سنضبط قريبًا إعدادات "إحصاءات Google‏ 4" لك | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

سنضبط قريبًا إعدادات "إحصاءات Google‏ 4" لك

ستتوقف مواقع Universal Analytics العادية عن معالجة البيانات في 1 تموز (يوليو) 2023. لزيادة البيانات السابقة إلى أقصى حد.

 ستتوقف مواقع Universal Analytics العادية عن معالجة البيانات في 1 تموز (يوليو) 2023. لزيادة البيانات السابقة إلى أقصى حد وضمان استيفاء "إحصاءات جوجل 4" متطلباتك المحددة، تنصحك جوجل بالانتقال إلى "إحصاءات Google‏ 4" الآن. سيتيح لك هذا الانتقال تخصيص عملية الإعداد واستخدام أحدث علامة موقع.

في حال لم يضبط أحد العملاء الإعدادات الأساسية لموقع "إحصاءات جوجل 4" (GA4)، ستعدّ له جوجل اعتبارًا من آذار (مارس) موقعًا خاصّا وستضبط بعض الإعدادات الأساسية بالاستناد إلى الإعدادات الحالية في موقع Universal Analytics. وتشمل هذه الإعدادات بعض أحداث الإحالة الناجحة وروابط "إعلانات جوجل" وعلامات الموقع الإلكتروني الحالية.

سنضبط قريبًا إعدادات "إحصاءات Google‏ 4" لك


بالنسبة إلى عملاء Universal Analytics الذين تمّت إضافة علامة gtag.js أو analytics.js إلى مواقعهم الإلكترونية (بما في ذلك من خلال أنظمة إدارة العلامات مثل "إدارة العلامات من جوجل")، ستنشئ جوجل علامة موقع إلكتروني مرتبطة ستُعيد استخدام العلامات الحالية عند الإمكان لتوجيه الزيارات إلى موقع "إحصاءات جوجل 4" الجديد. إذا أردت ألا يتم إنشاء موقع GA4 وضبط إعداداته بالاستناد إلى موقع Universal Analytics الخاص بك وإعداداته الحالية، يمكنك إيقاف هذه العملية.

كانت هذه الرّسالة التي أرسلتها جوجل لمستخدمي إحصاءات جوجل والتي تخبرهم فيها انّها ستقوم بإعداد "إحصاءات Google‏ 4" بدلا عنهم. 

ليس هذا خبرا جديدا، إذ بتاريخ 17 مارس 2022 أرسلت جوجل رسالة لمستخدمي إحصاءات جوجل بعونوان "سيتوقف إصدار Universal Analytics عن معالجة البيانات الجديدة".

وكخلاصة، لا داعي للقلق من هذه الرّسالة، وإذا كنت تستخدم إحصاءات جوجل لموقع إلكتروني فيُمكنك ترقية الحساب من "Universal Analytics" إلى "إحصاءات جوجل 4"، وحتى إذا لم تفعل فستتكفّل جوجل بإنشاء حساب للموقع الإلكتروني على إحصاءات جوجل وحتى إنشاء بعض العلامات في حال كان يتمّ استخدام نظام من انظمة إدارة العلامات.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي