مَعرِفَة سَبب تَعلِيق الدّفع فِي حساب ادسنس

 هناك إجراءات بسيطة يُمكّن القيام بها من إزالة تعليق الدّفع في ادسنس حتى لو استمرّ التّعليق لمدّة طويلة. لا يُمكن أن يستمرّ تعليق دفع ادسنس للأبد، وعليه، فببعض من التّركيز، ستتمكّن(ين) من حل مشكلة استمرار تعليق الدّفع في حساب ادسنس لفترة طويلة.

قد يبدو من الوهلة الأولى أنه لن يتمّ إزالة تعليق الدّفع في ادسنس، لكن عند النّظر إلى الأمر من النّاحية التّقنية، نجد أنه يتمّ تعليق حساب الدّفعات في حالات معيّنة للقيام باتّخاذ إجراءات معيّنة، ومن البديهي أنّ التّعليق لا يُزال إلّا بعد القيام بما تمّ تعليق حساب ادسنس بسببه، وإذا لم يتمّ القيام بالمطلوب لا يتمّ إزالة التّعليق.

في هذه الصّفحة، توجد أسباب تعليق الدّفع في حساب ادسنس، وكيف يُمكن معرفة السّبب الذي يقف وراء التّعليق.

$ads={1}

أسباب تعليق الدّفع في ادسنس

يتم تعليق الدّفع في ادسنس لواحد أو أكثر من الأسباب الآتية:

  1. تعليق الدّفع من أجل إثبات صحّة العنوان.
  2. تعليق الدّفع من أجل إثبات الهويّة.
  3. تعليق الدّفع من أجل إعداد طريقة دفع.
  4. تعليق الدّفع من أجل تقديم المعلومات الضّريبيّة.
  5. تعليق الدّفع لعدم إزالة تأجيل الدّفع.
  6. تعليق الدّفع من أجل تقديم معلومات أخرى.
  7. تعليق الدّفع من أجل مراجعة الحساب.

إتّخاذ إجراء غير مناسب قد يزيد المشكلة سوء ولن يُساهم بالمرّة في إصلاحها. لذا، حاول(ي) التّركيز قدر الإمكان حتى تتمكّن(ي) من حلّ المشكلة من خلال القيام باتّخاذ الإجراء المناسب. alert-warning

لا تنتظر(ي) أن يُخبرك شخص ما بسبب تعليق حسابك ادسنس، لأنه باستطاعتك معرفة سبب تعليق الدّفع في حسابك ادسنس بنفسك، وكلّ ما يطلّبه الأمر هو بعض التّركيز. alert-success

كيف أعرف سبب تعليق حساب ادسنس


1- تعليق الدّفع من أجل إثبات صحّة العنوان

يتمّ تعليق الدّفع في حساب ادسنس بعد الوصول إلى رصيد 10 دولارات أمريكية أو ما يُعادلها من العملة المحلّيّة، يتم تعليق الحساب إلى حين إثبات صحة العنوان بواسطة رقم التّعريف الشّخصي (PIN)، الذي يتم استلامه عن طريق البريد العادي.

وفي هذه الحالة يجب إعطاء الوقت الكافي لاستلام رقم التعريف الشخصي لإثبات صحة العنوان.

لمعرفة كيفية الحصول على رقم التعريف الشخصي لإثبات صحة العنوان، يُرجى الانتقال للآتي:

إذا لم يتمّ تعليق حساب ادسنس لإثبات صحّة العنوان، فيعني هذا أن الحساب ليس مؤهّلا بعد، ولا داعي لمحاولة القيام بإجراءات بُغية تسريع عملية التّحقّق، يعود اتّخاذ إجراءات استباقية بالسّلب مع مرور الوقت. alert-warning


2- تعليق الدّفع من أجل إثبات الهويّة

في بعض الأحيان تطلب جوجل إرسال نموذج إثبات الهوية من أجل التّحقّق من هويّة صاحب حساب ادسنس، ولا يتمّ إزالة التّعليق إلّا بعد إثبات الهوية.

إذا كان الحساب مؤهّلا، يظهر رابط نموذج إثبات الهوية بشكل واضح ويُمكن الوصول إليه بشكل سهل، البحث عن النّموذج وإثبات الهوية دون داع، لا يُزيل تعليق الحساب بسبب إثبات صحّة العنوان، وبالتّأكيد تعود هذه الخطوة الاستباقية بالضّرر مستقبلا على حساب ادسنس. alert-warning

تَعرّف(ي) على مزيد من المعلومات حول إثبات الهوية في AdSense.


3- تعليق الدّفع من أجل إعداد طريقة الدّفع

بعد الوصول إلى الحدّ الأدنى لإضافة طريقة الدّفع، يتمّ تعليق الدّفع في حساب ادسنس إلى حين إضافة طريقة الدّفع من أجل استلام الدفعات. ويتم إلغاء تعليق حساب الدّفع مباشرة بعض إضافة طريقة دفع صالحة، واختيارها كطريقة دفع أساسية.

تختلف طُرُق الدّفع من بلد لآخر، وإضافة طريقة دفع دون أن تطلب جوجل ذلك يُسبّب مشاكل أكيدة في المستقبل. alert-warning

تعرّف(ي) على مزيد من المعلومات حول:


4- تعليق الدّفع من أجل تقديم المعلومات الضّريبيّة

يتمّ تعليق الدّفع في ادسنس من أجل تقديم المعلومات الضّريبيّة عند الوصول إلى الحدّ الأدنى لهذه الخطوة، والتي تأتي عادة بعد إثبات صحّة العنوان وإضافة طريقة الدّفع. تعرّف على مزيد من المعلومات حول كيفية إرسال المعلومات الضريبية إلى AdSense.


5- تعليق الدّفع لعدم إزالة تأجيل الدّفع

من حالات تعليق حساب AdSense أن النّاشر يقوم بجدولة الدّفع، و/أو الزّيادة في الحدّ الأدنى لدفع الأرباح. مما يتسبب في تعليق حساب الدّفعات أدسنس.

والحلّ في هذه الحالة هو مراجعة جدول الدّفع والحدّ الأدنى لدفع الأرباح، وإعادته إلى القيمة الافتراضيّة.


6- تعليق الدّفع من أجل تقديم معلومات أخرى

في بعض الأحيان قد تطلب Google مدّها ببعض المعلومات الشّخصية، مثل صورة الهوية أو إحدى المستندات المُعتمدة لـAdSense. الأمر الذي يؤدّي إلى تعليق حساب الدّفعات في هذه الفترة. والحل، هو مدّ Google بالمعلومات الشخصية المطلوبة بشكل دقيق وبكل تركيز. 

ليس بالضّرورة أن يظهر الإجراء الذي يجب اتّخاذه على حساب ادسنس، على سبيل المثال، قد يُطلَب اتّخاذ إجراءات في الملفّ الشّخصي للدّفع في https://pay.google.com.

يجب القيام بالإجراءات المطلوبة بشكل دقيق، ودون محاولة إعادة إرسال المستندات، لأن هذا لا يُؤدّي إلى تسريع عملية التّحقّق بل قد يؤدّي إلى تأخير مراجعتها. alert-warning


7- تعليق الدّفع من أجل مراجعة الحساب

يتم تعليق حساب دفعات أدسنس في بعض الأحيان بدون سبب مُتعلّق بالناشر، وهذا التعليق لا يطلّب أي إجراء من لدن النّاشر.

ويحدث هذا التعليق كون Google تقوم من حين لآخر بمراجعة حسابات الناشرين في ادسنس مجددا لمراقبة الجودة، والتّأكّد من أن الأمور على ما يُرام.

وإذا تم تعليق حساب الدفعات من أجل مراقبة الجودة، فسيبدو للناشر أنه تم تعليق حساب دفعات AdSense بدون سبب، غير أنه يجب ملاحظة رسالة AdSense التي يتم التّوصّل بها عن طريق البريد الإلكتروني.

لا يُعتبر تعليق الدّفع بسبب مراجعة الحساب خرقا للسّياسة، وسيتم إزالة التّعليق فور إتمام عملية المراجعة، لا يوجد ما يُسرّع عملية التّحقّق، لهذا لا داعي لاتّخاذ إجراءات استباقية. alert-info


كيف أعرف سبب تعليق حساب ادسنس

معرفة سبب تعليق الدّفع في حساب ادسنس ليس أمراصعبا ولا يتطلّب معرفة سبب تعليق الحساب أي مجهود، وفي ما يلي بعض الطّرق التي يُمكن من خلالها معرفة سبب تعليق الدّفع في حساب ادسنس:

  1. من خلال إشعار يظهر على الصّفحة الرّئيسية لحساب ادسنس.
  2. من خلال قسم "الرّسائل" في حساب ادسنس.
  3. من خلال رسالة إلكترونية من ادسنس.
  4. من خلال إشعار على الملفّ الشّخصي للدّفع في جوجل باي (Google Pay).
  5. من خلال قسم إشعارات الملفّ الشّخسي للدّفع في جوجل باي (Google Pay).


1- معرفة سبب التّعليق عن طريق إشعار يظهر على الصّفحة الرّئيسية لحساب ادسنس

يُمكن معرفة سبب تعليق الدّفع في حساب ادسنس عن طريق إشعار يظهر باللّون الأصفر على الصّفحة الرّئيسيّة لحساب ادسنس. من خلال قراءة الإشعار، قد يظهر سبب تعليق الدّفع في حساب ادسنس.


2- معرفة سبب التّعليق عن طريق قسم الرّسائل في حساب ادسنس

إذا كان هناك تعليق في حساب ادسنس يتطلّب القيام باتّخاذ إجراء، سيظهر بشكل واضح في قسم "الرّسائل" من حساب ادسنس. من خلال قراءة الرّسالة، من المُرَجّح أن يظهر لماذا تمّ تعليق حساب ادسنس.


3- معرفة سبب التّعليق عن طريق رسالة إلكترونية من ادسنس

عند تعليق الدّفع في الحساب، تقوم ادسنس بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني حيث تشرح سبب تعليق الدّفع في الحساب والإجراءات المطلوب القيام بها من أجل إزالة تعليق الدّفع في الحساب. من خلال البحث في علب البريد الإلكتروني (البريد الإلكتروني لنفس حساب جوجل المرتبط بادسنس) عن رسالة من ادسنس. يُمكن البدء بالبحث في البريد الإلكتروني عن رسالة من:

adsense-noreply@google.com


4- معرفة سبب التّعليق عن طريق إشعار على الملفّ الشّخصي للدّفع في جوجل باي (Google Pay)

قد لا يظهر سبب تعليق الدّفع في حساب ادسنس، ولا يرجع السّبب في ذلك إلى حصول مشكلة، لكن يتطلّب الأمر الانتقال إلى الملفّ الشّخصي للدّفع في جوجل باي (https://pay.google.com) للطّلاع على سبب التّعليق من أجل إصلاحه. قد يظهر إشعار على الصّفحة الرّئيسيّة للملفّ الشّخصي للدّفع يضمّ سبب تعليق الحساب والإجراء المطلوب اتّخاذه.


5- معرفة سبب التّعليق عن طريق قسم إشعارات الملفّ الشّخسي للدّفع في جوجل باي (Google Pay)

في حال لم يظهر إشعار على الصّفحة الرّئيسيّة للملف الشّخصي للدّفع في https://pay.google.com، يُمكن النّقر على زرّ الإشعارات، وسوف تظهر التّنبيهات المتعلّقة بالحساب. إذا كان تعليق الحساب بسبب إجراء يجب اتّخاذه في Google Pay، حتما سيظهر سبب تعليق الحساب على التّنبيهات مرفوقا بالإجراءات التي يجب اتّخاذها.

لا تنتظر(ي) أن يُخبرك شخص ما بسبب تعليق حسابك ادسنس، لأنه باستطاعتك معرفة سبب تعليق الدّفع في حسابك ادسنس بنفسك، وكلّ ما يطلّبه الأمر هو بعض التّركيز. alert-success

وإذا كان لديك استفسار حول كيفية معرفة سبب تعليق الدفع في حساب ادسنس، لا يجب التّردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل :-)

full-width

تاريخ آخر تعديل: 02/04/2022 10:58:00 ص | GMT+1

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم