو المهارة
  • يعرض المحتوى الرّئيسيّ موهبة المبدع، على سبيل المثال. فيديو لصانع محتوى موهوب وهو يرقص
  • يسمح المحتوى الرّئيسيّ للصّفحة بتحقيق غرضها بشكل جيد لأن منشئ المحتوى لديه موهبة أو مهارة، على سبيل المثال. مقال إرشادي عن السباكة بواسطة سباك ماهر
مستوى منخفض من المهارة أو التّجربة
  • الافتقار إلى الموهبة أو المهارة الكافية يمنع الصفحة من تحقيق غرضها، على سبيل المثال. مقالة إرشادية عن السباكة كتبها شخص ليس لديه المهارة اللازمة لشرح الخطوات بدقة

7.2 السّمعة الإيجابيّة

يمكن أن تكون السّمعة الإيجابيّة للموقع سببًا للحصول على تقييم "عالية الجودة" إذا كان الموقع مسؤولاً عن المحتوى الرّئيسيّ. إذا لم يكن موقع الويب مسؤولاً عن المحتوى الرّئيسيّ (على سبيل المثال، المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات)، فقد تكون السّمعة الإيجابيّة لمنشئ (منشئي) المحتوى سببا للتقييم "عالية الجودة".

بالنّسبة للمواضيع التي لا تتعلق ب"أموالك أو حياتك"، قد تكون معلومات السّمعة أقلّ رسميّة. يمكن اعتبار الشّعبيّة ومشاركة المستخدم ومراجعات المستخدم دليلاً على سمعة مواقع الويب غير التابعة ل"أموالك أو حياتك": يمكن اعتبار مواقع الويب تتمتّع بسمعة إيجابيّة إذا كانت شائعة ومعروفة بموضوعها أو نوع المحتوى الخاصّ بها.

تذكّر: العديد من مواقع الويب الصّغيرة والأشخاص العاديّين لديهم القليل من المعلومات المتاحة عن السّمعة. لا يزال من الممكن أن تحصّل الصفحة على تصنيف "عالية الجودة" بدون معلومات السّمعة.


التّجربة قيّمة في أيّ موضوع تقريبا. غالبا ما تكون منشورات وسائل التّواصل الاجتماعيّ ومناقشات المنتديات "عالية الجودة" عندما تتضمّن أشخاصًا يشاركون تجربتهم. من كتابة السّيمفونيّات إلى مراجعة الأجهزة المنزليّة، يمكن للتّجربة المباشرة أن تجعل منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي أو صفحة مناقشة "عالية الجودة".

الخبرة مطلوبة لمحتوى مرضي حول مجموعة متنوّعة من المواضيع، من الهوايات مثل التّصوير الفوتوغرافي إلى موضوعات "أموالك أو حياتك" مثل إعداد الضّرائب. فكّر في موضوع الصّفحة والخبرة المطلوبة لإنشاء محتوى مرضي وجدير بالثّقة. هناك العديد من أنواع الخبرات غير الرّسمية التي قد تكون مرئية في المحتوى الرّئيسيّ نفسه.

الموثوقيّة يمكن العثور عليها في صفحات من جميع الأنواع. تعدّ مواقع الضّرائب الحكوميّة مصدرًا موثوقًا للنّماذج الضّريبيّة. قد تكون الشّركات والمنظّمات المحلّيّة بمثابة مصادر للحصول على المعلومات المحلّيّة. عند النّظر إلى صفحة أو موقع ويب، فكّر فيما إذا كانت تعتبر مصدرا موثوقا لنوع المعلومات التي تعرضها.

الثّقة مهمّة بشكل خاصّ للصّفحات "عالية الجودة" التي تتضمّن معالجة المعاملات الماليّة أو تغطّي موضوعات "أموالك أو حياتك". حتى لو لم يكن الموضوع "أموالك أو حياتك، فقد تظلّ الثّقة مطلوبة؛ على سبيل المثال، تتطلّب مراجعات المنتجات والصّفحات التي تقدّم النّصائح مستوى معيّنا من الثّقة على الأقلّ. على الرّغم من أنّ جميع الصّفحات لا تتطلّب مستوى عالٍ من الثّقة، إلاّ أنّ الصّفحة الجديرة بالثّقة غالبا ما تكون مُرضِيَة.

فكّر في موضوع الصّفحة. ما نوع E-E-A-T المطلوب حتّى تحقّق الصّفحة غرضها بشكل جيّد؟


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي