[11.0] الأسئلة الشائعة حول تقييم جودة الصّفحة | دليل مقيّمي جودة البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[11.0] الأسئلة الشائعة حول تقييم جودة الصّفحة | دليل مقيّمي جودة البحث

صفحة الأسئلة الشّائعة حول تقييم جودة الصّفحة.

 

🎯 لماذا علينا القيام بكل هذه الخطوات؟ هذا يستغرق وقتا طويلا!

مع الممارسة، سوف ينخفض مقدار الوقت اللازم للحصول على تقييمات دقيقة لجودة الصّفحة. الخطوات مهمة ومصمَّمة لمساعدتك في تقييم العديد من الجوانب المختلفة لجودة الصّفحة. قد تفاجأ ما تجد. الصفحات التي تبدو في البداية منخفضة الجودة قد يتبين أنها ذات جودة متوسطة أو عالية بعد الفحص الدقيق. وقد يحدث العكس أيضاً. نريد رأيك الأكثر استنارة ومدروس.


🎯 هل نقوم فقط بإعطاء تقييمات عالية الجودة للصفحات التي "تبدو" جيدة؟

لا! والهدف هو أن تفعل العكس تماما. تم تصميم هذه الخطوات لمساعدتك في تحليل الصفحة دون استخدام السؤال السطحي "هل تبدو جيدة؟" يقترب.


🎯 هل مشاركة تجربة شخصية أو رأي شخصي هو غرض مفيد؟ ماذا لو كان الرأي الشخصي مزعجا أو مسيئا؟

يمكن أن تكون مشاركة التجارب أو الآراء الشخصية غرضًا مفيدًا لأنها تتيح للأشخاص تقدير وجهات النظر المختلفة. يمكن للمحتوى الموجود على الإنترنت أن يساعد الأشخاص على فهم سبب تفكير الآخرين وشعورهم بالطريقة التي يتصرفون بها.

قد يكون من المفيد رؤية آراء الآخرين ووجهات نظرهم، حتى عندما تكون منفرة أو مقيتة أو مزعجة أو مسيئة لك شخصيًا. قم بتطبيق معايير هذه الإرشادات بدلاً من آرائك أو وجهات نظرك الشخصية.

ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن للآراء ووجهات النظر أن تنشر معلومات مضللة أو قد تؤدي إلى ضرر. ولذلك، قم بتطبيق المعايير الواردة في هذه الإرشادات على جميع أنواع الصفحات والمحتوى.

تذكر: تقييمك للضرر يحدث مسبقًا ويتجاوز الاعتبارات الأخرى مثل تجربة الحياة أو خبرة منشئ المحتوى.


🎯 هل يمكن للتجربة الحياتية أن تبرر الحصول على أعلى تصنيف جودة لصفحة حول موضوع YMYL؟

يجب أن تأتي المعلومات والنصائح الواقعية حول موضوعات YMYL من الخبراء. يمكن أن تكون مشاركة تجارب الحياة حول موضوعات YMYL بأعلى جودة، ولكن يجب أن تكون جديرة بالثقة وآمنة ومتسقة مع إجماع الخبراء الراسخ، وتتحدث عن موضوعات تعتبر تجربة الحياة ذات قيمة لها.

على سبيل المثال، المعلومات المتعلقة بوقت ومكان التصويت هي موضوع YMYL. من الممكن أن يكون لديك صفحة ذات جودة عالية تشارك تجربة الحياة المتعلقة بالتصويت، مثل منشور شخصي ملهم حول أن تصبح مواطنًا وتصوت لأول مرة. ومع ذلك، إذا كانت الصفحة التي تتحدث عن تجربة التصويت لشخص ما تقدم معلومات غير دقيقة حول وقت ومكان التصويت إما عن عمد أو من خلال الإشراف غير المبالي، فيجب تصنيف الصفحة على أنها "الأدنى" لأنها قد تتسبب في تفويت فرصة التصويت للآخرين.


🎯 لقد تحدثت عن الخبرة عند تقييم المحتوى الرّئيسيّ. هل الخبرة مهمة في جميع المواضيع؟ أليس هناك بعض المواضيع التي لا يوجد لها خبراء؟

تذكر أننا لا نتحدث فقط عن الخبرة الرسمية. الخبرة غير الرسمية لها نفس القدر من الأهمية، وبالنسبة لبعض المواضيع قد تكون نوعًا أكثر شيوعًا من E-E-A-T.

بالنسبة لمعظم أغراض الصفحة وموضوعاتها، يمكنك العثور على خبراء حتى عندما يكون المجال نفسه متخصصًا أو غير سائد. على سبيل المثال، هناك مواقع ويب متخصصة في الطب البديل أنشأها كبار ممارسي الوخز بالإبر والعلاج بالأعشاب وما إلى ذلك. وهناك أيضًا صفحات حول الطب البديل كتبها أشخاص ليس لديهم أي خبرة أو تجربة. يجب على E-E-A-T التفريق بين هذين السيناريوهين.

تذكير : إذا كانت الصفحة ضارة بالأشخاص أو المجتمع، أو غير جديرة بالثقة، أو غير مرغوب فيها كما هو محدد في هذه الإرشادات، فلا يهم الخبرة والتجربة. يجب أن يتم تصنيفها على أنها الأقل.


🎯 عندما أفكر في E-E-A-T، يبدو أن الخبرة والتجربة تتداخلان كثيرًا. ماهو الفرق؟

إليك طريقة واحدة للتفكير في الأمر:

  • تتضمن الخبرة في كثير من الأحيان معرفة أو مهارات موضوعية وقابلة للاختبار، على سبيل المثال: هل يمكنك حساب الوزن الحامل لجسر؟
  • يمكن أن تكون التجربة أكثر ذاتية وغالبًا ما يتم مشاركتها من خلال السرد الشخصي، على سبيل المثال: ما هو شعورك عند تجربة الحب لشخص آخر؟

بالنسبة لتصنيف جودة الصّفحة، ليس من المهم التمييز بين الخبرة والتجربة. بدلاً من ذلك، ركز على نوع المحتوى الجدير بالثقة والمرضي لغرض الصفحة. قد تجد أن كلاً من الخبرة والتجربة يمكن أن تكون جديرة بالثقة ومرضية لنفس الموضوع. على سبيل المثال، قد يكون موقع الويب الطبي مصدرًا موثوقًا لخيارات العلاج، وقد توفر تجارب الأشخاص الآخرين الذين خضعوا للعلاج الدعم العاطفي وإعدادك لما يمكن توقعه.


🎯 أليست بعض أنواع الصفحات ذات جودة منخفضة دائمًا، مثل شائعات المشاهير؟

بالنسبة لأي نوع من الصفحات أو المواضيع المعلوماتية تقريبًا، هناك نطاق من جودة المحتوى. على سبيل المثال، هناك صفحات لأخبار المشاهير عالية الجودة ومنخفضة الجودة. الغرض من هذه الصفحات هو مشاركة معلومات مثيرة للاهتمام ودقيقة عن المشاهير. قد تكون هناك فوائد في قصص المشاهير التي تلهم الآخرين أو تساعد الأشخاص على مواجهة تحديات مماثلة. تعتبر صفحة إشاعات المشاهير ذات جودة عالية إذا كانت تحتوي على معلومات دقيقة ومثيرة للاهتمام، ولا تحتوي على خصائص الجودة المنخفضة أو الأقل جودة، وتأتي من مصدر موثوق به إلى حد معقول.


🎯 لم يسبق لي أن شاهدت صفحة عالية الجودة من النوع X. إذا لم تكن هناك صفحات عالية الجودة من هذا النوع، فلماذا نمنح الصفحات الحالية تصنيف جودة منخفضة؟

بالنسبة لبعض المواضيع أو أنواع الصفحات، قد لا يكون هناك الكثير (أو لا يوجد أي!) صفحات عالية الجودة الآن، ولكن قد يكون هناك في المستقبل. نحن بحاجة إلى مجموعة موحدة من المعايير التي تنطبق على جميع الصفحات، حتى على الصفحات التي لم يتم إنشاؤها بعد.


🎯 بعض هذه المعايير تبدو غير عادلة. على سبيل المثال، بعض الصفحات الفنية ليس لها غرض. هل هذه الصفحات ذات جودة منخفضة؟

الصفحات الفنية لها غرض: التعبير الفني. الصفحات التي تم إنشاؤها للتعبير الفني لا تستحق تصنيف الجودة المنخفضة لأنها ببساطة ليس لها أي غرض آخر. التعبير الفني، والفكاهة، والترفيه، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك، كلها أغراض صالحة ومفيدة للصفحة.


🎯 كيف يجب أن تؤثر الإعلانات البينية في تقييمي؟

في بعض الأحيان، يؤدي النقر على عنوان URL للمهمة إلى ظهور صفحة بينية. يمكنك تجاهل هذه الصفحة في معايير التقييم الخاصة بك إذا كان بإمكانك الوصول بسهولة إلى المحتوى الرّئيسيّ. ومع ذلك، إذا كان الإعلان البيني يجعل من الصعب للغاية (أو المستحيل) الوصول إلى المحتوى الرّئيسيّ وتقييم مدى نجاح الصفحة في تحقيق غرضها، فيجب أن يؤثر ذلك في تقييم جودة الصّفحة الخاص بك.

 

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي