طريقة حَلّ مشكلة مَسَارات التَّنَقّل | مُشرِفِي المَوَاقِع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

طريقة حَلّ مشكلة مَسَارات التَّنَقّل | مُشرِفِي المَوَاقِع

لحل مشكلة مسارات التنقل التي تظهر في مشرفي المواقع جوجل يمكنك اتباع الخطوات بالترتيب على هذه الصفحة حتى تتمكن من حل مشكلة مسارات التنقل بكل سهولة.
 مسارات التّنقّل أو شريط التّنقّل كما يُطلِق عليه البعض، هو ذاك السّطر الموجود دائما على مقالات الموقع الإلكتروني أو صفحاته، والذي مهمّته أن يبيّن موقع الصّفحة من الموقع الإلكتروني.

تقول Google:

يشير مسار شريط التنقّل على الصفحة إلى موضع الصفحة في التسلسل الهرمي للموقع الإلكتروني، ويمكن أن يساعد المستخدمين على فهم الموقع واستكشافه بطريقة فعّالة. ويستطيع المستخدم التنقّل من مستوى إلى آخر حتى يصل إلى قمّة التسلسل الهرمي على الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال البدء من الموضع الأخير في مسار شريط التنقّل.


تماما وكما يظهر على الصّورة أعلاه، فشريط التّنقّل هو عبارة عن سطر يُبيّن مكان المقالة وعلى أي قسم هي. كما يظهر شريط التّنقّل على نتائج البحث كما يظهر على الصّورة التّالية:




كيف يتمّ رصد مشكلة مسارات التنقّل؟

عادة، عندما يرصد محرّك بحث Google مشكلة لها علاقة بمسارات التنقل، فإنه يتمّ الإشعار برسالة عبر البريد الإلكتروني تحمل الرّمز WNC-10030322 وتبدأ بعبارة: تم اكتشاف مسارات التنقل مشكلة جديدة في الموقع.

كما يُمكن دائما فحص الصّفحة باستخدام أداة فحص عنوان URL، واختبار عنوان URL المنشور لمعرفة هل تعاني الصّفحة من مشاكل. يُمكنك الاطّلاع على طريقة فحص مقالة والتحقق منها.


سبب مشكلة مسارات التّنقّل

قد تكون هناك عدّة أسباب تكون وراء ظهور مشكلة مسارات التنقل على Search Console، ولعلّ السّبب الأكثر شيوعا بين المدوّنين يتمثّل في إغفال أو نسيان إضافة قسم للمقالة.

على سبيل المثال:

قمت بنشر مقالة على Blogger، ولم تقم بتعيين تصنيف للمقالة.


حل مشكلة مسارات التنقّل

لـحلّ مشكلة مسارات التنّقل، قم بـإعداد تصنيف للمقالة. تجب الإشارة إلى أن المقالة أو المقالات المتأثّرة بمشكلة مسارات التّنقّل ستظهر روابطها على "مسارات التّنقّل" من قسم "التّحسينات" على Search Console.

وفي حال كنت تستخدم Blogger، قم باتّباع خطوات حل مشكلة مسارات التنقل الآتية:

  1. سجِّل الدخول إلى Blogger.
  2. لفتح عرض التعديل، انقر على مشاركة حالية أو انقر على رمز مشاركة جديدة .
  3. على يسار الصفحة، انقر على رمز التصنيفات .
  4. أدخِل تصنيفًا أو انقر على تصنيف حالي.
  5. الضّغط على "تعديل"


التّحقّق من حل مشكلة مسارات التّنقّل

- في حال قمت باتّباع الخطوات المطلوبة وقمت بإعداد تصنيف للمقالة بنجاح قم بـفحص رابط الصّفحة -التي قمت بإعداد التصنيف لها- على أداة فحص عنوان URL، واختبار عنوان URL المنشور.

🙋 تنبيه مهم

عند استخدام أداة فحص عنوان URL لـفحص الصّفحة المتأثّرة بمشكلة مسارات التّنقّل، قد تظهر المشكلة نفسها دون تغيّر، لأنّ تلك النّتيجة تكون مما سجّلته Google سابقا. ومن الضّروري جدّا فحص عنوان URL المنشور للاطّلاع على النتيجة في الوقت الفعلي.

في حال كانت نتيجة فحص عنوان URL المنشور سليمة، يُمكنك تجاهل نتيجة الفحص الأوّلي الذي قمت به، وسيتمّ تحديث النتيجة عندما يزحف محرّك بحث Google مجدّدا إلى تلك الصّفحة.

- أيضا يُمكنك فحص الصّفحة باستخدام أداة اختبار النتائج المنسّقة والاطّلاع على النتائج في الوقت الفعلي أيضا.

مراجع وروابط قد تكون مفيدة:


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

وإذا كان لا يزال هناك أي سؤال أو استفسار، لا يجب التّردّد في تركه في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الرّابط التّالي:

👈 نشر ملصق جديد على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"

تاريخ آخر تعديل: 01/18/2022 03:41:00 م | GMT+1
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي