أَدْخَلْت رَقْمَ التَّعْرِيفِ بِشَكْلٍ عَشْوِائِيٍّ | AdSense

 

إدخال رقم التعريف التعريف الشخصي بشكل عشوائي


رَقْمُ تعْرِيفٍ شَخْصِيٍّ عَشْوِائِيٍّ


عند مرحلة إثبات صحة العنوان بواسطة رقم التّعريف الشّخصي يقوم بعض النّاشرين بالتّسرّع وإدخال رقم التّعريف الشّخصي بشكل عشوائي مما يؤدّي إلى تعليق حساب AdSense.

عندما يصل رصيد الأرباح على حساب أدسنس إلى 10 دولارات أو ما يُعادلها من العملة المحلية، يتمّ تعليق الحساب، لتبدأ مرحلة تفعيله بواسطة رقم التّعريف الشّخصي لإثبات صحة العنوان.

واستلام رقم التّعريف الشخصي لإثبات صحة العنوان ليس بالأمر الصّعب، غير أن هناك عددا من النّاشرين الذين يقومون بمحاولة تسريع عملية إثبات صحة العنوان عن طريق إدخال رقم التّعريف الشّخصي بشكل عشوائي ثلاث مرّات، ظنّا منهم أنه عند كتابة رقم التّعريف الشخصي بشكل عشوائي فإنّه ستتم مطالبتهم بإثبات الهوية عن طريق إرسال صورة للبطاقة الوطنية للتّعريف.



عواقب إدخال رقم التّعريف الشّخصي بشكل عشوائي

يُعتبر إدخال PIN ادسنس بشكل عشوائي، إجراء تهوّري يخالف سياسات وشروط AdSense. بحيث يُعتبر تلاعبا واضحا بإجراءات تفعيل الحساب، ومحاولة لتخطّي إجراء ضروري دون سبب.

إذا كنت قد أدخلت رقم التّعريف الشّخصي بشكل خاطئ لثلاث مرّات، فكن متأكّدا أنك قمت باتخاذ إجراء سلبي له عواقب وخيمة على الحساب.

أما إذا لم تكن قد أدخلت رقم التّعريف الشّخصي بشكل عشوائي، وأنت الآن تستفسر عن عواقب إدخال رقم التّعريف الشخصي بشكل عشوائي، فقد أحسنت فعلا بالبحث والتّقصي. وأنصحك بألّا تقوم بهذا الفعل، الذي سيعرّض حسابك AdSense للخطر.

وبدلا من ذلك، أنت مدعو لمعرفة ما يجب فعله لاستلام رقم التّعريف الشّخصي.

وفي ما يلي جزء من صفحة من مركز مساعدة AdSense، تَعرض بعض المشاكل في استلام رقم التّعريف الشخصي لإثبات صحة العنوان.

مشاكل في وصول رقم التعريف الشخصي


يجب التّذكير دائما، أنه لاستلام رقم التّعريف الشّخصي، يجب التّحقّق من الآتي:

التّحقّق من أن العنوان البريدي مكتوب بشكل صحيح على حساب AdSense

من المهمّ جدّا التّحقق من العنوان المكتوب على حساب AdSense، إذ يُعتبر العنوان ذاته التي سيتمّ إرسال الظّرف الذي يحمل رقم التّعريف الشّخصي عليه.

إعطاء الوقت الكافي لاستلام رقم PIN أدسنس

من المهم جدّا أيضا إعطاء الوقت الازم لوصول رقم التّعريف الشّخصي، ويُقدّر متوسّط الوقت التي يجب انتظاره لوصول PIN قبل محاولة اتخاذ أي إجراء (من 4 إلى 8 أسابيع).

الذّهاب للسؤال عن الظّرف في مكتب البريد

من المعلوم جدّا أن ساعي البريد قد يتعذّر عليه الوصول إلى عنوان منزل، لهذا يُفضَّل الذّهاب للسؤال عن الظّرف مباشرة في مكتب البريد التابع له العنوان البريدي الذي تمّت إضافته على حساب AdSense.

وعوضا عن إدخال رقم التّعريف الشخصي بشكل عشوائي، يُمكن إعطاء الوقت الكافي لهذا الإجراء، وغالبا التّسرّع هو أول متسبب في هذه المشكلة، إذ أغلب الناشرين الذين يُعطون الوقت الكافي لهذا الإجراء، يتمكنون من استلام رقم التّعريف الشّخصي. وحتى إذا حصلت مشكلة، ولم يتمكن النّاشر من استلام رقم التّعريف الشخصي، فإن حلّها سيكون سهلا كثيرا، ويُعتبر إدخال رقم التّعريف الشخصي بطريقة عشوائية من الأخطاء التي يجب تجنّبها للحصول على رقم التّعريف الشخصي.

أما إذا تم إدخال الرقم بشكل خاطئ، فوحده النّاشر يتحمّل مسؤولية هذا الفعل المخالف لسياسة وشروط AdSense. والإجراء والحلّ الوحيد المتبقّي في هذه الحالة، هو استخدام خيار الاتصال بفريق دعم النّاشر.

وإذا كان هناك أي سؤال، لا يجب التّردّ من تركه في الرّدود في الأسفل :-)
كما رأينا انه قد يلفت عنايتك الآتي:
👈 لم يصل رقم التّعريف الشخصي | الأسباب المحتملة
👈 تتبّع رقم التّعريف الشخصي | AdSense
👈 صفحة ادسنس المخصصة لك




الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم