جوجل تتيح مدير إيرادات القارئ الجديد في مركز الناشرين للجميع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تتيح مدير إيرادات القارئ الجديد في مركز الناشرين للجميع

مركز إدارة الإيرادات من القراء صار بالإمكان لعموم النّاشرين بعد ان كانت متاحة بشكل حصري لأكبر المواقع الإلكترونية الإخبارية حول العالم.

 مدير إيرادات القارئ الجديد (بالإنجليزيّة: Reader Revenue Manager) هي منصّة كانت متاحة فقط لوسائل الإعلام الرئيسية والكبيرة جدّا لعدة سنوات (تحت اسم Subscribe with Google)، وفي مرحلة تجريبية للمواقع الصغيرة والمتوسّطة خلال الأشهر القليلة الماضية. يبدو أنه يتم طرحه مباشرةً الآن في مركز الناشرين، لذلك بدأ في مشاهدته عدد غير قليل من الناشرين لأول مرة. 

يمكنك استخدام Reader Revenue Manager لإعداد الاشتراك مع جوجل على موقعك. إنه مصمم بحيث يمكنك إعداد خدمة اشتراك أو السماح للمستخدمين بالمساهمة في موقعك وإرسال الهدايا والاشتراكات المالية.

مدير إيرادات القارئ الجديد


حول "منصة إدارة الأرباح من القرّاء"

إدارة اشتراكاتك مع جوجل "منصة إدارة الأرباح من القرّاء" هي منصة مصمّمة لمساعدة الناشرين على زيادة الإحالات الناجحة وجذب المشتركين الحاليين على جوجل وعلى الإنترنت.

منصة إدارة إيرادات القرّاء


يتيح هذا الحلّ للعملاء استخدام حساباتهم على جوجل وطرق الدفع الخاصة بهم للاشتراك على الإنترنت، كما يساعد المستخدمين على تسجيل الدخول والاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى المحتوى المميّز ولقاء هذا المحتوى على منتجات جوجل. [مصدر التّعريف]

الشيء الرائع هو أن الاشتراك مع جوجل مرتبط بحساب جوجل للمستخدمين. وطالما أنهم مسجّلون الدخول إلى حساب جوجل الخاص بهم، فلا حاجة إلى تسجيل دخول إضافي عند زيارتهم للمواقع التي اشتركوا فيها باستخدام الاشتراك مع جوجل.

منصة إدارة الأرباح من القرّاء


وبالنسبة للناشرين، تفرض جوجل رسوم معالجة بنسبة 5٪ فقط، يعني هذا أنه إذا قام شخص بالاشتراك في موقعك الإلكتروني ودفع 10 دولارات اشتراك، فستتلقّى كمشرف موقع 95 دولارا.

وكمكافأة إضافية من جوجل للناشرين والمستخدمين، يتم تمييز المواقع التي يشترك فيها المستخدم على مقدّمة أخبار جوجل.


الإعلان عن إتاحة Reader Revenue Manager

في منشور لروزالين مدير منتدى مساعدة مركز النّاشرين الإنجليزي والذي يتحدّث حول إتاحة منصّة إدارة الإيرادات من القرّاء الجديد للعموم ما يلي:

هل تبحث عن طرق جديدة لإشراك جمهورك وتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك؟ جرّب Reader Revenue Manager، وهو نظام أساسي مجاني للخدمة الذاتية مصمم لمساعدة الناشرين الذين ليس لديهم نموذج عضوية حالي، على دمج نموذج اشتراك أو مساهمة في صفحات الويب الخاصة بسطح المكتب والجوال. يشتمل النظام الأساسي أيضًا على ميزات إضافية مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية وتسجيل القارئ للمساعدة في زيادة مشاركة القراء والاحتفاظ بهم، ولا توجد رموز برمجة مطلوبة لإعداده.


أوّل من جرّب مدير إيرادات القرّاء

كانت منصّة إدارة إيرادات القرّاء -عند إطلاقها سنة 2018- متاحة لعدد محدود جدّا من المنصّات الإخباريّة حول العالم، والتي تعدّ على رؤوس الأصابع، وهي:


المنصات التي كانت تتوفّر على منصة إدارة الإيدات من القراء
المنصّات الإخبارية التي كانت تستخدم الميزة حصريا حول العالم سنة 2018


مدى توفّر مدير إيرادات القارئ

يتوفر تطبيق Reader Revenue Manager حاليًا في:

  • الولايات المتحدة
  • كندا
  • الأرجنتين
  • البرازيل
  • المكسيك
  • تشيلي
  • بيرو
  • كوستاريكا
  • كولومبيا.

والجيّد أنّ جوجل تخطط للتوسع في أسواق إضافية هذا العام.


في الختام، أريد ان أقوم أن منصّة إدارة الإيرادات من القرّاء ميزة رائعة جدّا، ولن أتمكّن من إبراز مفاجآتها ما لم تجرّبها بنفسك، ومن المرجّح كثيرا أن تزيد نسبة أرباحك من المحتوى الذي تقدّمه.

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي