هل بلد إقامة صاحب حساب ادسنس يؤثّر على الأرباح؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل بلد إقامة صاحب حساب ادسنس يؤثّر على الأرباح؟

الإجابة عن سؤال: هل يؤثر بلد إقامة صاحب حساب ادسنس على أرباح ادسنس؟

 تُعد جوجل ادسنس إحدى أكثر الطّرق شيوعا لتحقيق الدّخل من المحتوى عبر الإنترنت. من خلال ادسنس، يمكن لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدوّنات وقنوات يوتيوب عرض إعلانات جوجل على محتوى مواقعهم أو مقاطع الفيديو الخاصّة بهم.

هناك العديد من العوامل التي تؤثّر على أرباح ادسنس، بما في ذلك جودة المحتوى الذي تقدمه وعدد الزّيارات التي يحصل عليها موقعك أو قناتك على يوتيوب. ومع ذلك، هناك سؤال شائع يطرحه منشئو المحتوى: هل يؤثر بلد إقامة صاحب حساب ادسنس على أرباح ادسنس؟

في هذا المقال من مدوّنة الدّعم العَربي، سنحاول الإجابة عن هذا السّؤال المنتشر بشكل واسع بين النّاشرين في ادسنس.

هل بلد حساب ادسنس يؤثّر في الأرباح


بشكل عام، لا يؤثّر بلد صاحب حساب ادسنس على أرباح ادسنس بشكل مباشر. ستظلّ تحصل على نفس المبلغ من المال مُقابل كل نقرة، بغضِّ النَّظر عن بلد إقامتِك.

ومع ذلك، قد يكون هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثّر بشكل غير مباشر على أرباحِك في حال كنت تستهدف جمهور بلدِك (نفس بلد الحساب)، مثل:

  • جودة المحتوى الذي تقدّمه
  • المحتوى الذي يستهدفه إعلاناتك
  • عدد الزّيارات التي يحصل عليها موقعك أو قناتك على YouTube

فإذا كنت تعيش في بلد ذو مستويات دخل منخفضة، فقد يكون من الصّعب الحصول على نفس عدد الزّيارات والنّقرات التي يحصل عليها منشئو المحتوى في البلدان المتقدّمة عند استهدافهم جمهور بلدهم. ومع ذلك، إذا كنت قادرا على إنشاء محتوى عالي الجودة يستهدف جمهورا ذو مستويات دخل مرتفعة، فيمكنك تحقيق أرباح جيِّدة من ادسنس، بغضِّ النظر عن بلد إقامتك.

مثال: حساب ادسنس مغربي يستهدف جمهورا في الولايات المتّحدة من المفترض أن يجني أرباحا أكثر من حساب من الولايات المتّحدة يستهدف جمهورا مغربيا. بافتراض التّطرّق إلى نفس المحتوى. 

وإذا كان بلد حساب ادسنس يفرض ضرائب، فستتأثّر الأرباح أيضا بشكل غير مباشر. على سبيل المثال، إذا كنت تعيش في بلد يفرض ضريبة قدرها %20 على أرباح AdSense، فستخسر %20 من أرباحك.


في الختام، يمكننا القول أنّ بلد إقامة صاحب حساب ادسنس لا يؤثّر بشكل مباشر على أرباحه. ستظلّ تحصل على نفس المبلغ من المال مقابل كل نقرة، بغض النّظر عن بلد إقامتك.

ومع ذلك، هناك بعض العوامل غير المباشرة التي يمكن أن تؤثر على أرباحك بناء على بلد إقامتك، مثل مُستويات الدّخل وانتشار الإنترنت والضّرائب المحلّيّة.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


2
( إخفاء التعليقات )
  1. لا يؤثر بلد الإقامة أبدا على أرباح الأدسنس
    بل بلد الزوار هو من يحدد هذا
    و ان كان لديك موقع لديه زوار عربيين فأنصحك بموقع مثل Admaven
    الCPC مرتفع مقارنة بالأدسنس

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا صديقي نوفل على مشاركة هذه المعلومات.

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي