خبر عاجل: جوجل توقف ميزة الدّردشة على خرائط جوجل نهائيّا | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

خبر عاجل: جوجل توقف ميزة الدّردشة على خرائط جوجل نهائيّا

الخبر غير السّارّ لأصحاب الأنشطة التّجارية على خرائط جوجل لأنّ جوجل قرّرت إيقافها نهائيا، وهذه الصّفحة تضمّ تفاصيل الموضوع.

 بصفتي مديرا لأنشطة تجاريّة على "خرائط جوجل" و"الملفّ التّجاري على جوجل"، فقد توصّلتُ برسالة عبر البريد الإلكتروني قبل برهة تُعلمني فيها جوجل بأنّه "سيتم إيقاف ميزة الدردشة في "الملف التجاري على جوجل" نهائيًا".

اعتقدتُ بمجرّد قراءتي عنوان الرّسالة أن الأمر يتعلّق بإيقاف ميزة الدّردشة على إحدى الأنشطة التّجاريّة التي أديرها، لأنّه في الماضي كان يتمّ إيقاف تشغيل الرّسائل (ميزة الدّردشة) للأنشطة التّجاريّة التي لا تردّ على الأشخاص الذين يراسلونها، لكن عند قراءة محتوى الرّسالة، تبيّن أنّ جوجل سوف توقف ميزة الدّردشة هذه على جميع الأنشطة التّجارية. للأسف...

شعار خرائط جوجل وأيقونة دردشة عليها علامة المنع وامرأة وراء مكتب الدّفع

ما الذي سيتغيَّر في دردشة خرائط جوجل

  • ابتداء من 15 يوليوز 2024، ستوقف جوجل إنشاء محادثات جديدة. كما ستبدأ في عرض إشعار يُعلم بإيقاف الميزة في المحادثات الحالية من خلال ميزة الدّردشة حتّى نهاية الشّهر.
  • ابتداء من 31 يوليوز 2024، ستوقف جوجل بشكل نهائي ميزة الدّردشة في "الملفّ التّجاري على جوجل" بحيث لن يتمكّن الأشخاص من مراسلة الأنشطة التّجارية عن طريق خرائط جوجل، ولن يتمكّن مشرفو الأنشطة التّجارية من تفعيل ميزة الدّردشة مع الأشخاص باستخدام "الملفّ التّجاري على جوجل".

بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ إيقاف ميزة "الرّسائل التّجارية ضمن واجهة "Google Business Messages API" بالنّسبة للمطوِّرين، ولن يظلّ بإمكان المستخدِمين طلب عرض أسعار تقديري من خلال الملفّ.


ما البديل لدردشة خرائط جوجل

بعد 31 يوليو 2024 سيتمّ إيقاف ميزة الدّردشة بالكامل، وقالت جوجل إنّه سيظلُّ بإمكان العملاء العثور على نشاطك التجاري والتواصل معه من خلال "بحث جوجل" و"خرائط جوجل"، والاطّلاع على مزيد من المعلومات عنك من الروابط التي تؤدي إلى موقعك الإلكتروني ووصف نشاطك التجاري وصوره وغير ذلك من المعلومات التي تتم مشاركتها على ملفك التجاري.

وهذا دليل واضح على أنّ جوجل تشجّع مشرفي الأنشطة التّجاريّة على العثور على حلول بديلة لدردشة خرائط جوجل، على سبيل المثال:

  • زيارة الموقع الإلكتروني (على سبيل المثال: صفحة اتّصل بنا).
  • الاتّصال الهاتفي
  • إرسال بريد إلكتروني 
  • التّواصل من خلال التّعليقات والرّدود على النّشاط التّجاري.


ما الذي يُمكن فعله الآن

- ستكون سجلّات الدّردشة متاحة حتّى 30 غشت 2024، هذا يعني أنّه يُمكنك القيام بتنزيل سجلّات المحادثات السّابقة في الملفّ التّجاري على جوجل من خلال جوجل تيك آوت.

- بالنّسبة للمحادثات الحاليّة، يُمكنك اقتراح وسائل تواصل أخرى على الأشخاص قبل 31 يوليوز 2024 بناء على ما يُمكن توفيره، على سبيل المثال:

  • التّواصل عبر البريد الإلكتروني
  • التّواصل عبر رسائل واتساب
  • التّواصل عبر الموقع الإلكتروني
  • التّواصل عبر دردشة صفحات فيسبوك
  • التّواصل عبر دردشة جوجل شات
  • التّواصل عبر مكالمات هاتفيّة
  • ...

 

نصّ إشعار جوجل

في ما يلي نموذج من الرّسالة الإلكترونية التي توصّلتُ بها كإشعار من جوجل بإيقاف ميزة الرّسائل على الملفّات التّجاريّة في خرائط جوجل:

سيتم إيقاف ميزة الدردشة في "الملف التجاري على جوجل" نهائيًا

نرسل إليك هذه الرسالة الإلكترونية لإعلامك بأنّه في 31 يوليو 2024، سنُوقف نهائيًا ميزة الدردشة من جوجل في "الملف التجاري على جوجل". نتفهم أنّ ذلك قد يكون مربكًا، ولكننا نعمل باستمرار على تحسين أدواتنا، لذا نحتاج في بعض الأحيان إلى اتّخاذ قرارات صعبة قد تؤثّر في الأنشطة التجارية والشركاء الذين نتعاون معهم. يهمنا أن تبقى جوجل شريكًا مفيدًا لك في إدارة نشاطك التجاري، وسنظل ملتزمين بهذه المهمّة.

ستُوقف جوجل إنشاء محادثات جديدة بعد 15 يوليو، وسيتم إيقاف ميزة الدردشة بشكل كامل في 31 يوليو. سيظل بإمكان العملاء العثور على نشاطك التجاري والتواصل معه من خلال "بحث جوجل" و"خرائط جوجل"، والاطّلاع على مزيد من المعلومات عنك من الروابط التي تؤدي إلى موقعك الإلكتروني ووصف نشاطك التجاري وصوره وغير ذلك من المعلومات التي تتم مشاركتها على ملفك التجاري.

إذا كان لديك أسئلة حول هذا التغيير، يمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات هنا. فمن المهم بالنسبة إلينا أن يظل ملفك التجاري أداة مفيدة لإدارة نشاطك التجاري.

التواريخ المهمة

  • اعتبارًا من 15 يوليو، لن يعود بإمكان العملاء استخدام ميزة الدردشة لبدء محادثات جديدة مع نشاطك التجاري من جوجل. بالنسبة إلى العملاء الذين استخدموا ميزة الدردشة لإجراء محادثات حالية، سيتم إعلامهم بأنّه سيتم إيقاف هذه الميزة.
  • اعتبارًا من 31 يوليو، سيتم إيقاف ميزة الدردشة نهائيًا. يعني ذلك أنّه لن تصلك رسائل جديدة من خلال ميزة الدردشة.

الخطوات التالية

  • إذا أردت الاحتفاظ بسجلّ المحادثات السابقة في ملفك التجاري، يمكنك تنزيل سجلّ محادثات العملاء السابقة من خلال Google Takeout.
  • ننصحك بدعوة العملاء لاستخدام حلول بديلة للدردشة من أجل استمرار المحادثات.

_______

في الختام، إنّ التّخلّي عن ميزة الدّردشة في خرائط جوجل إجراء قويّ من المحتمل جدّا أن يؤثّر على اداء عدد كبير من الأنشطة التّجارية التي تستخدم الرّسائل للتّواصل مع عملائها.

مصادر ومراجع:

في حال كنت تدير نشاطا تجاريّا وكنت تبحث عن حلول لتجاوز أزمة إيقاف الرّسائل على "الملفّ التّجاري على جوجل" فيُمكنك التّواصل معي، كما يُمكنك الانتقال إلى منتدى الدّعم العَربي لمناقشة حول توقّف الدّردشة عن العمل في خرائط جوجل وسأُسَرّ -رفقة باقي الأعضاء- لمساعدتك.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي