[تذكير] أَخبَار Google تَتخَلّى عَن خُلاصَة RSS وAtom

أخبار Google تتخلّى عن خلاصة RSS وAtom

توصّل معظم النّاشرين المشتركين في مركز النّاشرين في أخبار Google برسالة عبر البريد الإلكتروني تذكّرهم بأنه سيتم إيقاف عرض المقالات من خلاصات RSS و Atom.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على هذا التّحديث الأخير الذي أعلنت عنه Google والأمور التي ستتغيّر بسبب هذا التّحديث.


رسالة إعلان أخبار Google حول التّحديث

في أوائل شهر أيلول (سبتمبر)، أعلمناك بأن تطبيق "أخبار Google" سيتوقّف قريبًا عن عرض المقالات مباشرةً من خلاصات RSS والخلاصات بتنسيق Atom. وبدلاً من ذلك، سينقل التطبيق المستخدمين مباشرةً إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالناشرين (الموضوع: تبسيط عملية إدارة المحتوى في "أخبار Google").

كما ذكرنا في الإشعار السابق، سنحذف في مركز الناشرين تلك الوظائف التي تتعلّق بعرض المقالات استنادًا إلى الخلاصة، لأنها لن تكون ضرورية بعد ذلك لإدارة المحتوى في "أخبار Google".

ويشمل ذلك أرقام تعريف التتبّع المخصّصة في "إحصاءات Google‏" ووحدات بكسل التتبّع التابعة لأطراف ثالثة المستخدَمة لتتبّع جلسات القراءة داخل التطبيق، بالإضافة إلى تصميم خلاصات RSS مخصّصة وإعلانات الخلاصات.

سيظلّ بإمكانك استخدام الخلاصات لإنشاء أقسام في جهة النشر الخاصة بك. ويمكنك أيضًا إنشاء أقسام المحتوى استنادًا إلى جزء من موقعك الإلكتروني باستخدام المواقع على الويب. وبغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها لإنشاء أقسام المحتوى، عندما يفتح المستخدم إحدى مقالاتك في تطبيق "أخبار Google"، سيتم توجيهه مباشرةً إلى موقعك الإلكتروني.

نسعى إلى إزالة هذه الميزات من "مركز الناشرين" بحلول نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر). للتذكير، سيظلّ بإمكانك تتبّع عدد الزيارات في "أخبار Google" وقياسها من خلال أدوات تتبّع الإحصاءات المتوفّرة في موقعك الإلكتروني. ولن تتأثّر بهذا التغيير أيضًا تقارير الأداء في Search Console.


ما الذي تغيّر في أخبار Google؟

بحلول نهاية شهر نوفمبر 2021، سيتمّ التّخلّي عن عرض المقالات في أخبار جوجل مباشرة من خلاصات RSS و Atom، وسيتمّ إعادة توجيه الزّائر مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الأساسي. وعليه، سيتمّ إزالة كلّ ما له علاقة بإعدادات خلاصة RSS و Atom من مركز النّاشرين بحلول التّاريخ المذكور.


ما الإجراء الذي يجب اتّخاذه؟

النّاشر غير مطالب باتّخاذ أي إجراء بناء على الرّسالة الإلكتروني التي توصّل بها النّاشرون في مركز النّاشرين لأخبار غوغل.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك تعليق، استفسار أو تعقيب حول تحديث التّخلّي عن خلاصة RSS وAtom في أخبار Google، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل، أو التّواصل معنا عن طريق نموذج الاتّصال الآتي:

contact-form

تاريخ آخر تعديل: الإثنين 25 أكتوبر 2021 | 08:47 مساء

أحدث أقدم