[إعلان إطلاق] اجتِمَاعَات الفِيديُو فِي Google Classroom أسْهَل وَأكثَر أَمَانًا

أعلنت Google في تحديث لها عن ميزات رائعة تمّ إطلاقها حديثا، ويتعلّق الأمر بمنتج Google Meet و Google Classroom، في ما يلي تفاصيل حول الإطلاق.

استخدام الميزة الجديدة في كلاسروم


تفاصيل الإطلاق

  • يُمكن الآن الوصول إلى رابط Meet للفصل الدّراسي على جانب تدفق الفصل، بحيث يمكن للطلاب الانضمام بسهولة، ويمكن للمُدَرِّسين إدارة الرابط مباشرة من اللقاء (ينطبق هذا على مستخدمي الكمبيوتر المحمول/سطح المكتب فقط).
  • سيتم توجيه الطلاب إلى غرفة الانتظار حتى ينضم المعلم رسميًا إلى رابط Meet للفصل الدراسي.
  • سيتعيَّن على الضيوف غير الموجودين في قائمة الفصل الدراسي "طلب الانضمام" وأن يتم قبولهم من قبل المعلم قبل أن يتمكنوا من المشاركة، لذلك لا ينضم أي مشارك غير مقصود إلى الاجتماعات.
  • سيتم تلقائيًا استضافة جميع المعلمين المساعدين المعيَّنِين للفصل الدراسي في الاجتماع. ستمكّن أداة الإشراف هذه، المضيفين المشاركين من بدء الاجتماع باستخدام نفس رابط Meet دون الحاجة إلى حضور معلم الفصل.
  • ستنطبق هذه التغييرات على مستخدمي Classroom على جميع الأنظمة الأساسية، مثل سطح المكتب / الكمبيوتر المحمول، و iOS و Android.


نصائح للمعلمين والطلاب

أعطت Google مجموعة من النّصائح لمواكبة هذا الإطلاق، والتي تساعد على التّحكّم أكثر بهذه الميزة الجديدة، والنصائح على لسان Google كالآتي:


1- نظرًا لأننا نطلق ميزة غرفة الانتظار للتأكد من أن الطلاب ينضمون إلى الاجتماعات بمجرد انضمام المعلم فقط، فمن الجدير بالملاحظة للطلاب والمعلمين أنه إذا رأوا الصفحة التالية (انظر أدناه)، فستعمل على النحو المنشود وربما يحتاج الطلاب فقط إلى المعلم للانضمام إلى الاجتماع.

إطلاق ميزة قاعة الانتظار في Google Meet
انتظار انضمام المنظِّم


2- بينما سيتم التعرف تلقائيًا على أي مدرس مساعد كمضيف مشارك في وقت إنشاء رابط Meet، فإذا تمت إضافة مدرس مساعد أو إزالته في Classroom بعد إنشاء رابط Meet، فإن المضيف المشارك للمعلم المشارك لن يتم تحديث الحالة الخاصة به تلقائيًا.

في مثل هذا السيناريو، يمكن للمدرس المشارك المعين حديثًا إما الانضمام إلى الاجتماع وجعل أحد المضيفين المتاحين يمنحهم أذونات المضيف أو يمكن إعادة إنشاء رابط الاجتماع من Classroom. في المستقبل، ستعمل أي تغييرات مدرس مساعد على تحديث حالة المضيف المشترك تلقائيا وسنقوم بتحديث منشور المنتدى هذا بمجرد حدوث ذلك.


3- لن يتمكن أي من مستخدمي Classroom الذين ليسوا في إصدار Google Workspace for Education (على سبيل المثال أي شخص يستخدم Classroom من خلال حساب gmail) من إظهار زملائهم في الفصل كمضيفين مشاركين في الاجتماع. هذا لأن القدرة على الحصول على مضيفين متعددين للاجتماعات متاحة فقط لإصدارات معينة من مساحة العمل.


4- قبل هذا الإطلاق، كانت هناك حالات معينة للطلاب الذين لديهم عناصر تحكم مضيفة أو يتلقون تسجيلات لأنهم يصلون إلى رابط الاجتماع قبل المعلم، وبالتالي يصبحون مضيفين للاجتماع بأنفسهم.

مع هذا الإطلاق، سيكون المعلمون دائمًا هم مضيفي الاجتماع. ومع ذلك، لن يكون هذا التحسين قابلاً للتطبيق إلا على روابط اجتماعات جديدة يتم إنشاؤها. نشجع المعلمين على ترقية أو إعادة تعيين روابط Meet الخاصة بهم في Classroom للحصول على ميزة الأمان الإضافية هذه في أقرب وقت ممكن.


نصيحة: تدعم جميع إصدارات Google Workspace Education القدرة على الحصول على مضيفين مشاركين متعددين. يمكنك التفكير في الاشتراك في أحد إصدارات Edu للوصول إلى هذه الوظيفة.


5- ترقية روابط الاجتماع بالجملة

إذا ذهب مدرس أو مدرس مساعد إلى فصل دراسي باستخدام رابط Meet قديم لا يحتوي على هذه الميزات الجديدة، فيمكنه ترقية هذا الرابط في مربع حوار الإدارة في ساحة مشاركات الفصل. عند ترقية رابط Meet لهذا الفصل الدراسي، يكون لديك أيضًا خيار ترقية جميع روابط Meet القديمة عبر جميع الفصول الدراسية التي تقوم بتدريسها. هذه طريقة سريعة وسهلة للتأكد من أن جميع روابط Classroom Meet بها ميزات أمان جديدة.

إعدادات رابط Google Meet في Google Classroom
ترقية رابط Google Meet الخاص بك.

المصدر: Making Google Classroom video meetings easier and more secure | منتدى مساعدة Google Meet


مزيد من المعلومات

  • يمكن للطلاب الآن الانضمام إلى اجتماع مباشرة إذا كان المعلم موجودًا بالفعل، حتى إذا تم إيقاف تشغيل الوصول السريع. قد يكون هذا مختلفًا عن السابق، حيث كان يضطر الطلاب إلى الانتظار حتى لو كان المعلم موجودًا، إذا تم إيقاف الوصول السريع.
  • لا يزال يتعين على الضيوف الخارجيين (المستخدمون غير الموجودين في قائمة الفصل الدراسي) النقر، للانضمام حتى في حالة وجود المعلم.
  • يجب على المدرسين ببساطة عدم الانضمام إلى الاجتماع حتى يكونوا مستعدين للاجتماع مع الطلاب. إذا حاول أحد الطلاب الانضمام قبل حضور المعلم، فسيتم وضعه في غرفة الانتظار. سيكون الطّلّاب غير قادرين على التواصل مع بعضهم البعض في غرفة الانتظار.
  • بمجرد انضمام المعلم ، يتم قبول جميع الطلاب في غرفة الانتظار تلقائيًا، مما قد يقود المدرس إلى الاعتقاد بأن الطلاب كانوا بالفعل في المكالمة قبل المعلم.

شارك تجربتك مع Google

يُمكنك مشاركة تجربتك مع هذه الميزات الجديدة مع Google عن طريق تقديم التّعليقات والملاحظات مباشرة من صفحة اللقاء عن طريق اتّباع الخطوات التّالية:

  1. في مكالمة فيديو عبر Meet.
  2. انقر على رمز المزيد .
  3. انقر على الإبلاغ عن مشكلة.
  4. اشرَح المشكلة أو شارِك أفكارك.
  5. حدِّد إدراج لقطة شاشة للمساعدة في تحديد المشكلة.
  6. انقر على إرسال.

 تأكد من كتابة رمز #MC2 في ملاحظاتك حتى تتمكّن Google من الوصول إليها بشكل أسرع.


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

في حال كان لديك استفسار أو تقيب حول الموضوع، لا تتردد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو نشر ملصق على منتدى مساعدة Google Meet أو منتدى مساعدة Classroom.


2 تعليقات

كتابة تعليق ...

  1. ارى انها ميزة رائعة بالفعل أخي Medelinor وهي تساعد على التنظيم بشكل اكبر ، شكراً لك أخي العزيز على هذا الطرح المفصل ...

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا أخي محمد علي 👋.
      شكرا على مرورك اللّطيف دائما.

      قد لا يكون قد تمّ إطلاقه بشكل كامل في وقت كتابة هذا الرّد، وحالة الطّرح أكر من 10 بالمائة.

      تسعدني مشاركة المعلومة أخي محمد علي. مرحبا بك دائما 🥰 .

      حذف

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا

أحدث أقدم