عن بُعد وبالخطوات: كيف أحذف حسابي جوجل من الأجهزة الأخرى | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

عن بُعد وبالخطوات: كيف أحذف حسابي جوجل من الأجهزة الأخرى

بالخطوات، طريقة تسجيل الخروج من حساب جوجل على الأجهزة الأخرى بشكل سهلب ومبسّط لزيادة أمان حسابك جوجل وحمايته من المخترقين.

قد يضطرّ الشّخص في حالات معيّنة إلى استخدام حسابه جوجل على جهاز غير الجهاز الذي يستخدمه في العادة، قد يكون جهاز فرد من العائلة أو جهاز صديق أو حتى جهاز عامّ

ومن أجل الحفاظ على أمان وبيانات حساب جوجل في هذه الحالة، يجب إزالة الحساب من أي جهاز غير موثوق أو على الأقلّ لا يتمّ استخدامه.

شعار حساب جوجل وأيقونة تسجيل الخروج مع عبارة تسجيل الخروج من حساب جوجل على جهاز بعيد

وفي حال كنت ترغب في إزالة حساب جوجل الخاص بك من جهاز غير جهازك الذي تستخدمه، فهذا يعني أنّك في المكان الصّحيح، حيث ستساعدك هذه الصّفحة -بالخطوات- على إزالة حسابك جوجل وتسجيل الخروج منه من أي جهاز لا تستخدمه حتى لو لم يكن بحوزتك.

 قبل البدء، ومن أجل إزالة حساب جوجل من جهاز لا تعرف، يجب أن يكون لديك حقّ الوصول إلى حساب جوجل الذي ترغب في إزالته، بكلمات أخرى، إذا كنت تريد إزالة حسابك جوجل عن بعد من جهاز صديقك، يجب أن يكون لديك اسم المستخدم -عنوان البريد الإلكتروني- وكلمة المرور بالإضافة إلى التّحقق بخطوتَين في حال كنت قد فعّلت ميزة التّحقق بخطوتَين على حسابك جوجل في الماضي. في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك، يُمكنك الاطّلاع على هذه النصائح من أجل استرداد حسابك جوجل.


من أجل إزالة حساب جوجل من جهاز لا تعرفه، يُمكنك اتّباع الخطوات الآتية على جهازك:

  1. الانتقال إلى حساب جوجل الخاصّ بك. (قد يُطلب منك إدخال كلمة المرور أو إثبات الهوية)
  2. ضمن القائمة الأساسيّة، انقر على "الأمان". على القائمة الجانبية على أجهزة الحاسوب أو على الشريط المتحر"ك الأفقي على أجهزة الجوّال.
  3. إنزل قليلا في الصّفحة حتى تجد قسم "الأجهزة".
  4. انقر على "إدارة جميع الأجهزة".
  5. ضمن قائمة الأجهزة، ابحث عن الجهاز الذي تريد تسجيل الخروج منه. ستظهر عبارة بجانب الجهاز الذي تستخدمه والتي تقول "جلستك الحالية" وتعني أن ذاك الجهاز هو جهازك.
  6. انقر على السهم بجانب الجهاز الذي تريد تسجيل الخروج منه. ستظهر لك معلومات حول الجهاز الذي نقرت عليه، بعض هذه المعلومات:
    1. اسم الجهاز.
    2. البلد الذي يتواجد به الجهاز. يتم تقدير المواقع الجغرافية المعروضة من خلال عناوين IP التي يحدّدها مزوّد خدمة الإنترنت للجهاز. يمكن أن تكون التقديرات المستندة إلى عنوان IP غير دقيقة، لذلك قد تظهر لك مدينة قريبة منك بدلاً من موقعك الجغرافي الفعلي.
    3. تاريخ آخر نشاط. أي تاريخ آخر مرّة تمّ فيها استخدام حسابك جوجل على ذلك الجهاز. تشير الأوقات المدرَجة إلى الاتصال الأخير الذي حصل بين الجهاز أو الجلسة من جهة وأنظمة Google من جهة أخرى، وذلك في كل موقع جغرافي. ويشمل هذا الاتصال كلاً من الإجراءات التي نفّذها المستخدم وعملية المزامنة التلقائية.
    4. المتصفّحات والتّطبيقات التي تمّ استخدام حسابك جوجل من خلالها على ذلك الجهاز.
  7. انقر على "تسجيل الخروج".
  8. النّقر مرّة أخرى على "تسجيل الخروج" من أجل تأكيد رغبتك في تسجيل الخروج.

بعد النّقر على "تسجيل الخروج" سيؤدي ذلك إلى إزالة إمكانية الوصول إلى حسابك على جوجل من الجهاز الذي قمت بتسجيل الخروج منه.

_______

تكون بهذا قد قمت بتسجيل الخروج من حسابك جوجل على الجهاز الذي اخترتَه، وكلّ هذا عن بعد دون الحاجة إلى إمساك الجهاز الآخر لتسجيل الخروج من حسابك جوجل عليه. بكلّ بساطة.

_______

مصادر وموارد إضافيّة:

وفي حال كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مساعدة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات، إنشاء منشور في مجموعة مدوّنة الدّعم العَربي على فيسبوك أو طرح سؤال في منتدى مساعدة حساب جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي