حل مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس

لا تظهر إعلانات ادسنس

إعلانات AdSense لا تظهر على موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك؟ لا تقلق، أنت حتما في المكان الصّحيح. سوف نتعرّف في هذه الصّفحة على المشاكل التي تعرقل ظهور الإعلانات، وكذلك على ما يجب فعله من أجل حلّ مشكلة عدم ظهور الإعلانات.


حل مشكلة عدم ظهور الإعلانات على الموقع الإلكتروني

لـحل مشكلة عدم ظهور الإعلانات على صفحات الموقع الإلكتروني يُرجى التّحقّق بتركيز من الآتي:

  • مرور 48 ساعة بعد الموقع الإلكتروني في AdSense.
  • مسح ذاكرة التّخزين المؤقّت وملفّات تعريف الارتباط.
  • تمكين JavaScript على المتصفّح.
  • تعطيل أي أدوات تقوم بحظر ظهور الإعلانات.
  • إعطاء حقّ الوصول لزاحف AdSense.
  • التّحقق من عدم وجود انتهاك للسّياسة.
  • وضع شفرة بالطريقة والشّكل الصّحيح في المكان المناسب.
  • وجود ملف Ads.txt يُمكن الزّحف إليها.

تساعد واحدة أو أكثر من هذه الخطوات حلّ مشكلة تعذّر ظهور إعلانات AdSense على الموقع الإلكتروني. وفي ما يلي شرح لكلّ واحدة من هذه الإجراءات:


1- مسح ذاكرة التّخزين المؤقّت وملفّات تعريف الارتباط

تقول Google:

عند استخدام متصفح، مثل Chrome، يتم حفظ بعض المعلومات من مواقع الويب في ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط لهذا المتصفح. ويؤدي محو ذلك إلى إصلاح بعض المشاكل، مثل مشاكل التحميل أو التنسيق على مواقع الويب.

المصدر: محو ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط | مركز مساعدة حساب Google


2- تمكين JavaScript

يُمكّن تمكين JavaScript على متصفّحك من أجل السّماح بعرض إعلانات Google على الموقع الإلكتروني، وفي حال لم يتمّ تمكين JavaScript على المتصفّح لن تظهر الإعلانات.

ولتمكين JavaScript على متصفّحك (Chrom) يُمكنك اتّباع الخطوات التّالية:

  1. على جهاز الكمبيوتر، افتح Chrome.
  2. في الجزء العلوي الأيسر، انقر على "المزيد" ثم الإعدادات.
  3. في الجزء السفلي، انقر على إعدادات متقدمة.
  4. ضمن "الخصوصية والأمان"، انقر على إعدادات المحتوى.
  5. انقر على جافا سكريبت. فعِّل مسموح به (موصى به).


3- تعطيل الأدوات التي تقوم بحظر الإعلانات

في وقتنا الرّاهن أصبح يوجد مواقع إلكترونية تقوم بوضع إعلانات بشكل مفرط على صفحاتها، لهذا يقوم العديد منا في بعض الحالات بتثبيت إضافات وأدوات لمنع ظهور الإعلانات المزعجة، لهذا، إذا كنت تستخدم/ين أداة أو إضافة لمنع ظهور الإعلانات قد تكون هي السّبب وراء عدم ظهور إعلانات AdSense على الموقع الإلكتروني، لهذا يجب الحرص على إلغاء تفعيلها.


4- إعطاء حق الوصول لزاحف AdSense

يجب أن يتمكّن زاحف AdSense مبدئيا من الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني حتى يتمّ عرض إعلانات ادسنس عليها، وفي حال كان هناك عائق يمنع زاحف AdSense من الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني فللأسف لن يتمّ عرض الإعلانات.

والأسباب الشّائعة التي تمنع زاحف AdSense من الوصول ما يلي:

أ- يتمّ منع زاحف AdSense بواسطة ملف Robots.txt

يُعتبر منع زاحف AdSense من الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني بواسطة ملفّ Robots.txt من الأسباب الأكثر شيوعا بين النّاشرين التي تسبب عدم ظهور الإعلانات، لهذا يجب التّحقّق من أن ملف Robots.txt لا يمنع زاحف AdSense من الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني.

وإذا كان لديك ملفّ Robots.txt مفعّل بالفعل، وتريد أن تسمح فيه لزاحف AdSense من الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني، قم بإزالة السّطريين الآتيين منه:

User-agent: Mediapartners-Google
Disallow: /

في حال كانت موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك حديثة العهد بالنّشر، فعلى الأرجح لن تحتاج إلى إنشاء ملف Robots.txt. تعرّف على مزيد من المعلومات حول هل ملف Robots.txt ضروري.

بـ- يتمّ منع زاحف AdSense بمعلومات تسجيل الدّخول

في حال كانت لديك -على موقعك الإلكتروني- صفحات محميّة بتسجيل الدّخول فلن تتمكّن من عرض إعلانات AdSense على الصّفحات المحمية بتسجيل الدّخول إلّا إلى حين تمكين زاحف ادسنس من معلومات تسجيل الدّخول، ولتمكين معلومات الدّخول لزاحف AdSense، يُمكن اتّباع الخطوات التّالية:

  1. الانتقال إلى AdSense.
  2. النّقر على "الحساب".
  3. النّقر على "حقّ الدّخول والتّرخيص".
  4. النّقر على "وصول الزّاحف"
  5. إدخال معلومات تسجيل الدّخول بعناية.


5- وجود انتهاكات للسّياسة

في بعض الأحيان تكون هناك انتهاكات للسّياسة تؤدّي إلى تقييد أو تعطيل عرض الإعلانات على صفحات معيّنة، أو على الموقع الإلكتروني ككلّ، مما يعني عدم ظهور الإعلانات إلَّا إلى حين اتّخاذ إجراء.

تأكّد/ي من عدم وجود انتهاكات للسّياسة على موقعك الإلكتروني من خلال مركز السّياسات في حسابك AdSense. وللوصول إلى مركز السّياسات يُرجى اتّباع الخطوات التّالية:

  1. الانتقال إلى AdSense.
  2. النّقر على "الحساب".
  3. النّقر على "مركز السّياسات".


6- شفرة إعلانات AdSense مكتوبة بطريقة غير صحيحة

من المهمّ والضّروري جدّا الحرص على وجود شفرة الوحدات الإعلانية على جميع الصّفحات التي تريد أن تظهر الإعلانات عليها، أو استخدام رمز الإعلانات التّلقائية والحرص على عدم حظر الصّفحات في AdSense.

علاوة عن ذلك، يجب الحرص على وضع شفرة الإعلانات بعناية شديدة، وعلى صفحات يُمكن لزاحف AdSense الوصول إليها لضمان عرض الإعلانات.

تذكّر أنه في حال لم تكن شفرة AdSense موضوعة بالطّريقة الصّحيحة في المكان المناسب، فلن يُمكن عرض الإعلانات.


7- لا يتوفّر ملف Ads.txt على الموقع الإلكتروني 

في حالات نادرة، قد لا تظهر إعلانات AdSense بسبب عدم وجود ملف Ads.txt، يُنصح بتنزيل ملف Ads.txt ووضعه في مكانه الصّحيح والحرص على أنه يُمكن الوصول إليه في ملف Robots.txt. واختباره بإضافة ads.txt/ بعد المستوى الأعلى لاسم النّطاق. على سبيل المثال، يُمكن الوصول إلى ملف Ads.txt للموقع الإلكتروني AR-Soporte من خلال كتابة الرّابط الآتي على مربّع البحث:

https://www.arsoporte.com/ads.txt


في حال كان لا يزال مشكل عرض إعلانات AdSense قائما، يُمكنك استخدام الأداة التّالية، واتّباع الخطوات بعناية لتحرّي الخلل وإصلاحه لـحل مشكلة عدم ظهور إعلانات AdSense على الموقع الإلكتروني.

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول مشكلة عدم ظهور الإعلانات يُرجى مشاركته في الرّدود في الأسفل :-)



Mohamed El Oueryaghly | خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم