كيف تميِّز بين المحتوى البشري والمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

كيف تميِّز بين المحتوى البشري والمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي

إشارات وعلامات لرصد المحتوى الذي يتمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي وتمييزه عن المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بشكل يدوي.

 مع تطوّر تقنيّات الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن إنشاء محتوى يصعب تمييزه عن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة البشر. هذا يمكن أن يشكل تحديا للمقيّمين الذين يتعين عليهم تحديد ما إذا كان المحتوى أصليّا أم تم إنشاؤه بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي كما فإنّه قد يُشكّل خطرا على القارئ في حال كان يدخل المحتوى ضمن محتوى أموالك أو حياتك.

على سبيل المثال، يمكن استخدام المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي لنشر معلومات مضلّلة أو لخداع المستخدمين في اتّخاذ قرارات ماليّة سيئة. من المهمّ أن تبذل جهدا للتّحقق من صحّة المعلومات التي تقرأها، وأن تفكّر بعناية في أيّ توصيات تتلقّاها من المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي.

إشارات وعلامات لرصد المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي

هناك العديد من العلامات والإشارات التي يمكن استخدامها للمساعدة في التمييز بين المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والمحتوى الذي تم إنشاؤه بشكل يدوي. لهذا، سيكون الهدف من هذه الصّفحة مدّك ببعض الإشارات للتّمييز بين المحتوى البشري والمحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي.

لكن قبل البدء في سردها، من المهمّ معرفة أن هذه الصّفحة ليست ضدّ المحتوى الذي يتمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي، كون هذا الأخير من الممكن أن يكون مفيدا جدّا في حال تمّ استخدامه بشكل سليم ومراجعة المحتوى الذي يقوم بإنشائه. يُمكنك الاطّلاع على معلومات حول رأي جوجل في المحتوى الذي يتمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي


إشارات لرصد المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي:

وجود عبارة صريحة: مثل، "أنا نموذج لغة كبير" أو "بصفتي ذكاء آليا" أو عبارة صريحة تشير إلى أنّ الكاتب هو الذّكاء الاصطناعي.

الأخطاء النحوية والتعبيرية: غالبا ما يكون المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يحتوي على أخطاء نحوية وتعبيرية، مثل استخدام الكلمات غير المناسبة أو عدم الاتّساق في الأسلوب.

التكرارات: قد يعيد الذّكاء الاصطناعي استخدام نفس الكلمات أو العبارات عدّة مرات، مما يؤدي إلى تكرار غير طبيعي.

الجمل المقتطعة: غالبا ما يكون المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي عبارة عن جمل مقتطعة أو غير مكتملة، مما يعطي شعورا بالارتباك.

القوالب: قد يستخدم الذكاء الاصطناعي قوالب أو أنماطا محدّدة عند إنشاء المحتوى، مما قد يؤدي إلى شعور بالتّكرار أو الروتينيّة.

التناقضات: قد يحتوي المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي على معلومات متضاربة أو متناقضة، مما قد يشير إلى أنّ المحتوى لم تتم مراجعته بعناية.

وجود التّنوين والشّكل الإعرابي (بانسبة للّغة العربية): قد لا تكون هذه الحيلة شاملة، لكن ما نسبة الكُتّاب الذين رأيتهم يقومون بشكل النّصّ وإدخال التّنوين على الحروف؟ (في مدوّنة الدّعم العربي نقوم بشكل الكلمات قبل موجة الذّكاء الاصطناعي كوننا نعتبر الشّكل تكملة للمبنى لفهم المعنى)

وفي الختام، من المهمّ أن يكون المستخدمون على دراية بمخاطر المحتوى الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذّكاء الاصطناعي، خاصّة إذا كان يدخل المحتوى ضمن "محتوى أموالك أو حياتك" الذي يتطلّب قدرا كبيرا من التّجربة والخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي