جوجل: أصبح بإمكان "بارْد" الآن الاتصال بتطبيقات وخدمات جوجل الخاصة بك | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل: أصبح بإمكان "بارْد" الآن الاتصال بتطبيقات وخدمات جوجل الخاصة بك

آخر التّحديثات في بارْد من تحديث سبتمبر 2023. يتضمّن منشور جوجل الرّسمي حول الإعلان ومترجَم بدقّة وبتصرّف.

 أصبح بالإمكان استخدام بارد جنبا إلى جنب مع تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى، والتحقق بسهولة من استجاباتها والتّمتّع بالوصول إلى الميزات في المزيد من الأماكن.

واحدة من أكبر فوائد بارد -هي تجربة للتعاون مع الذكاء الاصطناعي التوليدي-، هي أنه يمكنه تصميم استجاباته وفقا لما تحتاجه بالضبط. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من بارد بدء مستند تخطيط رحلة لك ولأصدقائك، أو صياغة قائمة التّسوّق عبر الإنترنت، أو المساعدة في شرح موضوع علمي لأطفالك. والآن، أصبح بارد أفضل في تخصيص استجاباته حتى تتمكن من إضفاء الحيوية على أفكارك بسهولة.

تطرح اليوم  جوجل نموذج بارْد الأكثر قدرة حتى الآن. يتكامل بارْد الآن مع تطبيقات وخدمات جوجل للحصول على استجابات أكثر فائدة. لقد قامت جوجل أيضا بتحسين ميزة "Google it" للتّحقق مرة أخرى من إجابات بارْد وتوسيع الميزات لتشمل المزيد من الأماكن.

جوجل: أصبح بإمكان Bard الآن الاتصال بتطبيقات وخدمات جوجل الأخرى | مدونة الدّعم العَربي


الرّبط بتطبيقات وخدمات جوجل

أطلقت جوجل اليوم "إضافات بارْد" باللغة الإنجليزية، وهي طريقة جديدة تماما للتفاعل والتعاون مع بارْد. باستخدام الإضافات، يمكن لبارْد العثور على المعلومات ذات الصّلة وعرضها لك من أدوات جوجل التي تستخدمها يوميّا - مثل:

  • جيميل
  • المستندات
  • درايف
  • خرائط جوجل
  • يوتيوب
  • رحلات طيرات جوجل
  • الفنادق
حتى عندما تكون المعلومات التي تحتاجها عبر تطبيقات وخدمات متعددة.

على سبيل المثال، إذا كنت تخطّط لرحلة إلى جراند كانيون (مشروع يتطلب العديد من علامات التبويب)، فيمكنك الآن أن تطلب من بارْد الحصول على التّواريخ التي تناسب الجميع من جيميل، والبحث عن معلومات الطيران والفنادق في الوقت الفعلي، يمكنك الاطلاع على اتجاهات خرائط جوجل للوصول إلى المطار، وحتى مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب حول الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك - كل ذلك في محادثة واحدة.


أو تخيّل أنّك تتقدّم لوظيفة جديدة وتستخدم بارْد للمساعدة في هذه العملية. يمكنك أن تطلب من بارْد "العثور على سيرتي الذاتية التي تحمل عنوان يونيو 2023 من درايف وتلخيصها في بيان شخصي من فقرة قصيرة"، ومواصلة التّعاون في خطاب التّقديم الجديد الخاص بك.

أعربت جوجل على التزامها بحماية المعلومات الشّخصيّة. إذا اخترت استخدام ملحقات Workspace، فلن يتمكّن المراجعون البشريون من رؤية المحتوى الخاص بك من جيميل والمستندات ودرايف، ولن يستخدمه بارْد لعرض الإعلانات ولن يُستخدم لتدريب نموذج بارْد. وبالطّبع، يمكنك دائما التّحكّم في إعدادات الخصوصيّة الخاصّة بك عند تحديد الطّريقة التي تريد بها استخدام إضافات بارْد، ويمكنك إيقاف تشغيلها في أي وقت. 



التحقق مرة أخرى من الردود بسهولة والبناء على المحادثات المشتركة

بدءا من اليوم بالردود باللغة الإنجليزية، يمكنك استخدام زر "Google it" الخاص ببارْد للتّحقق مرّة أخرى من إجاباته بسهولة أكبر. عندما تنقر على أيقونة "G"، سوف يقرأ بارْد الرّدّ ويُقَيِّم ما إذا كان هناك محتوى عبر الويب لإثباته. عندما يكون من الممكن تقيِيم بَيان، يمكنك النّقر فوق العبارات المميَّزة ومعرفة المزيد حول المعلومات الدّاعمة أو المتعارضة التي يعثر عليها البحث.


جوجل تسهّل أيضا البناء على محادثات الآخرين مع بارْد. بدءا من اليوم، عندما يشارك شخص ما محادثة بارْد معك من خلال رابط عامّ، يُمكنك مواصلة المحادثة وطرح أسئلة إضافية على بارْد حول هذا الموضوع، أو استخدامها كنقطة بداية لأفكارك الخاصة.



الوصول إلى الميزات في المزيد من الأماكن

بينما تواصل جوجل بناء بارْد بشكل مسؤول، تعمل الآن على توسيع الوصول إلى ميزات اللغة الإنجليزية الحالية - مثل القدرة على تحميل الصور باستخدام Lens، والبحث عن الصّور في الرّدود، وتعديل ردود بارْد - لأكثر من 40 لغة.


جرب نموذج جوجل الأكثر قدرة حتى الآن

أصبحت كل هذه الميزات الجديدة ممكنة بفضل التّحديثات التي أجرتها جوجل على نموذج PaLM 2، وهو النموذج الأكثر قدرة لديها حتى الآن. بناء على تعليقات الأشخاص، قامت جوجل بتطبيق أحدث تقنيّات التعلم المعزز لتدريب النّموذج ليكون أكثر سهولة وإبداعا. لذلك، سواء كنت ترغب في التّعاون في شيء إبداعي، أو البدء بلغة واحدة والاستمرار في واحدة من أكثر من 40 لغة أخرى، أو طلب مساعدة متعمّقة في البرمجة، يستطيع بارْد الآن الاستجابة بجودة ودقّة أكبر.


مع هذه التّحديثات الأخيرة، أصبح بارْد مجهَّزا بشكل أكبر لمساعدتك في تنفيذ جميع أفكارك الفريدة. جرب أحدث الميزات على bard.google.com.

تغريدة الرّئيس التّنفيذي لشركة جوجل:

تمّت ترجمة المنشور الأصلي الإنجليزي إلى اللّغة العربية وتنقيحه -بتصرّف- من طرف الكاتب. 

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي