Google AdSense: تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك

 توصّل العديد من النّاشرين في يوتيوب برسالة من فريق جوجل ادسنس عن طريق جوجل للدّفعات تفيد بأنّه تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بهم، وقد أدّى هذا التّحديث إلى خلق موجة من التّوتّر وسط النّاشرين في يوتيوب الذين يستخدمون ادسنس لتحقيق الرّبح من قنواتهم.

الهدف من هذه الصّفحة إطلاعك على ماهية هذا التّحديث ولماذا تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات في ادسنس أو بعبارة أصحّ من مركز دفعات جوجل.


لمحة حول الموضوع

في السابق، كان يتمّ استخدام حساب ادسنس واحد بملفّ دفع واحد لتحقيق الرّبح المادّي من يوتيوب والمواقع الإلكترونية/المدوّنات على حدّ سواء.

وقبل بضعة أشهر، أعلنت عن إطلاق تحديث كبير يتمثّل في إنشاء ملفّ دفع يوتيوب جديد في ادسنس خاصّ بالنّاشرين في يوتيوب. (فيديو من هذه الفترة لـأحمد عطيّة)

تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك


بحيث صار حساب ادسنس واحدا يضمّ ملفّا (2) دفع منفصلين، واحد خاصّ بأرباح يوتيوب والآخر خاصّ بأرباح المدوّنات/المواقع الإلكترونية. وبسبب إطلاق ملفّ دفع يوتيوب الجديد في ادسنس هذا، فقد كانت له بعض الآثار الجانبيّة الآتية:

- بالنّسبة الناشرين في يوتويوب فقط:

  • تمّ إنشاء ملفّ دفع جديد، وصار حسابهم ادسنس يضمّ اثنان من ملفّات الدّفع.
  • بما أنهم ناشرين في يوتيوب فقط، فقد حدثت مشاكل من قبيل اختفاء الأرباح، لأنّه من المفترض أن يتمّ نقل أرباحهم من ملف دفع ادسنس للمواقع الإلكترونيّة إلى ملفّ دفع ادسنس من أجل يوتيوب (فيديو لـأحمد عطيّة آخر حول اختفاء الأرباح لتلك الفترة).
  • من النّاشرين في يوتيوب من بَقَتْ أموالهم محجوزة في ملف دفع ادسنس للمواقع الإلكترونيّة، وبما أنهم لم يصلوا للحدّ الأدنى للدّفع فلم يتمكّنوا من استلام الأرباح ولم يكن لهم أي حلّ آنذاك لأنهم لا يستخدمون مواقع إلكتروني ليصوا إلى الحدّ الأدنى للدّفع (100 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملة المحلّيّة) في ملف دفع يوتيوب الجديد.

- بالنسبة للناشرين في يوتيوب والمواقع الإلكترونية معا:

  • تمّ إنشاء ملف دفع جديد في ادسنس، وتمّ فصل الدّفعات، (ملف دفع يوتيوب في ادسنس للأرباح التي مصدرها يوتيوب) وتمّ فصل الحدّ الأدنى لكلّ منهما.
  • بدأ الناشرون في استلام الأرباح على حسابهم ادسنس بشكل منفصل (الأرباح القادمة من يوتيوب في ملف دفع يوتيوب في ادسنس - الأرباح القادمة من المواقع الإلكترونية في ملف دفع منفصل في نفس حساب ادسنس).

النتيجة: الناشرون في يوتيوب وجدوا أنفسهم يملكون ملفّا (2) دفع في حسابهم ادسنس، واحد جديد عليه أرباحهم التي قاموا بجنيها من يوتيوب والأرباح التي تمّ نقلُها إليه من ملف دفع ادسنس للمواقع الإلكترونيّة الذي كانت عليه أرباحهم في السّابق.

وجاء في إعلان مثبّت من طرف إدارة ادسنس في منتدى مساعدة ادسنس العربي كإعلان طلبت منّي إدارة ادسنس إيصاله للنّاشرين ما نصّه:

كجزء من واجهة مستخدم الدفع الجديدة، قامت Google بإلغاء ملفات دفع AdSense للناشرين الذين لا يحتاجون إليها (أي أولئك الذين يستخدمون AdSense لقناتهم على YouTube فقط، والذين ليس لديهم منتج آخر مثل AdSense للمحتوى أو AdMob).

يرجى التأكّد من أن ملف دفع YouTube الخاص بك على AdSense لا يزال نشطًا، ويمكنك الاستمرار في استخدامه لتحقيق الدخل من قناتك كالمعتاد. بمعنى أن الإلغاء يؤثر فقط على ملف دفع AdSense، وليس ملف دفع YouTube.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الدفع هنا في مركز المساعدة الخاص بـAdSense:

https://support.google.com/adsense/answer/11558397?hl=ar

لمزيد من الأسئلة حول YouTube، يرجى الرجوع إلى مركز مساعدة YouTube أو منتدى مساعدة YouTube.

مع أطيب التّحيّات | محمد الورياغلي

المصدر: نقلا عن إدارة ادسنس


لماذا تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك؟

وجد النّاشرون في يوتيوب أنفسَهم يمتلكون ملفّ دفع ادسنس للمواقع الإلكترونيّة إضافيّا لا يحتاجونه لأنهم يحققون أرباحا فقط من يوتيوب وليس من المواقع الإلكترونية بعد أن تمّ نقل أرباحهم منه إلى ملفّ دفع يوتيوب الجديد في ادسنس.

وتوصّلك -في هذه الفترة- برسالة بعنوان "Google AdSense: تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك" أو باللغة الإنجليزيّة "Google AdSense: One of your payments account was cancelled" يعني أنّ لديك قناة يوتيوب وتستخدم جوجل ادسنس لجني الرّبح من خلالها. وتمّ إغلاق ملفّ دفع ادسنس للمواقع الإلكترونية الخاصّ بك لأنك في الأصل لا تستخدمه، وهو حساب زائد فقط، ويُمكنك إنشاء ملفّ الدّفع بعد أن تكون مؤهّلا لذلك بعد اشتراكك في ادسنس للمواقع الإلكترونيّة باستخدام مدوّنة أو موقع إلكتروني مثلا.


ماذا أفعل بعد أن تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بي؟

ليس هناك داع لاتّخاذ أي إجراء، لأن ملفّ الدّفع الذي تمّ حذفه هو في الأصل ملفّ زائد حاليّا ولا يتمّ استخدامه من طرف النّاشر..

إلغاء أحد حسابات الدّفعات


لكن عموما، يُمكن تقسيم الأمر هنا أيضا إلى 3 أقسام:

  • إذا كنت تستخدم يوتيوب فقط:
    إذا كنت تستخدم يوتيوب فقط، فهذا يعني أنك تستخدم ملفّ دفع يوتيوب فقط في (ادسنس من أجل يوتيوب)  وليس ادسنس للمواقع الإلكترونية، وهذا يعني أن ملفّ الدّفع الذي تمّ إلغاؤه هو ملفّ دفع قد لا يكون مفيدا لك حاليّا و\أو قد لا تكون مؤهّلا لامتلاك واحد في الوقت الحالي.

  • إذا تستخدم يوتيوب ومواقع إلكترونة معا:
    إذا كنت تجني أرباحا من ادسنس باستخدام المواقع الإلكتروني وقنوات يوتيوب فعلى الأرجح لم يتمّ حذف أي من ملفّات الدّفع الخاص بك لأنّك تستخدمهما معا.

وفي جميع الحالات، لست مطالبا باتّخاذ أيّ إجراء يُذْكَر.


تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات، هل يُمكنني إعادة تفعيله مستقبلا؟

نعم! سيكون بإمكانك إنشاء حساب دفعات جديدا، فإذا كنت تستخدم يوتيوب فقط وأردت جني الرّبح من المواقع الإلكترونية، فبعد أن يتمّ قبول موقعك الإلكتروني في ادسنس والوصول إلى حدّ معيّن للأرباح، سيُطلب منك إنشاء حساب دفعات خاصّ بادسنس للمواقع الإلكترونية.

وإذا كنت تستخدم ادسنس للمواقع الإلكترونية فقط وأردت تحقيق الرّبح من يوتيوب أيضا، فعندما ستصير من شركاء يوتيوب والوصول إلى حدّ معيّن للأرباح، سوف يُطلب منك إنشاء حساب دفعات خاص بيوتيوب في ادسنس.


الخلاصة:

إذا توصّلت برسالة تخبرك بأنه قد تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك، فهذا يعني أنك لست بحاجة إليه وستكتفي جوجل بتوفير ملفّ دفع صالح لك من أجل استخدامه، فإذا كنت تستخدم يوتيوب فقط، فستكتفي بملفّ دفع يوتيوب فقط، وإذا كنت تستخدم موقعا إلكترونيا فستتكتفي بملفّ دفع ادسنس للمواقع الإلكترونية، وقد تمّ إلغاء ملفّ الدّفع هذا لأنك لا تستخدمه ولست بحاجة إليه.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

full-width

4 تعليقات

التّعليقات والرّدود ...

  1. السلام عليكم أخي،
    بداية أود أن أشكرك على هذا الطرح الرائع و الجميل، الأفضل نسبيا هو الإبتعاد عن أدسنس و التوجه لشركات اخرى من اجل تجاوز مشكلة الدفع
    هل بإمكانك التطرق لشركة Admaven ؟ هذه الشركة جديدة في السوق و تقدم خدمات جديدة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السّلام ورحمة الله تعالى وبركاته
      مرحبا بك صديقي نوفل، شكرا على التّفاعل على تعليقات AR-Soporte.

      إذا كان الدّافع لاختيار شركة أخرى غير ادسنس هو تجاوز مشكلة الدّفع، فإنّه لا توجد مشكلة في استلام الدّفعات في ادسنس.
      أستخدمُ ادسنس منذ سنوات ولم أواجه مشكلة في مرّة لها علاقة بالدّفعات.

      أشف إلى ذلك، هذه الصّفحة لا تشرح مشكلة حقيقية وإنما كيف تمّ إطلاق تحديث ملفّ الدّفعات الجديد، وتحديدا رسالة جوجل ادسنس التي تقول: تمّ إلغاء حساب من حسابات الدّفعات الخاصّة بك.

      بالنّسبة لاقتراحك، إن شاء الله لم لا؟
      قد ترى مستقبلا شروحات خاصّة بـAdMaven هنا.

      لهذا، وإذا كان لديك استفسار أو تستؤل حول AdMaven، لا تتردّد في طرحه في منتدى الدّعم العربيّ الأخضر

      بانتظارك هناك !
      أطيب التّحيّات

      حذف
    2. بارك الله فيك أستاذ على الرد
      بالفعل أنا مستعد لنشر شرح كامل بخصوص شركة Admaven و كيفية وضع الإعلانات فيها
      لكن لا أستطيع التسجيل حاليا في المنتدى، هل هناك أي مشكل أخي في التسجيل ؟

      حذف
    3. مرحبا مرّة أخرى صديقي نوفل. وشكرا على كلماتك الطّيّبة.
      لا توجد هناك أي مشكلة -في الوقت الحالي- في التسجيل في منتدى الدعم العربي الأخضر أو استخدامه.
      في حال واجهتك مشكلة، لا تتردد في إخباري أو التّواصل مع إدارة منتدى الدعم العربي الأخضر عبر عنوان البريد الإلكتروني الآتي: foro@arsoporte.com.

      حذف

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا

أحدث أقدم