خُبَرَاءُ مُنْتَجَاتِ Google | أَفْضَلُ المُمَارَسَاتِ لِلرَّدِّ عَلَى مُلْصَقٍ

صورة تُظهر وجهين لشخصين في محادثة: تقول مريم: كيف يُمكنني مشاركة هذه الصورة الرائعة للكلاب مع أختى؟. يرُدّ راغب من قسم الصور: ما عليك سوى وضع المؤشّر على الصورة والنّقر...

بَرْنَامَجُ خُبَرَاءِ مُنْتَجَاتِ Google | أَفْضَلُ المُمَارَسَاتِ لِلرَّدِّ عَلَى مُلْصَقٍ

خبراء منتجات Google من البرامج الواعدة والتي تهتم بـمساعدة المستخدمين على منتديات مساعدة Google عبر تقديم ردود على الملصقات التي يطرح عليها المستخدمون استفساراتهم وأسئلتهم. فما هي أفضل الممارسات للرّدّ على ملصقات المستخدمين؟

إذا كان لديك شغف مساعدة الأشخاص الآخرين، وأردت تقديم المساعدة لهم عن طريق الرّدّ على أسئلتهم على منتديات مساعدة Google، فإليك أفضل الممارسات للرّدّ كخبير منتجات Google.

قبل الشروع في ذلك، تجب الإشارة إلى أنه قبل الرّدّ وجب أن يكون لديك إلمام حول منتج Google الذي تريد تقديم المساعدة بشأنه

أفضل الممارسات للرّدّ على ملصق

- إجابة لها علاقة مباشرة بسؤال المستخدم

عند الرّدّ على ملصق معين، يجب أن يكون الجواب له علاقة مباشرة بموضوع المنتدى، بافتراض أن المستخدم قد طرح سؤالا يصبّ في نفس منتج Google الذي يعالجه المنتدى.
تجب الإشارة إلى أنه إذا قام مستخدم بنشر ملصق لا علاقة لها بموضوع المنتدى، فهناك خيار الإبلاغ عن الملصق باختيار خيار "خارج الموضوع"، وخصوصا إذا كان الملصق يتعلّق بمنتجات لأطراف ثالثة. لمزيد من المعلومات حول قواعد المشاركة يُمكنك الرجوع للآتي:
نظرة عامة على "منتديات المساعدة في Google"

- سهولة الخطاب والشرح

قد لا نعلم سنّ أو تخصّص المستخدم الذي يقوم بطرح سؤال على منتدى المساعدة، إذ هناك من يصعب عليه القراءة حتى، وهناك من ليست له أية فكرة عن المنتج المعني... وقس على ذلك، لهذا، يُستحبّ أن يكون الرّدّ سهل الفهم واضح المعنى، خال من التلميحات والإيحاءات.

- وضع مراجع موثوقة

يُفضّل عند الانتهاء من كتابة الرّدّ، أن تتم إضافة مراجع تتضمن مصادر الرّدّ، ويُنصح بشدّة أن تكون المراجع من مراكز مساعدة Google، علاوة عن اختيارها بنفس لغة المنتدى، أو بشكل أكثر دقّة، بنفس لغة سؤال المستخدم.

- التحلي بالعفوية واللباقة والصّبر

من المهم جدّا التحلّي بالأخلاق العالية عند التعامل مع مستخدم ما، فاللباقة وحسن المعاملة من الأمور المحمودة في المعاملات. والصبر أيضا.

ممارسات ثانوية مهمة

- مواكبة ردود المستخدم

من المهم جدّا مواكبة ردود المستخدم إلى نهاية حل المشكلة تم طرحها على ملصق قمتَ بالرّدّ مسبقا عليه.

- محاولة تجنب الأخطاء الإملائية قدر الإمكان

يُنصح ببعض التدقيق الإملائي، وعدم اللحن، كما يُفضّل في بعض الحالات استخدام الحركات الإعرابية (الفتحة - الضمة - الكسرة - السكون - الشدّة ...)، كون هذه الأخيرة تساعد على إيضاح المعنى والمقصود من الكلام.

- عدم الإسهاب والإطالة في الشّرح

الخير ما قلّ ودلّ، لهذا فإنشاء موجزة أمر إيجابي جدّا، بحيث لا يمل المستخد فى طور قراءة الجواب. طبعا في بعض الحالات قد يكون من الواجب الإطالة، غير أنه في غالب الحالات، تُفضّل الردود القصيرة على الردود التي تم استخدام الإطناب فيها.

وإذا كان لا يزال هناك أي سؤال أو استفسار، لا يجب التردد من تركه في التّعليقات :-)

كما ندعوك أيضا للاطلاع على الآتي:


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم