مِيزَة "قَفل الصّوت وَالفِيديُو" الجَدِيدة | Google Meet


أعلنت Google عن إطلاق ميزة جديدة في Google Meet، ويتعلّق الأمر بـتحكّم المُضيف في صوت المستضَافين عامّة وتشغيل أجهزة الكاميرا الخاصة بهم.

في هذه الصّفحة سنتعرّف على التّحديث الأخير في GoogleWrokspace حول التّحكّم في الميكروفونات والكاميرات الخاصّة بالضّيوف على الاجتماع، وجميع التفاصيل حول التّحديث.

يتمتع مضيفو اجتماعات Google Meet الآن بمزيد من التحكم في أدوات الصوت والفيديو للمشاركين لعقد اجتماعات أكثر سلاسة وإنتاجية.


ما الذي يتغير بميزة "قفل الصوت والفيديو"؟

يمكن لمضيفي -منظّمي- الاجتماعات في Google Meet الآن استخدام قفل الصوت والفيديو لإيقاف تشغيل الميكروفونات و/أو الكاميرات الخاصة بالمشاركين الآخرين في الاجتماع ومنعهم من إعادة تشغيلهم حتى يتمّ فتح القفل من طرف المنظِّم، في الغرف الرئيسية والفرعية.

$ads={1}

في وقت سابق من هذا العام، كانت قد أعلنت Google عن إمكانية قيام مضيفي الاجتماع بكتم صوت الجميع مرة واحدة في Google Meet على أجهزة الكمبيوتر المكتبية/المحمولة. يجعل قفل الصوت والفيديو الجديد في Google Meet هذه الميزة أكثر فائدة من خلال تمكين المضيفين من منع المشاركين من إعادة صوت أنفسهم بعد كتم صوتهم.



لماذا ميزة "قفل الصوت والفيديو" مهمّة؟

تمنح هذه الميزة مضيفي الاجتماع مزيدًا من التحكم في اجتماعات Meet عن طريق السماح لهم بتحديد الوقت الذي يريدون فيه السماح للحضارين بتشغيل الصّوت و/أو الفيديو، على سبيل المثال: لمخاطبة المشاركين المبلبِلين أو المشوِّشِين.


تفاصيل إضافية حول ميزة "قفل الصوت والفيديو"

ستتم إزالة المشاركين الذين يستخدمون إصدارات تطبيقات Android و iOS التي لا تدعم أقفال الصوت والفيديو من الاجتماع إذا قام المضيف أو المضيف المشترك بتشغيل أي من الأقفال. إذا حاولوا الانضمام إلى اجتماعٍ تمّ تمكين أي من هذه الأقفال فيه ، فسيُطلب منهم تحديث تطبيقهم أو استخدام جهاز آخر للانضمام إلى الاجتماع. سيَسمَح إيقاف تشغيل أقفال الصوت أو الفيديو لهؤلاء المشاركين بالانضمام إلى الاجتماع مرة أخرى.


الحد الأدنى للإصدارات المدعومة

Android: إصدار نظام التشغيل Android M أو الأحدث. alert-info

iOS: إصدار iOS 12 أو أحدث. alert-info

تطبيق Google Meet و Gmail: الإصدار الأحدث. alert-info

سيتم أيضًا تطبيق أقفال الصوت أو الفيديو، -بالإضافة إلى الدردشة والأقفال الحالية، التي حددها المضيف في الاجتماع الرئيسي- على الغرف الفرعية التي تم إطلاقها لاحقًا.

بمجرد بدء تشغيل غرفة فرعية، فإن أي تغييرات يتم إجراؤها على إعداد القفل في غرفة فردية لن تؤثر على إعدادات الغرف الفرعية الأخرى أو الاجتماع الرئيسي.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك تعليق، استفسار أو تعقيب حول ميزة قفل الصوت الجماعي والكاميرات في Google Meet، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل، أو التّواصل معنا عن طريق نموذج الاتّصال الآتي:

contact-form

تاريخ آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 | 09:51 مساء

2 تعليقات

التّعليقات والرّدود ...

  1. ميزة رائعة ومفيدة حقاً وتساعد منظم الجلسة على ضبط عدم التشويش على الآخرين ، أخي محمد هل يمكن للمضيف أن يمنع شخص بشكل محدد من إستخدام الصوت او الفيديو ؟!

    تحياتي اخي العزيز

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك أخي محمد عليّ
      إنه سؤال رائع بالفعل.

      قد لا يتمكّن المضيف حاليا من منع شخص بشكل محدد من إستخدام الصوت او الفيديو بشكل نهائي.
      لكن على الرّغم من ذلك، يُمكنه منعه بشكل مؤقّت من استخدام الصّوت إلى حين أن يقوم الشّخص المستضاف من إعادة تشغيله بنفسه.

      في موضوع الصّفحة، لا يُمكن للضّيوف -في حال تمّ تفعيل إيقاف الصوت والفيديو- تشغيل الميكروفونات والكاميرات.
      لكن في حالة الفرد الواحد، يُمكن إيقاف صوته مؤقّتا من طرف المُضيف، لكن سيُمكن للفرد إعادة تشغيل الميكروفون مجدّدا في أي لحظة شاء.

      أرجو أن يكون هذا يُجيب عن سؤالك أخي محمد عليّ :-)

      حذف

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا

أحدث أقدم