[جديد] مَنشُور غوغل حَول مُقَيّمي جَودَة البَحث | Google

نظرة عامّة حول مقيّمي جودة البحث في محرّك بحث غوغل


نشرت Google على مدوّنتها الرّسمية منشورا حول حول كيف يتمّ تقييم جودة البحث في محرّك "بحث Google"، من يستخدم الإرشادات، كم مرّة يتمّ تحديث هذه الإرشادات ومعلومات مهمّة كول كيفية عمل مقيّمي جودة البحث.

على هذه الصّفحة، سنتعرّف على ما عبّرت عنه Google في تدوينتها "نظرة عامّة حول إرشادات المقيم الخاصة ببحث Google" مترجما بتصرّف بسيط لمواكبة السّياق وبعناية شديدة.


تقول Google في تدوينتها على لسان داني سوليفان من فريق البحث ما يلي:

في Google، نود أن نقول إن البحث ليس مشكلة تمّ حلُّها: إننا نجري تحسينات باستمرار (أكثر من 4800 مشكلة في العام الماضي وحده). يمكن أن تكون هذه التغييرات عمليات إطلاق كبيرة أو عمليات ضبط صغيرة، ولكن كلّها مصممة لجعل البحث يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك، وللتأكد من أنه يمكنك العثور على معلومات ذات صلة وعالية الجودة عندما تحتاج إليها.


تتجلّى إحدى الطرق الرئيسية التي نحدد بها ما إذا كان تحسين البحث يعمل بشكل جيد أم لا، من خلال مساعدة مقيّمي جودة البحث. تعمل هذه المجموعة المكونة من أكثر من 10000 شخص من جميع أنحاء العالم من مجموعة مشتركة من إرشادات مقيِّم جودة البحث المستخدمة لتقييم جودة نتائج البحث - والمتاحة للجمهور. اليوم، أردنا أن نعطيك فكرة عن كيفية عمل هذه الإرشادات وكيف -تمامًا مثل البحث نفسه- تتحسن بمرور الوقت.


ما هي إرشادات مقيم جودة البحث؟

يبلغ طول إرشادات مقيِّم الجودة أكثر من 170 صفحة، ولكن إذا اضطررنا إلى اختصارها في عبارة واحدة، فإننا نقول إنها تساعد في التأكد من أن البحث يعرض نتائج ذات صلة، من أكثر المصادر المتاحة موثوقية.


تُعَدُّ جودة المعلومات في صميم عملية البحث، وتعمل أنظمتنا بشكل أساسي على إبراز معلومات عالية الجودة. تساعد إرشادات المقيِّم المقيِّمين على تحديد ما إذا كان التحسين المخطط له يفي بهذا الهدف من خلال توفير تعريف واضح وموَحَّد يستخدمه جميع المقيِّمين لتقييم النتائج التي يرونها.


وبشكل أكثر تحديدًا، فإن المعلومات عالية الجودة هي المحتوى الذي يوضح الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة في موضوع ما، أو E-A-T باختصار.

على سبيل المثال، فإن موقعًا صحيًا يحتوي على محتوى طبّي، وتنتجه مؤسسة طبية، سيكون له مستوى عالٍ مما قد يعتبره الكثيرون خبرة وموثوقية وجدارة بالثقة (E-A-T). تحدد إرشادات المقيم المحتوى منخفض الجودة على الويب أيضا، مثل المحتوى الذي ينشر الكراهية أو يسعى لخداع المستخدمين.


من يستخدم الإرشادات؟

كما لاحظنا، فإن التغييرات التي نجريها على البحث يتم اختبارها وتقييمها بدقة بواسطة أشخاص حقيقيين. يُزَوِّدُنَا مقيّمو جودة البحث لدينا برؤى، ويقيمون الصفحات وفقًا لإرشاداتنا للمساعدة في التأكد من أن أنظمتنا -والتحسينات المقترحة- تعمل على النحو المنشود.


كيف يتمّ تقييم جودة البحث

تتمثّل الممارسة العملية لتقييم جودة البحث في اختبار الصّفحات "جنبًا إلى جنب" حيث ينظر المقيّم في مجموعتين من نتائج البحث، إحداهما من الإصدار الحالي من Google والأخرى من تحسين نقوم باختباره. يراجع المقيمون الصفحات في كل مجموعة من النتائج، ويقيّمون ما إذا كانت الصفحات مفيدة في تطابق الاستعلام بناءً على إرشادات التقييم الخاصة بنا.


لا تؤثر التقييمات التي يقدمونها بشكل مباشر في كيفية ظهور الصفحة أو الموقع في البحث. بدلاً من ذلك، يساعدوننا في قياس مدى جودة عمل أنظمتنا لتقديم محتوى رائع.


كم مرة يتم تحديث إرشادات المقيم؟

تمامًا مثلما نجري تحسينات على البحث، نقوم بـتحديث إرشادات جودة المقيم من وقت لآخر للتأكد من أنها تعمل على النحو المنشود.


تهدف بعض التغييرات إلى معالجة المشكلات التي حددناها في البحث، وقد تتضمن أقسامًا موسعة وأمثلة جديدة للمساعدة في توجيه المراجعين. على سبيل المثال، في عام 2017 ، قمنا بتحديث إرشاداتنا لتقديم أمثلة أكثر تفصيلاً لـصفحات الويب منخفضة الجودة التي تضمنت معلومات مضللة أو نتائج مسيئة غير متوقعة أو رسائل خداعية أو محتوى آخر.


في بعض الأحيان، نحدد المفاهيم التي تمثل تحديًا خاصًا للمقيِّمين. نقوم بعد ذلك بإجراء تغييرات على الإرشادات لتحسين التقييمات. في عام 2020، على سبيل المثال، قدمنا ​​إرشادات جديدة حول كيفية معرفة ما إذا كانت نتيجة من قاموس أو موسوعة ستكون مفيدة لاستعلام معين.


تركز التغييرات الأخرى على أشياء مثل تحديث اللغة من أجل الوضوح وتحديث التنظيم. كان هذا هو الجزء الأكبر من تحديث أكتوبر 2021 ، والذي تضمن توضيحات لما يشكل المحتوى الأقل جودة ، وإرشادات محدثة ومحدثة حول البحث عن سمعة مواقع الويب.


نقوم بمراجعة واختبار وتقييم جميع التغييرات بدقة للتأكد من أنها مفيدة ولها التأثير المطلوب. ولدينا سجل متاح للجمهور في نهاية إرشاداتنا يصف بالتفصيل أي تغييرات نجريها. في النهاية ، تم تصميم هذه التحديثات لجعل البحث يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.



تمّ ترجمة هذه الصّفحة بعناية وتصرّف من تدوينة Google على مدوّنتها "An overview of our rater guidelines for Search"، حتى يستفيد منه مشرف الموقع في الوسط العربي من غير متقني اللغة الإنجليزية. alert-info


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مراجع ومصادر:


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:


وإذا كان لديك استفسار او تعقيب حول موضوع مقيّمي جودة البحث، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل أو التّواصل معنا عن طريق نموذج الاتّصال الآتي:

contact-form


تاريخ آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 | 00:19 صباحا

أحدث أقدم