حريق في جوجل وتحديثات كبيرة في أنظمة البحث ومشاكل تلوح في الأفق لشهر غشت 2022

 شهدت أنظمة بحث جوجل في الأيّام الأخيرة مشكلات كبيرة وتحديثات ذات قوة عالية اكتشفتها برامج رصد التّحديثات في أنظمة البحث.

عانت جوجل من انقطاع كبير جدًا في بحث جوجل الذي استمر لمدّة ليست بالقصيرة. يبدو أنه أكبر من مجرد انقطاع بسبب وجود الكثير من الشكاوى حول مشكلات الفهرسة، والصفحات المتسربة من الفهرس، والجودة الرديئة للغاية ونتائج البحث المؤرخة التي تم عرضها في جوجل.

تحديثات كبيرة في محرك البحث جوجل من سيمرش


هذا وكان قد نشر موقع 9to5Google تقريرا حول ما يجري في بحث جوجل، ومما جاء فيه:

واجه بحث جوجل لفترة وجيزة مشكلة أدت إلى إطالة أوقات تحميل الصفحة والأخطاء ونتائج البحث الفارغة.

هذا المساء، بدأ المستخدمون في جميع أنحاء الولايات المتحدة يواجهون مشكلات مع بحث جوجل، مع تقارير مؤكدة عن الأخطاء وأوقات تحميل طويلة على كل من الساحل الشرقي والغربي. وفقًا لـ DownDetector ، بدأت الزيادة في المشكلات المبلغ عنها في حوالي الساعة 6 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ قبل الارتفاع في حوالي الساعة 6:30 مساءً.

قد يُعرض أحيانًا على المتأثرين بالمشكلة "خطأ داخلي 500" أو "خطأ 502" عند محاولة إجراء بحث. حتى صفحة جوجل الرئيسية (Google.com) يبدو أنها تستغرق وقتًا أطول للتحميل. والجدير بالذكر أن خدمات جوجل الأخرى مثل جيمايل و جوجل بلاي و يوتيوب لا يبدو أنها تتأثر في الوقت الحالي.

في الدقائق التي سبقت ظهور الأخطاء، لاحظ بعض أعضاء فريقنا أن طلبات بحث جوجل المباشرة إلى حد ما تستغرق ما يقرب من ثانيتين لإكمالها، مقابل وقت الاستجابة المعتاد وهو أقل من ثانية واحدة.

حريق في جوجل وتحديثات رهيبة في أنظمة البحث ومشاكل تلوح في الأفق لشهر غشت 2022

كان هناك حريق في مركز بيانات جوجل يبدو أنه تسبب في حدوث هذه المشكلات. قال متحدث باسم جوجل "نحن على علم بحادث كهربائي وقع اليوم في مركز بيانات جوجل في كاونسيل بلافز بولاية آيوا، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص في الموقع يتلقون العلاج الآن. إن صحة وسلامة جميع العمال هي أولويتنا القصوى، و نحن نعمل عن كثب مع الشركاء والسلطات المحلية لإجراء تحقيق شامل في الوضع وتقديم المساعدة حسب الحاجة ".

وقالت جوجل إنّ "الحادث الكهربائي" لمركز البيانات لا علاقة له بانقطاع جوجل يوم الاثنين، كما قال متحدّث باسم جوجل أن حالة الأشخاص الثّلاثة مستقرّة.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

المصدر:

كما قد يثر انتباهك الانتقال للآتي:

full-width

تاريخ آخر تعديل: السبت 20 غشت 2022 على السّاعة 01:20 بتوقيت المملكة المغربية

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم