ماذا يعني سيتوقف إصدار Universal Analytics عن معالجة البيانات الجديدة

 تمّ الإعلان عن أن إحصاءات جوجل العامة الكلاسيكيّة سوف تتوقّف عن العمل ابتداء من 1 يوليوز 2023، لهذا يُنصح الآن بالانتقال إلى استخدام إحصاءات جوجل 4 واستيراد البيانات من إحصاءات جوجل يونيفيرسال (الكلاسيكي).

$ads={1}

أعلنت جوجل عن طريق تحديث لصفحة مركز مساعدة إحصاءات جوجل التي تمّ إنشاؤها خصّيصا لهذا الغرض أنّ جوجل اناليتيكس يونيفيرسال (Universal Analytics) سوف تتوقّف عن العمل ابتداء من فاتح يوليوز 2023 ولن تبقى متاحةَ الوصولِ، حيث تمّت الإشارة إلى أنّ Google Analytics 4 هو الجيل الجديد من إحصاءات جوجل.

كما ظهر إشعار على واجهة إحصاءات جوجل يقول ما يلي:

سيتوقف إصدار Universal Analytics عن معالجة البيانات الجديدة في المواقع العادية اعتبارًا من 1 تموز (يوليو) 2023. عليك الاستعداد الآن من خلال إعداد موقع على "إحصاءات Google‏" 4 ونقل بياناتك إليه. alert-warning


ما الذي سيحصل لإحصاءات جوجل الكلاسيكيّة؟

  • حتى 1 تموز (يوليو) 2023، ستتمكن(ين) من الاستمرار في استخدام البيانات الجديدة وجمعها في مواقع Universal Analytics الخاصة بك.
  • بعد 1 تموز (يوليو) 2023، ستتمكن(ين) من الوصول إلى البيانات التي قمت بمعالجتها مسبقًا في موقع Universal Analytics لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • في الأشهر المقبلة، ستعلن جوجل عن متى لن تكون خصائص Universal Analytics الحالية متاحة. بعد هذا التاريخ، لن تتمكن(ي) من عرض تقارير Universal Analytics في واجهة Analytics. كما لن تتمكن(ي) أيضًا من الوصول إلى بيانات Universal Analytics الخاصة بك من خلال واجهة برمجة التطبيقات.

التّخلّي عن Universal Analytics


هل هذا التّغيير سيؤثر على موقعك في إحصاءات جوجل؟

إذا أنشأت الموقع في إحصاءات جوجل قبل 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2020، فمن المرجح أن يكون أحد مواقع Universal Analytics.

إذا قمت بإنشائه في إحصاءات جوجل بعد تاريخ 14 أكتوبر 2020، فمن المرجح أن يكون بالفعل أحد مواقع Google Analytics 4. في هذه الحالة، لن تحتاج(ي) إلى فعل أي شيء.

هل لا تزال لديك شكوك بخصوص المووضوع، تعرّف(ي) على طريقة معرفة نوع إصدار إحصاءات جوجل المستَخدَم. alert-info

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول التّخلّي على إحصاءات جوجل يونيفرسال، لا يجب التّردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل.

تاريخ آخر تعديل: 03/18/2022 04:15:00 م | GMT+1

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم