تحديث | مشكلة بلوجر | تم حذف المقالات

أمامك موقع مخادع مشكلة بلوجر


 


مشكلة توقّف بلوجر

في السّاعات القليلة الماضية استفاق مجتمع المدوّنين على توقّف المدوّنات على Blogger، مما تسبب في موجة من التّشويش بسبب عدم قدرة المستخدمين على الوصول إليها.

ابتداء من الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش 14 ماي واجه عدد كبير من مستخدمي Blogger مشاكل تتعلّق بقدرة وصولهم أو وصول المستخدمين إلى مدوّنات Blogger. وقد تفاقم المشكلة ووصل الذّروة على الساعة بين 12 والواحدة صباحا من يومه السّبت 15 ماي.

وتتجلّى المشكلة في ظهور عبارة "أمامك موقع مخادع" أو "رصد التّصفّح الآمن من Google على وجود تصيّد احتيالي" أو رسالة عبر البريد الإلكتروني تضم عبارة "تمّ حذف مدوّنتك بعنوان ..." أو عبارات مشاكل أخرى تسبب تشويشا وقلقا للزائر مما يُؤدّي إلى تراجعه عن الوصول إلى المدوّنة.

وبعد الوصول إلى منتدى مساعدة Blogger باللغة الإنجليزية كمحاولة للتّعرّف أكثر على المشكلة الحاصلة الآن، وهل هو تحديث من Blogger أو مشكلة عامة لدي جميع المستخدمين أو مجرّد مشكلات خاصة بالمستخدمين المعنيين. تبيّن أن المشكلة عامة وتعمل Google على إصلاحها الآن.


الإبلاغ عن حالات انقطاع خدمة Blogger في آخر 24 ساعة

مبيان يُظهر مشكلة بلوجر
المصدر: Downdetector


يقول Sleipnirrod:

I had 37 blog posts deleted with this problem. None of the links were suspect or had any malware, and the images redirected to the blog itself.

"كان لدي 37 مدونة تم حذفها مع هذه المشكلة. لم يكن أي من الروابط مشبوهًا أو يحتوي على أي برامج ضارة، وتمت إعادة توجيه الصور إلى المدونة نفسها."

المصدر: DownDetector


يقول أيضا Abdelmadjid Rezkallah:

وصلتني رسالة من فريق بلوجر تقول أن أحد مقالاتي تم حذفها لأنها لا تحترم سياسة بلوجر من جهة الفيروسات و كذا مع العلم أن المقالة عادية و لا تحتوي على روابط و لا شيء و هي أكثر المقالات زيارة من غوغل من منكم مر بهذه التجربة يعطينا حلا.

المصدر | Facebook

أيضا، وبعد التّدقيق أكثر في الموضوع تبيّن أن هناك تحديثات قادمة بدليل أن هناك تغييرات على مستوى إعدادات مدوّنات Blogger، وخير دليل هو عند محاولة إضافة أداة على تنسيق المدوّنة يظهر شكل الأدوات بشكل مختلف عمّا كانت عليه سابقا، كما سيظهر على الصورة الآتية:


طريقة استعادة مشاركات بلوجر المحذوفة بسبب المشكلة

Your posts should be reinstated. They will be drafts, so you have to republish them. You can go to your posts list and change the filter to drafts, to only see the draft posts. If you have a post that was not reinstated, and it is not a draft, please share the post url here.

المصدر: رد خبير في منتدى مساعدة Blogger  

في حال كانت قد قامت Google بحذف مقالا من مدوّنتك عن طريق الخطإ، قم -على خيار التّصفية- باختيار المسودّات. وبعد أن تجد المشاركات التي تم حذفها من بلوجر عن طريق الخطإ قم بإعادة مشاركتها.

وفي حال وجدتَ أن بعض مشاركاتك التي تم حذفها لا تظهر ضمن المسودّات، يُمكنك وضع رابطها في الرّدود عبر الرّابط الآتي: 
https://support.google.com/blogger/thread/109875691/3-posts-deleted-and-my-site-marked-deceptive

يُنصح دائما، وفي هذه الأثناء بتنزيل نسخة احتياطية من المدوّنة للاحتفاظ بها في حالة حدوث مشكلة أو حذف مشاركات أخرى.

نحاول في هذه الأثناء جمع معلومات أكثر وإجراء اتّصالات مع خبراء Google على منتديات Blogger لمعرفة تفاصيل أكثر حول الموضوع. وسيتم تحديث هذه المقالة فور توفّر معلومات جديدة حول موضوع توقّف بلوجر. ابق على اطّلاع


كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم