جوجل تكتب المزيد من الأسباب الرئيسيّة الجديدة لانخفاض عدد الزيارات الواردة من البحث المجاني لجوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تكتب المزيد من الأسباب الرئيسيّة الجديدة لانخفاض عدد الزيارات الواردة من البحث المجاني لجوجل

الفرق بين انخفاط ترتيب كبير وصغير وما الذي يُمكن فعله لتحليل هذا الانخفاض للزّيارَات المجّانيّة الواردة من بحث جوجل.

 قامت جوجل بتحديث صفحة تصحيح الأخطاء المرتبطة بانخفاض عدد الزّيارات الواردة من بحث جوجل بحيث أضافة المزيد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدّي إلى انخفاض عدد الزّيارات والتي من شأنها مساعدة مشرفي المواقع الإلكترونية على فهم لماذا قلّ عدد الزّيارات التي تشهدها مواقعهم الإلكترونية والقادمة من محرّك بحث جوجل.

عندما يكتشف مشرف موقع إلكتروني أنّ هناك انخفاضا حادّا للزّيارات المجّانيّة القادمة من محرّك بحث جوجل فإنّ أوّل شيء يخطر بباله هو ما السّبب الذي أدّى إلى هذا الانخفاض.

انخفاض ترتيب صغير أو كبير؟ ودرجات من 1 إلى 5 من الأعلى إلى الأسفل وأسهم بينهما تشير إلى أنواع الانخفاضات في التّّرتيب

من الممكن أن يعرف مشرف المواقع الإلكتروني السّبب الرّّئيسي لانخفاض الزّيارات، لكنّ هذه ليست بالمهمّة السّهلة، إذ يجب القيام بتحليلات معمّقة من خلال تحليل بيانات والرّجوع إلى سجلّ الموقع الإلكتروني، كما يُمكن الاستعانة بدليل الأماني لمعرفة أسباب سقوط زيارات البحث المجّاني والتي تضمّ قائمة من الأسباب الرّئيسيّة لمعرفة هذا الانخفاض.

وبما أنّ أنظمة ترتيب جوجل يتمّ تحديثها بشكل مستمرّ فقد أشارت جوجل إلى سبب رئيسيّ جديد لانخفاض عدد الزّيارات القادمة من محرّك البحث، وهو كما يلي:


التّحديثات الخوارزميّة

قد تؤدي تحديثات أنظمة التّرتيب الأساسيّة إلى رفع ترتيب صفحات الموقع الإلكتروني على نتائج البحث، كما قد تؤدي أيضا إلى انخفاضها.

تقول جوجل أنه إذا كنت تشك في أن الانخفاض في عدد الزيارات يرجع إلى تحديث خوارزمي، فمن المهمّ أن تفهم أنه قد لا يكون هناك أي خطأ جوهري في المحتوى الخاص بك. لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغيير، راجع أهم صفحاتك في سيرش كونسول وقم بتقييم كيفية ترتيبها.

ومن هنا قسَّمَت جوجل الانخفاض في التّرتيب إلى نوعَيْن:

انخفاض ترتيب صغير: وهي -على سبيل المثال- نزول صفحة من المرتَبة 2 إلى المرتبة 4.

انخفاض ترتيب كبير: وهي -على سبيل المثال- نزول صفحة من المرتَبة 4 إلى المرتبة 29.


وبالحَرْفِ من مجموعة خدمات بحث جوجل:


انخفاض طفيف في التّرتيب

يحدث الانخفاض البسيط في الموضع عندما يكون هناك تحول بسيط في الموضع في أعلى النتائج (على سبيل المثال، الانخفاض من الموضع 2 إلى 4 لاستعلام بحث). في سيرش كونسول، قد تلاحظ انخفاضا ملحوظا في عدد الزّيارات دون حدوث تغيير كبير في مرات الظهور.

يمكن أن تحدث تقلّبات صغيرة في الموضِع في أيّ وقت (بما في ذلك التّحرّك مرة أخرى للأعلى، دون الحاجة إلى القيام بأي شيء). في الواقع، (جوجل تقول) نوصي بتجنّب إجراء تغييرات جذرية إذا كانت صفحتك تعمل بشكل جيّد بالفعل.


انخفاض كبير في التّرتيب

يحدث الانخفاض الكبير في التّرتيب عندما ترى انخفاضا ملحوظا في أهمّ النتائج لمجموعة كبيرة من الصّفحات (على سبيل المثال، الهبوط من أعلى 10 نتائج إلى الموضع 29).

في مثل هذه الحالات، قم بتقييم ذاتي لموقع الويب بالكامل بشكل عامّ (وليس الصفحات الفرديّة فقط) للتّأكد من أنّه مفيد وموثوق به ويضع الأشخاص في المقام الأوّل. إذا أجريت تغييرات على موقعك، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ترى التّأثير: يمكن أن تدخل بعض التّغييرات حيّز التّنفيذ في غضون أيام قليلة، بينما قد يستغرق البعض الآخر عدّة أشهر. على سبيل المثال، قد يستغرق الأمر أشهرا قبل أن تحدّد أنظمة جوجل أنّ الموقع يُنتج الآن محتوى مفيدا على المدى الطّويل. بشكل عامّ، من المحتمل أنّك ستحتاج إلى الانتظار بضعة أسابيع لتحليل موقعك في سيرش كونسول مرّة أخرى لمعرفة ما إذا كان لجهودك تأثير مفيد على موضع التّصنيف.

يُمكنك الاطلاع على المزيد من التّفاصيل في صفحة "تصحيح الأخطاء المرتبطة بانخفاض عدد الزيارات الواردة من بحث جوجل" من وثائق مجموعة خدمات بحث جوجل.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي