3 عَوَامِلَ تُؤَثِّرُ فِي سِعْرِ النَّقْرَةِ | AdSense CPC

3 عوامل تؤثّر في سعر النّقرة | AdSense CPC


هناك ثلاثة عوامل تسبّب في انخفاض تكلفة النّقرة CPC على AdSense، والتي هي:

  • مؤشّرات السّوق
  • عناصر التّحكّم في الحظر
  • الوحدات الإعلانية الثّابتة


1- مؤشّرات السّوق

متغيّرات السّوق تظهر اسهمالاختلافات الموسمية تؤثّر بشكل مباشر في عروض الأسعار. على سبيل المثال يرفع المعلنون بائعو المظلّات أسعارهم في موسم المطر، لأنّ مؤشّرات البيع ترتفع.

عليك تحليل آخر ثلاثة أو أربعة أشهر من تقريرك على AdSense وتحديد الأنماط السّائدة، حيثُ يُمكنك فهم السّبب الجذري من خلال تحليل بيانات يومين أو ثلاثة أيّام.

فكّر في موضوع موقعك الإلكتروني مثلا، إذا كان يُقدّم خدمات للطّلّاب، من المفترض أن ينخفض عدد الزّيارات إليه خلال الصّيف. ويُمكنك مقارنة تلك الفترة مع نفس الفترة من العام الماضي لفهم آثار التّغيّرات الموسمية بشكل عام.


2- عناصر التّحكّم في الحظر

لا بأس في حظر بعض الفئات الحسّاسة، لكن عليك التّأكّد من عدم حظر أيّ إعلانات دون جدوى. فـحظر عدد كبير من المعلنين أو الشّبكات الإعلانية عموما أو الفئات الحسّاسة قد يخفض تكلفة النّقرة، لأنّ ذلك يؤدّي إلى انخفاض عروض الأسعار في المزاد الخاص بمستودعك.


لقطة شاشة من أدسنس لأدوات التّحكّم في الحظر

وإذا كنت تفكّر في حظر بعض أنواع الإعلانات أو الشّبكات الإعلانية أو بعض المعلنين، عليك فعل ذلك بدقّة وحكمة حتى لا تُعرّض عروض الأسعار في المزاد الخاص بمستودعك للانخفاض.


3- الوحدات الإعلانية الثّابتة

جوال، تبلت، وجهاز حاسوب في الوسطيُشكّل اختلاف أنواع الأجهزة وحجمها عائقا في ظهور بعض الإعلانات الثّابتة، لهذا يجب تجنّب هذه المشكلة.

حوّل الوحدات الإعلانية الثّابتة الحجم إلى وحدات إعلانية متجاوبة، فالوحدات الإعلانية المتجاوبة تتيح لك عرض إعلاناتك على الكثير من الأجهزة. وذلك بتعديل حجم الإعلانات تلقائيا ليلائم تنسيق الصّفحة. ويُمكن بدلا من ذلك تفعيل إعداد تحسين أحجام الإعلانات.



كما قد يثير انتباهك الانتقال بتركيز للآتي:

الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم