بدأت جوجل في استخدام مصطلح "النّتائج الغنيّة بصريّا" بدل مصطلح" النّتائج المنسَّقة" | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

بدأت جوجل في استخدام مصطلح "النّتائج الغنيّة بصريّا" بدل مصطلح" النّتائج المنسَّقة"

خبر استبدال جوجل لمصطلح النتائج المنسقة بالنتائج الغنية بصريا بما في ذلك تغيير اسم اداة اختبار النتائج المنسقة إلى اداة اختبار النتائج الغنية بصريّا.

 النّتائج الغنيّة بصريّا هو مصطلح جديد بدأت جوجل في استخدامه بشكل موسّع مؤخّرا في وثائقها وادواتها ذات النّسخة العربيّة، حتى إنّها قامت بتغيير اسم أداة إلى هذا المصطلح الجديد. فما الذي تعنيه النتائج الغنية بصريّا.

بينما أتصفّح وثائق جوجل ومستنداتها المتعلّقة بمشرفي المواقع الإلكترونية وتحسين محرّكات البحث، لاحظتُ أنّ جوجل مؤخّرا بدأت في استخدام مصطلح "النتائج الغنية بصريّا" بدل مصطلح"النتائج المنسّقة"، حتّى أنّها قامت بتغيير اسم أداة "اختبار النتائج المنسّقة" إلى اسم أداة "اختبار النّتائج الغنيّة بصريّا".

التبديل من مصطلح النتائج المنسقة إلى مصطلح النتائج الغنية بصريا وشعار جوجل

بشكل عامّ النتائج الغنية بصريّا هي أشكال الظّهور المتنوّع التي تظهر بها صفحات الموقع الإلكتروني على نتائج البحث. ويُمكن التّسبب في ظهور النتائج الغنيّة بصريّا (النّتائج المنسّقة) من خلال استخدام البيانات المنظّمة.

على سبيل المثال، إذا استخدمت البيانات المنظّمة للوظائف على صفحة تضم وظيفة، فستظهر نتيجة غنية بصريا بدل نتيجة البحث العاديّة. مزيدا من التّفاصيل حول البيانات المنظّمة والنّتائج الغنيّة بصريّا (النّتائج المنسَّقة)

لقطَتَي شاشة من أداة اختبار النّتائج الغنيّة بصريّا (أداة اختبار النّتائج المنسّقة سابقا) قبل وبعد التّعديل الأخير:

الاسم السّابق (انظر الجهة العليا للقطة الشّاشة ناحية اليمين)

لقطة شاشة من أداة اختبار النتائج المنسقة قبل تغيير اسمها إلى أداة اختبار النتائج الغنية بصريا


الاسم الحالي (انظر الجهة العليا للقطة الشّاشة ناحية اليمين)

لقطة شاشة من أداة اختبار النّتائج الغنية بصريا بعد تغيير اسمها من أداة اختبار النّتائج المنسّقة

لم ألاحظ وجود منشور مخصّص حول موضوع استبدال مصطلح "النتائج المنسّقة" بمصطلح "النّتائج الغنيّة" والذي ظهر بشكل بارز في اسم الأداة وأيضا في مجموعة من المواضع ضمن وثائق جوجل ذات الصّلة.

ليس هذا تغييرا يستلزم القيام بأي إجراء غير تحديث المقالات بالمصطلح الجديد مثل ما حدث معي في حال كان لديك محتوى يتحدّث حول هذه الأداة أو هذا المصطلح بالدّرجة الأولى، وفي ما عدى ذلك، ليس هناك دجاع إلى اتّخاذ أي إجراء.

وفي الختام، تلعب المصطلحات دورا هاما في مهم المطلوب منها، ورغم أنّ المحتوى العربي يشهد عدم استقرار في ما يتعلّق بالمصطلحات في المجال التّقني لتحسين محرّكات البحث على الأقلّ فأعتقد أنّ جوجل رأت أن الوقت قد حان للإلتفات إلى هذه النّاحية.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي