تعذّر الجلب: تم تجاوز الحدّ الأقصى لتحميل المضيف | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تعذّر الجلب: تم تجاوز الحدّ الأقصى لتحميل المضيف

هل تتعذّر فهرسة الصّفحة.: الصّفحة غير متاحة بسبب مشكلة على مستوى الموقع بسبب تعذّر الجلب: تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف؟ اقرأ هذه الصفحة بعناية.

 إذا واجهتك مشكلة (تتعذّر فهرسة الصّفحة.: الصّفحة غير متاحة بسبب مشكلة على مستوى الموقع) في جوجل سيرش كونسول، وبعد عرض المزيد من التّفاصيل وجدت أن المشكلة على صعيد جلب الصّفحة، وتحديدا بسبب "تعذّر الجلب: تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف" فأنت في المكان المناسب والصّحيح.

حيث إنّ الهدف من هذه الصّفحة تحليل هذه الحالة ومعرفة أسبابها ومدى تأثيرها على فهرسة الصّفحة والموقع الإلكتروني وكيف يُمكن حلّها.

أكتُبُ هذه الصّفحة بسبب مصادفتي لعديد من الحالات مؤخّرا -في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعربي التي أديرها على فيسبوك وفي منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل العربي الذي أنشط به وباللغات الأخرى التي أتابعه بها- والتي تتحدّث حول مشكلة بدأت تظهر بشكل متكرّر لدى مجموعة من مشرفي المواقع الإلكتروني عند محاولتهم فحص الصّفحة باستخدام اداة فحص العنوان في جوجل سيرش كونسول أو محاولة اختبار الصّفحة عن طريق نفس الأداة.

لقطة شاشة من جوجل سيرش كونسول لمشكلة تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف

بدون إطالة، دعونا ندخل في التّفاصيل


تقول جوجل في تعريف حالة "تعذّر الجلب: تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف" ما يلي:

يبدو أنّ موقعك الإلكتروني قد بلغ الحد الأقصى لعدد طلبات الزحف أو الفحص المرسلة إلى جوجل. لا يمكن لمحرّك بحث جوجل إجراء اختبارات إلى أن ينخفض الحمل الناتج عن عدد الزيارات (وفقًا لتقديرات جوجل). [المصدر: مركز مساعدة GSC]


ما الذي يعنيه تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف

تظهر هذه الحالة عندما يحاول جوجل فحص صفحة أو اختبارها، لكنّه لا يستطيع ذلك نظرا لأنّه تمّ الوصول إلى الحدّ الأقصى من المرّات التي يُمكن لجوجل فيها فحص هذه الصّفحة أو اختبارها.

الأمر مشابه لرسالة "تمّ تجاوز الحصّة" والتي كانت تظهر عندما كان يقوم مشرف الموقع بإرسال طلبات فهرسة بشكل متكرّر لدرجة يصل فيها إلى الحدّ الأقصى لطلبات الفهرسة.

بكلمات أخرى، يُمكن القول أنّ هناك حدّا أقصى للمرّات التي يُمكن فيها لجوجل فحص صفحة ما أو اختبارها، وهو بمثابة إجراء عكسي لطلبات الفهرسة.

نفترض أن خادم موقعك الإلكتروني الجديد يُوفّر لمحرّك بحث جوجل 10 طلبات فحص أو اختبار كلّ يوم في مرحلة معيّنة، إذا حاولت إجراء الاختبار لصفحة معيّنة للمرّة 11، فستظهر حالة "تعذّر الجلب: تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف".

يحدث هذا أيضا بسبب وجود كمّ كبير من الزّيارات في الموقع الإلكتروني مقارنة بالاستضافة التي يوفّرها، وإذا وصل زاحف جوجل إلى الموقع الإلكتروني أو تلك الصّفحة في تلك الحالة قد يُشكّل ضغطا كبيرا على الموقع الإلكتروني، لهذا يتراجع محرّك البحث عن جلب الصّفحة إلى حين أن ينخفض الضّغط قليلا.

إليك مثالا يُمكنك من خلاله فهم الموضوع أكثر:

تخيّل أنّ موقعك الإلكتروني عبارة عن مكتبة، وهذه المكتبة تكون مليئة بالقّراء يوم الخميس من كلّ أسبوع، هذه المكتبة تكون مليئة أيّام الخميس لدرجة أنّ كلّ الكتب تكون مستخدَمة وفي أيدي قرّاء يقرأونها، تخيّل أنّ هؤلاء القرّاء هم زوّار مكوقعك الإلكتروني أيّام الخميس. تخيّل أيضا أنّ جوجل عبارة عن شركة تقوم بمراجعة جودة الكتب الموجودة في المكتبة.

إذا إرادت شركة مراجعة الكتب عمل مراجعة يوم الخميس، فإنّها عند الوصول إلى باب المكتبة، ستجد انّ جميع الكتب في أيدي قرّاء يقرأونها، ولن يكون بإمكطانها عمل مراجعة لتلك الكتب حتى يقلّ عدد القرّاء، لهذا ربّما يكون بإمكانها عمل مراجعة لتلك الكتب خلال أيّام الأسبوع الأخرى التي لا تكون فيها المكتبة مكتظّة بالقرّاء.


بشكل عامّ، لا تُعتَبَر حالة "تعذّر الجلب: تم تجاوز الحد الأقصى لتحميل المضيف" مشكلة ما لم تستمرّ لمدّة طويله. ولا تستمرّ لمدّة طويلة في الغالب. بدليل أنّه إذا قمت بـ"اختبار عنوان URL المنشور" لتلك الصّفحة في جوجل سيرش كونسول على الأرجح ستجد أنّ المشكلة لم تعد موجودة.

تسأل مستخدمة على تويتر جون مولر وتقول:

أعلم أنني لست الوحيدة التي تتلقى أخطاء "تجاوز الحدّ الأقصى لتحميل المضيف" بعد البحث هنا.

أنا لست على هوستينجر، هناك مساحة كافية على القرص؛ ماذا يحدث من فضلك؟

فردّ جون مولر من فريق بحث جوجل: لا داعي للقلق بشأن ذلك - فالزّحف والفهرسة العاديّة أمر جيّد بشكل عامّ.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الأحد 22/10/2023 على السّاعة 12:05:00 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي