إِثْبَاتُ صِحَّةِ العُنْوَانِ | إِثْبَاتُ الهُوِيَّةِ | AdSense

 


إِثْبَاتُ صِحَّةِ العُنْوَانِ

إِثْبَاتُ الهُوِيَّةِ


يتطلّب تفعيل حساب AdSense القيام ببعض الإجراءات السّهلة التي تمكّن Google من التّحقّق من صحة عنوان أو هوية النّاشر. فما هي هذه الخطوات ولماذا تصلح وما هو الفرق بينها؟


إثبات صحة العنوان وإثبات الهوية إجراءان مختلفان عن بعضهما البعض تماما، وتطلب Google القيام بأحدها لـإثبات العنوان أو إثبات الهوية. حتى يستطيع النّاشر استلام الدّفعات من على حساب AdSense.



إثبات صحة العنوان

تطلب Google من النّاشرين عادة عند وصول رصيد أرباحهم على حساب AdSense إلى 10 دولارات (أو ما يُعادلها من العملة المحلية)، إثبات صحة عنوانهم البريدي الشّخصي عن طريق تفعيل الحساب بواسطة رقم التّعريف الشخصي.


ورقم التّعريف الشخصي رقم مكوّن من 6 أرقام، يتم إرساله عن طريق البريد العادي (ليس البريد الإلكتروني)، ويُمكن استلامه عن طريق ساعي البريد الذي يقوم بإيصاله مباشرة إلى مقرّ السّكن مثلا أو المكان الذي يتم إدراج عنوانه على حساب AdSense.


وما يجب فعله لاستلام رقم التّعريف الشّخصي سهل للغاية، إذ بعد مرور 4 أو 5 أسابيع على إرساله يُمكن الذّهاب للسؤال عنه مباشرة في مكتب البريد القريب منك، أي مكتب البريد التّابع له عنوانك البريدي.



للتّعرّف أكثر على ما يجب فعله لاستلام رقم التّعريف الشّخصي، يُرجى الانتقال للآتي:

👈 ما يجب فعله لاستلام رقم التّعريف الشّخصي
👈 الأسباب المحتملة لعدم وصول رقم التّعريف الشّخصي
👈 حلول لعدم التّوصّل برقم التّعريف الشّخصي


وفي حال طلبت منك Google إثبات صحة العنوان بواسطة رقم التّعريف الشّخصي، فيجب محاولة تفعيل الحساب بواسطة رقم التّعريف الشّخصي فقط، ولا يُنصح باتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google كمحاولة لتسريع عملية التّحقق وتفعيل حساب AdSense.


تقول Google على مركز مساعدة AdSense:

رقم التعريف الشخصي هو رقم مكوّن من 6 أرقام يتم إنشاؤه عندما يصل حسابك إلى الحد الأدنى لإثبات ملكية الحساب. لا يتطابق رقم التعريف الشخصي مع الرقم التعريفي للناشر يُرجى إدخال رقم التعريف الشخصي الصحيح فقط في بطاقة إثبات الملكية باستخدام رقم التعريف الشخصي. ولا تدخِل أرقامًا عشوائية. إذا أدخلت رقم التعريف الشخصي بشكل غير صحيح 3 مرات، سيتوقف حسابك عن عرض الإعلانات.

المصدر: نظرة عامّة على إثبات صحة العنوان | مركز مساعدة AdSense


من المقتطف، يظهر أنه لا يُنصح باتخاذ إجراءات استباقية كمحاولة لتسريع عملية تفعيل حساب AdSense. ويجب فعل ما تطلبه Google فقط.



معرفة هل طُلب منّي إثبات صحة العنوان

لمعرفة حالة حالة الحساب والإجراء المقترح، وهل طلب منك إثبات صحة العنوان بواسطة رقم التّعريف الشّخصي، فالأمر سهل.


إذ بكلّ بساطة، يُمكنك الدّخول على حسابك AdSense ورؤية هل يظهر إشعار على حساب AdSense باللون الأحمر يُخبر بـإثبات صحة العنوان.


في حال لم يكن يظهر الإشعار باللون الأحمر، يُمكن الضّغط على زر الإشعارات 🔔 ورؤية هل يظهر إشعار يخبر بإثبات صحة العنوان.


في حال حدوث مشاكل في إثبات صحة العنوان، يُمكن الانتقال إلى الأداة التالية:
👈 أداة حل مشكلات رقم التّعريف الشّخصي



إثبات الهوية 

في بعض الحالات تطلب Google من النّاشر إثبات الهوية عن طريق إرسال بعض المعلومات من قبيل صورة لبطاقة التّعريف الوطنية أو ما يساويها من الوثائق المعتمدة لإثبات الهوية، ومعلومات الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد...


⚠️ إثبات الهوية لا يعني إثبات صحة العنوان، وإذا تم إثبات الهوية دون طلب من Google فقد يُعرّض العملية للتّعقيد والتّأخير.


فقط يجب إثبات الهوية إذا طلبت Google ذلك. كون أغلب المشاكل التي تتم معالجتها على منتدى مساعدة AdSense تتعلّق بأشخاص قاموا بـإثبات الهوية محاولة لـإثبات صحة العنوان، مما تسبّب في تعقيد عملية التّحقّق.




معرفة هل طُلب مني إثبات الهوية

لمعرفة حالة حالة الحساب والإجراء المقترح، وهل طلب منك إثبات الهوية، فالأمر سهل أيضا.

إذ بكلّ بساطة، يُمكنك الدّخول على حسابك AdSense ورؤية هل يظهر إشعار على حساب AdSense باللون الأحمر يُخبر بـإثبات صحة العنوان.


في حال لم يكن يظهر الإشعار باللون الأحمر، يُمكن الضّغط على زر الإشعارات 🔔 ورؤية هل يظهر إشعار يخبر بإثبات الهويّة.

وفي حال واجهة مشاكل في إثبات الهوية يُرجى استخدام الأداة التّالية:

👈 أداة حل مشكلات إثبات الهوية


خلاصة الموضوع:

رقم التّعريف الشّخصي لـإثبات صحة العنوان من الإجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها بجدّية وصبر وتركيز، قد تطلب Google إثبات الهوية، لكن لا يُنصح اتخاذها كـإجراء استباقي. وبشكل عامّ: يجب فعل ما تطلبه Google فقط، وليس شيئا آخر.


لمزيد من العوامت والتّفاصيل، أنت مدعوّ للاطّلاع على الآتي:

👈 صفحة ادسنس المخصّصة لك
👈 تتبّع رقم التّعريف الشّخصي
👈 لماذا تم تعليق حساب الدّفعات


وإذا كان هناك أي سؤال، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل :-)


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم