تعرّف على الفرق بين المحتوى المنسوخ، المحتوى المكرّر والمحتوى المنقول وتأثيره على تحسين محرّكات البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تعرّف على الفرق بين المحتوى المنسوخ، المحتوى المكرّر والمحتوى المنقول وتأثيره على تحسين محرّكات البحث

تعرّف على الفرق بين نسخ المحتوى وتكراره ونقله من مكان إلى ىخر واعرف مدى تأثير كلّ نوع من هذه الأنواع على تحسين محرّكات البحث مع أمثلة.

 ستجيب هذه الصّفحة على العديدة من الأسئلة ذات الصّلة بإعادة كتابة المحتوى بطريقة أو بأخرى، سواء نسخه أو تكراره أو حتّى نقله، ومدى تأثير النّسخ والتّكرار والنّقل على تحسين محرّكات البحث.

فما معنى المحتوى المنسوخ والمكرر والمنقول على الويب؟ وما مدى تأثير كلّ نوع من أنواع المحتوى هذه على تحسين محرّكات البحث؟

الفرق بين نسخ وتكرار ونقل المحتوى


المحتوى المنسوخ

المحتوى المنسوخ هو ذلك المحتوى الذي يتمّ جلبه من محتوى تابع لشخص آخر. على سبيل المثال: نسختُ مقالا من الموقع الإلكتروني لصديقي إلى موقعي الإلكتروني.


أثر المحتوى المنسوخ على SEO

ليس بالضّرورة أن يتمّ اعتبار كلّ عمليّات نسخ المحتوى ممارسة سيو سلبية كما لا يُمكن اعتبار جميعها ممارسة إيجابيّة أيضا. يُحتاج إلى نسخ المحتوى من حين إلى آخر بالحرف، على سبيل المثال الاستدلالات والاقتباسات والمقولات:

  • آية قرآنيّة أو حديث نبوي أو نصّ ديني.
  • النّصوص القانونيّة
  • النّظريّات العلميّة
  • الأحكام القضائيّة
  • الاقتباسات

وما إلى ذلك...

وهذا طبيعي وعادي عند إنشاء المحتوى، وقد يُعتَبَر أمرا إيجابيّا لأنّه يزيد من قيمة المحتوى ومصداقيّته، وهذا جيّد لمحرّكات البحث.

في حالات أخرى، لا يريد منشئ محتوى القيام ببذل جهد لإنشاء محتوى عالي الجودة، فتجده يلجأ إلى نسخ محتوى الأشخاص الآخرين وجمعه في صفحة واحدة دون قيمة تُذكر حتى يتمّ اعتبار المحتوى المنسوخ هذا استشهادا أو شرحا لمحتوى من إنشائه، وهذه ممارسة سيو سيّئة.

أكثر من ذلك، يدخل النّسخ المحض للمحتوى دون إضافة قيمة ضمن الأمور التي تطلب جوجل من منشئي المحتوى عدم القيام بها ويُمكنك العثور على هذا البند بوضوح ضمن سياسات المحتوى المسروق في سياسات المحتوى غير المرغوب فيه لبحث جوجل.


تعريف المحتوى المكرّر

المحتوى المكرّر هو ذلك المحتوى الذي يتمّ إعادة استخدامه ويكون تابعا لنفس المؤلِّف. على سبيل المثال: كرّرتُ كتابة نفس المحتوى على موقعي الإلكتروني "أ" وعلى موقعي الإلكتروني "ب" أيضا.


أثر المحتوى المكرّر على SEO

تكرار المحتوى دون حاجة لتكراراه يدخل ضمن الأمور التي تنصح جوجل منشئي المحتوى بعدم القيام بها، خصوصا إذا تعلّق الأمر بمحتوى ليس من المتوقَّع أن يكون مكرّرا. مزيدا من المعلومات حول المحتوى المكرّر.


تعريف المحتوى المنقول

المحتوى المنقول هو ذلك المحتوى الذي يتمّ نقله من مكان إلى آخر. على سبيل المثال: نقلت مقالتَين من الموقع "أ" إلى الموقع "ب"

⚠️ يجب إزالة المحتوى من الموقع الإلكتروني "أ" بعد نقله إلى الموقع الإلكتروني "ب"، في حال لم يتمّ إزالته من الموقع الإلكتروني "أ" فسيكون المحتوى مكرّرا وليس منقولا.


أثر المحتوى المنقول على SEO

نقل المحتوى بمثابة تغيير مكانه من الصّفحة أو الموقع الإلكتروني "أ" إلى الصّفحة أو الموقع الإلكتروني "ب"، وهذا أمر طبيعي، حيث في بعض الحالات، يحتاج مشرف موقع إلكتروني إلى نقل محتوى من موقعه الإلكتروني القديم إلى موقع إلكتروني جديد لسبب ما.

هذه ممارسة غير ضارّة، لأنّ المحتوى في هذه الحالة لا يكون منسوخا إن يتمّ إزالته من مكانه الأصلي، ولا مكرّرا أيضا، لهذا لا يُشكّل نقل المحتوى أي خطر أو ضرر على تحسين محرّكات البحث في الحالات العاديّة.

قد يتساءل منشئ المحتوى، هل أقوم بإعداد عمليّة إعادة توجيه بعد نقل المحتوى؟ والجواب هو أنّ هذا يعتمد على ما إذا كان الشّخص يريد أن لا يفقد القرّاءُ القدرةََ على الوصول إلى المحتوى من المكان الأوّل له.

في حال كنت ترغب في الاطّلاع على الت؟؟ّعريفات اللّغويّة، يُمكنك الاطّلاع على معنى النّسخ ومعنى التّكرار ومعنى النّقل في اللّغة العربيّة.

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي