هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك | 27 مارس 2023 | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك | 27 مارس 2023

هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك مارس 2023 يتعلق بمؤشرات اداء الويب الأساسية والتي قد يؤدي إلى ظهور انحرافات في البيانات في سيرس كونسول.

 هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك بتاريخ 27 مارس 2023. بحيث قد ترى تغييرًا في عدد عناوين URL في تقرير مؤشّرات أداء الويب الأساسيّة في جوجل سيرش كونسول. ويرجع ذلك إلى أنه يتم الآن الإبلاغ عن المزيد من عناوين URL نظرًا لوجود مجموعة أصل جديدة تحتوي على بيانات لعناوين URL التي كانت في السابق أقل من حد البيانات.

إذا كنتَ في تقرير مؤشّرات أداء الويب الأساسية في أدوات مشرفي المواقع جوجل ولاحظتَ انحرافا شديدا في بيانات عناوين URL السريعة وغيرها، فهذا قد حدث بسبب تحديث أطلقته جوجل بخصوص الموضوع.

هناك حدث في بحث جوجل قد يؤثّر على بيانات موقعك مارس 23 مؤشرات اداء الويب الأساسية


وتقول جوجل في تعريف مجموعات عناوين URL وكيف يتمّ تجميع البيانات ما يلي:

يتم تجميع عناوين URL في التقرير ضمن صفحات لها تجربة مستخدم مشابهة. تنطبق حالات LCP وFID وCLS على المجموعة بكاملها. وقد تشتمل بعض عناوين URL المختلفة على قيم أفضل أو أسوأ في بعض الزيارات، ولكن %75 من الزيارات إلى جميع عناوين URL في المجموعة قد شهدت حالة المجموعة المعروضة.

من المفترض أنّ هذه المجموعات لها إطار عمل مشترك، ومن المحتمل أن تكون الأسباب الأساسية نفسها هي وراء أي ضعف في سلوك المجموعة.

من أجل احترام خصوصية المستخدم، يجب أن تتضمّن مجموعة عناوين URL الحد الأدنى من البيانات لعرضها في التقرير.

إذا لم تتضمّن مجموعة عناوين URL معلومات كافية لعرضها في التقرير، تنشئ خدمة سيرش كونسول مجموعة مصادر ذات مستوى أعلى يُفترض أن تتضمّن القدر الكافي من عناوين URL والبيانات لعرضها في التقرير.

وتتضمّن مجموعة المصادر هذه بيانات لجميع عناوين URL في مجموعة protocol://host:port نفسها.

على سبيل المثال، إذا كان عنوان URL‏ https://m.example.com/a/b/c.html جزءًا من مجموعة لا تحتوي على بيانات كافية لعرضها في التقرير، ستنشئ خدمة Search Console في هذه الحالة مجموعة المصادر https://m.example.com.

وتتضمّن مجموعة المصادر هذه بياناتٍ لجميع عناوين URL ضمن https://m.example.com، سواء كان عنوان URL ينتمي أيضًا إلى مجموعة تتضمّن بيانات كافية أم لا. 


في ما يلي بعض الملاحظات:

  • إنّ تعريف مجموعة المصادر يتضمّن البروتوكول، وبالتالي فإنّ ‎http://m.il.example.com و‎https://m.il.example.com هما مجموعتان بمصادر منفصلة.
  • تحتوي مجموعة المصادر على بيانات لجميع عناوين URL أسفل هذا المصدر، سواء كان عنوان URL جزءًا من مجموعة أخرى معروضة في التقرير أم لا.
  • إذا لم تتوفّر بيانات كافية لمجموعة المصادر، لن يتم عرضها (وبالتالي، لن يحتوي الموقع الإلكتروني على بيانات كافية لعرضها في هذا التقرير، ما لم تكن هناك مجموعات مصادر متعددة).
  • يمكنك عرض بيانات مجموعة المصادر سواء كانت المجموعة ضمن الموقع الإلكتروني الحالي أم لا. ويمكنك الاطّلاع فقط على أمثلة على عناوين URL المتوفّرة في الموقع الإلكتروني الحالي.
  • تعرض خدمة سيرش كونسول أعضاء المجموعة بترتيب تنازلي حسب مرات الظهور.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي