[6.0] الصفحات متوسطة الجودة | دليل مقيّمي جودة البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[6.0] الصفحات متوسطة الجودة | دليل مقيّمي جودة البحث

معايير الصّفحات "متوسّطة الجودة" وكيف يُمكن تمييزها على الويب.

الصّفحات متوسّطة الجودة لها غرض مفيد وتحقّق غرضها. لا حرج في الصّفحات ذات الجودة المتوسّطة. توقّع مواجهة العديد من الصّفحات ذات الجودة المتوسّطة في مهام تصنيف جودة الصّفحة.

لتحديد الصّفحات متوسّطة الجودة، ابدأ بمراعاة ما يلي:


الاعتبار الأولي صفحات متوسّطة الجودة
الغرض من الصّفحة الصّفحات متوسّطة الجودة لها غرض مفيد أو غير ضارّ.
احتمالية تسبب الصّفحة في حدوث ضرر كما هو موضّح في هذا الدّليل من غير المتوقّع أن تسبّب الصّفحات ذات الجودة المتوسّطة ضررًا.
موضوع الصّفحة ونوع الموقع ومدى تطبيق معايير "أموالك أو حياتك"
قد تكون الصّفحة التي تتناول أي موضوع أو أيّ نوع من مواقع الويب مؤهّلة لتصنيف "متوسّطة الجودة".
قم بإجراء فحص خاص للصفحات المتعلقة بموضوعات "أموالك أو حياتك" أو مواقع الويب التي تحتاج إلى مستوى عال من الثقة، مثل المتاجر عبر الإنترنت.
عنوان الصّفحة تحتوي الصّفحات ذات الجودة المتوسّطة على عناوين تلخّص الصّفحة.
دور الإعلانات والمحتوى التّكميليّ على الصّفحة
لا تحظر الإعلانات والمحتوى التّكميليّ أو تتداخل بشكل كبير مع المحتوى الرّئيسيّ على الصّفحات ذات الجودة المتوسطة.
تذكر: تحتاج العديد من مواقع الويب إلى تحقيق الدخل لمشاركة المحتوى مع المستخدمين. إن وجود أو عدم وجود الإعلانات وحده لا يشكل أحد الاعتبارات لتصنيف جودة الصّفحة.
المعلومات المقدّمة من الموقع ومنشئ المحتوى
تحتوي الصّفحات ذات الجودة المتوسّطة على معلومات كافية حول موقع الويب ومنشئ المحتوى لغرض الصّفحة. بالنّسبة للمتاجر أو مواقع الويب التي تقوم بمعالجة المعاملات الماليّة، قم بفحص معلومات خدمة العملاء.
هامّ: بالنسبة للمحتوى الشخصي الذي تتم مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي أو المنتديات، يكون الاسم المستعار أو اسم المستخدم كافيا.


بعد ذلك، قم بتقييم الصفحة لتحديد ما إذا كانت معايير "متوسّطة الجودة" تنطبق:

تقييم جودة الصفحة المتوسطة معايير الجودة المتوسطة
جودة المحتوى الرّئيسيّ تم إنشاء المحتوى الرّئيسيّ بالجهد الكافي أو الأصالة أو الموهبة أو المهارة بحيث تحقّق الصّفحة غرضها.
سمعة الموقع ومنشئ المحتوى ليست إيجابيّة بشكل خاصّ ولا سلبيّة بشكل خاصّ: معلومات السّمعة الموجودة حول موقع الويب أو منشئ المحتوى ليست مثيرة للقلق، ولكنها ليست إيجابيّة بما يكفي لتبرير تقييم أعلى.
مصداقية الصفحة: E-E-A-T مستوى مناسب من E-E-A-T لغرض الصّفحة.



6.1 أنواع الصّفحات متوسّطة الجودة

هناك نوعان من الصّفحات متوسّطة الجودة:

نوع الصفحة متوسطة الجودة الوصف
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص تنطبق كافّة اعتبارات ومعايير جودة الصّفحة متوسّطة الجودة.
مختلطة، ولكن مع بعض الصفات الضّعيفة تحتوي الصفحة أو موقع الويب على بعض علامات الجودة العالية (E-E-A-T، جودة المحتوى الرّئيسيّ، السمعة الإيجابية)، ولكن بها أيضًا علامة واحدة أو علامات خفيفة تدل على الجودة المنخفضة.


هامّ: لكي تحصل الصّفحة على تقييم أعلى من "متوسّطة الجودة"، يجب أن تستوفي المعايير الموضّحة في الأقسام التّالية الخاصّة بجودة الصفحة "العالية الجودة" و"الأعلى جودة". لكي تحصل الصّفحة على تقييم أقلّ من متوسّط، يجب أن تفي بمعايير "الصّفحات منخفضة الجودة" و"الصّفحات الأقلّ جودة. "متوسّطة الجودة" هو تصنيف ينطبق على العديد من الّصفحات التي ستواجهها في مهام تصنيف جودة الصّفحة: العديد من الصّفحات لا تحتوي على أيّ خطأ، ولكنّها لا تمثّل المحتوى العالي أو الأعلى جودة المتوفّر عبر الإنترنت.



6.2 أمثلة على الصّفحات متوسّطة الجودة


صفحة الويب/نوع المحتوى مبرّر الجودة المتوسّطة تصنيف جودة الصّفحة والشّرح
متوسّطة: موسوعة
مقالة ويكيبيديا عن لآلئ الباروك
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هذه مقالة قصيرة في ويكيبيديا عن لآلئ الباروك، وهو موضوع ضيق إلى حد ما. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بالتقييم العالي، مثل الجهد المبذول في شكل محتوى مثير للاهتمام وهادف.
متوسّطة: فكاهة
صفحة من موقع فكاهي
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هذه الصفحة من أحد المواقع الفكاهية التي تشجع المستخدمين على نشر الصور المرسومة عليها الأفواه. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بالتقييم العالي، مثل الجهد المبذول في شكل مناقشة أو مشاركة أو تعليقات من مستخدمين آخرين.
متوسّطة: التّرفيه 1
مقالة عن برنامج "Keeping Up with the Kardashians".
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هذه الصفحة موجودة في موقع مخصص للأخبار الترفيهية. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بالتقييم العالي، مثل الجهد المبذول في شكل محتوى مثير للاهتمام ومسلي أو صور أصلية وما إلى ذلك.
متوسّطة: الترفيه 2
مقال عن مايلي سايروس
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هذه الصفحة من موقع إخباري/ترفيهي. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بالتقييم العالي، مثل الجهد المبذول في شكل محتوى مثير للاهتمام ومسلي أو صور أصلية وما إلى ذلك.
متوسّطة: كلمات أغنية
كلمات اغنية "لا انت/تخاف الحب"
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هناك العديد من مواقع كلمات الأغاني التي تحتوي على محتوى مماثل. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بالتقييم العالي، مثل الجهد المبذول في شكل عمق المحتوى والأصالة وما إلى ذلك.
متوسّطة: وصفة طعام 1
طاجن دجاج مكسي على موقع إحدى الصحف
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هذه الوصفة ساهم بها مؤلف كتاب الطبخ. ومع ذلك، لا تحتوي الصفحة على أي SC يتعلق بغرض الصفحة، مثل التقييمات أو الروابط لوصفات أخرى، وما إلى ذلك. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بتقييم مرتفع، مثل الجهد المبذول في شكل الصور الأصلية أو التعليقات من المستخدمين الذين تابعوا الوصفة.
متوسّطة: وصفة طعام 2
وصفة لكعكة الكرز
لا يوجد شيء خاطئ، ولكن لا يوجد شئ خاص
  • المحتوى الرّئيسي المطلوب: يحقق غرض الصّفحة

هذا الموقع معروف بمحتوى عالي الجودة عن الحيوانات والبيئة. تحتوي هذه الصفحة بالذات على وصفة للأطفال. ليس هناك الكثير من MC أو SC. تحقق هذه الصفحة غرضها ولكنها لا تعرض الخصائص المرتبطة بالتقييم العالي، مثل الجهد المبذول في شكل خطوات أكثر تفصيلاً أو الإلهام.


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي