حملة إغلاق حسابات ادسنس المرتبطة بحسابات معطّلة يثير موجة شديدة من القلق بين النّاشرين | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

حملة إغلاق حسابات ادسنس المرتبطة بحسابات معطّلة يثير موجة شديدة من القلق بين النّاشرين

تعرّف على ما يجري للنّاشرين في ادسنس من إغلاق لحساباتهم بسبب انتهاك السياسة "حساب مرتبط بحساب معطّل" والمزيد

 استفاق صباح يومه 16 مارس 2024 عدد كبير من مستخدمي ادسنس على رسالة عبر البريد الإلكترونيّ مفادها أنّه تمّ إيقاف حسابهم على "ناشري جوجل" بسبب انتهاك السّياسة بعنوان "حساب مرتبط بحساب معطّل".

شخص في الخلفية يتساءل عن سبب إيقاف حسابه في ادسنس بسبب حساب مرتبط بحساب معطّل في الواجهة


خبر حملة إيقاف حسابات ادسنس

في حال كنت ترغب في معرفة ما حصل، فإنّ عددا كبيرا من النّاشرين الذين يستخدمون حساب ادسنس لجني الرّبح من محتواهم سواء تعلّق الأمر بحساب ادسنس للمحتوى أو بحساب ادسنس من أجل يوتيوب.

حيث تلقّى هؤلاء النّاشرون رسالة إلكترونيّة من ادسنس بعنوان (تم إيقاف حسابك على "ناشري Google") والتي جاء فيها:

أثناء مراجعة حسابك مؤخّرا، تبيَّن لخبرائنا أنه لا يلتزم بالسياسات التالية:
الانتهاكات التي تم رصدها: حساب مرتبط بحساب معطّل
لقد اكتشف متخصصونا أن حسابك مرتبط بحساب تم تعطيله بسبب انتهاكاته لسياسات ادسنس. لن يكون الناشرون الذين تم تعطيل حساباتهم مؤهلين للمشاركة مرة أخرى في برنامج ادسنس.

وتعني الرّسالة أنّه تمّ إيقاف حسابهم بسبب أنّ جوجل اكتشفت أنّهم كانوا في الماضي يستخدمون حسابا قامت جوجل بإغلاقه بسبب انتهاك سياسات ادسنس.

لقطة شاشة من رسالة إيقاف الحساب بسبب حساب مرتبط بحساب معطّل
لقطة شاشة من رسالة إيقاف الحساب بسبب حساب مرتبط بحساب معطّل

وهذه حملة على ما يبدو ضدّ النّاشرين الذين يستخدمون أكثر من حساب ادسنس واحد وتمّ إغلاق واحد منهما بسبب انتهاك السّياسات في الماضي.


ما الذي سيفعله هؤلاء النّاشرون؟ هذا ما سيُمكنك الاطّلاع عليه بعد متابعتك لقراءة محتوى هذه الصّفحة.


النّاشرون المتأثّرون بإيقاف الحساب

الأشخاص المتأثّرون بإيقاف حسابهم بسبب (حساب مرتبط بحساب معطَّل) هم النّاشرون الذين كانوا يستخدمون في الماضي حساب ادسنس تمّ إيقافه بسبب انتهاك للسّياسات بأيّ نوع كان، ثمّ بعد ذلك قاموا بإنشاء حساب آخر.

قمت جوجل برصد مجموعة من هذه الحسابات وقامت بإيقافها لانّها تنتهك سياسة جوجل المتمثّلة في البند الثّاني (2) من بنود خدمة ادسنس والذي جاء فيه:

... يحق لك امتلاك حساب واحد فقط. إذا قمت (بما في ذلك أولئك الذين هم تحت توجيهك أو مراقبتك) بإنشاء حسابات متعددة ، فلن يحق لك الحصول على المزيد من الدفع من جوجل، وستكون حساباتك عرضة للإنهاء. ...

البند الثّاني من بنود خدمة ادسنس والذي جاء فيه: يحق لك امتلاك حساب واحد فقط. إذا قمت (بما في ذلك أولئك الذين هم تحت توجيهك أو مراقبتك) بإنشاء حسابات متعددة ، فلن يحق لك الحصول على المزيد من الدفع من Google ، وستكون حساباتك عرضة للإنهاء كدليل

يُمكنك الاطّلاع على بنود خدمة جوجل ادسنس عبر الانترنت لقراءتها بعد اختيار المنطقة التي تقطن بها أو اللّغة المفضَّلة لديك.

من جهة أخرى، هناك احتمالَين يُمكن أن ينطبق أحدهما على ناشر تمّ إغلاق حسابه في ادسنس بسبب حساب مرتبط بحساب معطّل، وهما:

  • استخدم النّاشر حسابا تمّ إغلاقه بسبب انتهاك السّياسات في الماضي
  • لم يستخدم النّاشر حسابا تمّ إغلاقه بسبب انتهاك السّياسات في الماضي ويملك حسابا وحيدا


1- كان للنّاشر حساب بالفعل تمّ إغلاقه بسبب انتهاك السّياسات في الماضي

في هذه الحالة هناك إمكانيّة لتقديم طلب إعادة النّظر، لكن للأسف فرص استعادة الحساب من الممكن أن تكون ضئيلة جدّا نظرا لأنّ جوجل ادسنس قلّما تتسامح مع انتهاكات السّياسات وخصوصا الفادحة منها. وفي حال كان يريد النّاشر إرسال طلب إعادة النّظر، فبإمكانه ذلك إذا رأى أنّ هناك ما يدفع فريق المراجعة إلى إعادة النّظر بشأن حسابه.


2- لم يستخدم النّاشر حسابا تمّ إغلاقه بسبب انتهاك السّياسات في الماضي ويملك حسابا وحيدا

تحدث المشكلات الفنّيّة من حين إلى آخر، وحسب تجربتي، في العديد من الحالات كان يعتقد معظم النّاشرين في ادسنس أنّ هناك مشكلة في المنتج، لكن الحقيقة أنّ جوجل كانت تجهّز لإطلاق تحديثات كبيرة. على سبيل المثال رسالة تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك.

الآن، إذا كنت ناشرا في ادسنس تستخدم حسابا واحدا لأنّك تعلم انّه لا يُسمَح بإنشاء أكثر من حساب ادسنس واحد لكلّ ناشر، فمن الممكن أن يكون قد تمّ إيقاف حسابك فقط بسبب مشكلة ما، وفي هذه الحالة سيكون بإمكانك تقديم طلب إعادة نظر قويّا نسبة استعادة حساب ادسنس فيه كبيرة جدّا، وهذا عن تجارب شخصيّة مع أصدقاء ومعارف لأنّ ادسنس تُصلح المشكلات التّقنيّة بالفعل وتساعد النّاشرين على استعادة حساباتهم وحمايتها.


تمّ إيقاف حسابي ادسنس بسبب ارتباطه بحساب معطّل وهذا غير صحيح ما الذي سأفعله؟

في حال كنت متأكّدا أنّك تستخدم حسابا وحيدا ولم يسبق لك ان استخدمت حسابا في ادسنس تمّ إغلاقه بسبب انتهاك للسّياسات، فإنّ الخطوة الاكثر منطقيّة ففي هذه الحالة هي إرسال طلب إعادة النّظر في إغلاق الحساب بسبب ارتباطه بحساب مُعطَّل.


معلومات نموذج طلب إعادة النّظر بشأن إيقاف الحساب

سيطلب منك النّموذج إدخال:

  • الاسم الكامل: الاسم الشّخصي والعائلي تماما كما يظهر على حسابك ادسنس.

  • عنوان البريد الإلكتروني للاتّصال: وهو عنوان بريد إلكترونيّ يُمكنك الوصول إليه واستلام الرّسائل عليه وهو البريد الإلكتروني الذي سترسل لك جوجل عليه التّحديثات بشأن طلب إعادة النّظر الذي ستقوم بإرساله.

  • عنوان البريد الإلكتروني لتسجيل الدّخول: وهو عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لتسجيل الدّخول إلى حسابك ادسنس، ويُمكنك العثور عليه مباشرة بعد النّقر على صورة الملفّ الشّخصي على حسابك في ادسنس.

  • الرّقم التّعريفي للنّاشر في ادسنس: هو معرّف فريد لحسابك ويكون شبيها بهذا(pub-1234567890123456) ويُمكنك العثور عليه بالانتقال إلى حساب ادسنس > الحساب > الإعدادات > معلومات الحساب > حقل رقم التّعريف الشّخصي.

ثمّ الإجابة عن الأسئلة التّالية:

  • مثال لعناوين URL أو أرقام تعريفات التّطبيقات التي وضعت إعلاناتك عليها: في حال كنت تستخدم موقعا إلكترونيّا، يُمكنك إضافة رابط الموقع الإلكتروني.

  • هل استلمت إشعارا بإيقاف حسابك؟: من المفترض أن تنقر على "نعم" في حال استلمت رسالة بإيقاف الحساب.

  • تزويد جوجل بالمعلومات والأسباب التي ستدعوها لإعادة النّظر في حسابك: هذا حقل لا يقلّ أهمّيّة عن الحقول الأخرى، ويجب ملؤه بعناية والإشارة إلى أنّك لم تكن تستخدم أي حساب آخر في الماضي تمّ إغلاقه بسبب انتهاك السّياسات أو لم تستخدم سوى حسابك ادسنس الحالي الذي تمّ إغلاقه بسبب ارتباطه بحساب معطّل.


لن تجد على هذه الصّفحة رسالة جاهزة لوضعها هناك، لأنّي أؤمن أنّ الرّسائل الجاهزة قد لا تكون مفيدة في جميع الحالات، خصوصا في مثل هذه الحالة الحسّاسة التي تستوجب تركيزا كبيرا وتعبيرا عن الحالة الفعلية للحساب.

لديك الحقّ في كتابة 1000 حرف، لهذا حاول توضيح أنّك لم تكن تملك أي حساب آخر تمّ إيقافه بسبب انتهاك السّياسات في الماضي، وأشر إلى كلّ ما تعتقد انّه سيكون مفيدا لدفع فريق المراجعة إلى عمل مراجعة للحساب واستعادته.

في الختام، اودّ القول أنّي صادفت حالات عديدة تمّ فيها إيقاف حساب ادسنس أو منتج من منتجدات جوجل عن طريق الخطإ، وتمّ استعادتها بالفعل جميعا دون وجود مشكلة.

وما دمت لا تنتهك أي سياسة من سياسات ادسنس فليس عليك القلق من شيء، فقط ابذل مجهودا في الالتزام بالسّياسات، أما الأخطاء فتحدث من حين إلى آخر، إمّا من طرف جوجل أو من طرف النّاشر أيضا كما يحدث مع جلّ المنتجات على الويب وغيره.

_______

سيتمّ تحديث هذه الصّفحة بمجرّد إعلان ادسنس عن شيء ما بخصوص هذه الحالة

_______

في حال كانت لديك استفارات او كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة لا تتردّد من مشاركة ذلك في التّعليقات في أسفل هذه الصّفحة.


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي