Statcounter ‎ لمراقبة ‏الزوار ‏وجودة ‏زيارات ‏الموقع ‏الالكتروني

 

statcounter نظرة عامة

مُرَاقَبَةُ الزُّوَّارِ
و
مُرَاقَبَةُ جَوْدَةِ الزِّيَارَاتِ


Statcounter من أداوت تساعد النّاشرين على الاطّلاع على النّقرات ومرات الظّهور الغير الشرعية، ومجموعة من المعلومات الرائعة الأخرى التي يتم الحصول عليها عن طريق تتبّع تحرّك الزائر في الفترة التي يقضيها داخل الموقع الإلكتروني.


Statcounter ونموذج الإبلاغ عن النّقرات الغير الشرعية

يواجه العديد من النّاشرين مشاكل في تقييد إعلانات AdSense بسبب مرّات الظهور والنّقرات الغير الشرعية التي تأتي نتيجة محاولة تخريب للموقع الإلكتروني عن طريق مستخدم سيء النّوايا أو عن طريق برامج مُخرّبة. وعندما يرى الناشر نسبة نقر إلى الظّهور غير طبيعية يقوم بملء نموذج الإبلاغ عن النقرات الغير الشرعية، وملء نموذج الإبلاغ عن النقرات الغير الشرعية نحتاج إلى بعض المعلومات المفيدة التي يُمكن تقديمها لـحماية حساب AdSense.

ورغم أن Google تقوم بحماية الإعلانات بطريقتها الخاصة إلّا أنها تُسطّر على أن النّاشر فقط المسؤول عن جودة الزيارات ومرّات الظّهور والنّقرات الغير الشرعية.


تقول Google في هذا الصّدد:

ندرك أنه من المحتمل أن تنشئ إحدى الجهات الخارجية زيارات غير صالحة على إعلاناتك دون علمك أو إذن منك. لكن في النهاية، تتحمل أنت بصفتك الناشر مسؤولية ضمان صلاحية الزيارات على إعلاناتك. ولهذا السبب، نقترح عليك بشدة مراجعة ‬‏‫‬‏‫نصائح منع الزيارات غير الصالحة‬‏‫‬‏‫.

المصدر: تعريف الزيارات الغير الصالحة | مركز مساعدة AdSense


وعلاوة عن إحصاءات Google التي توفّر الاطّلاع في الوقت الفعلي على تحرّكات الزوار بين صفحات الموقع الإلكتروني، فإليك أداة Statcounter التي تظهر بشكل واضح على تفحّص تحرّكات الزّوار. وتساعد على تقديم المعلومات الضرورية لملء نموذج الإبلاغ عن النّقرات الغير الشرعية.


ما هي Statcounter

Statcounter أداة توفّر مجموعة من التقارير والمعلومات حول تنقّل الزّائر داخل الموقع الإلكتروني، وأيضا معرفة الزائر الجديد والزائر مكرّر الزّيارة وعلى أي رابط نقر الزائر والوقت الذي استغرقه في كل صفحة ... ومجموعة من الأدوات والميزات الأخرى سيتم ذكرها تالياً.


ميزات Statcounter

تتميّز Statcounter بالأمور التالية:


معرفة تفاعل الزائر

تتيح أداة Statcounter معرفة تقاعل الزائر وتحرّكه داخل الموقع الإلكتروني أو المدوّنة، من خلال معرفة المعلومات الآتية:

- الصّفحات التي تنقّل الزائر بينها
- الوقت التي أمضاه في تصفّح كل صفحة والموقع الإلكتروني ككل



رؤية الموقع الجغرافي للزائر

تتيح أداة Statcounter معرفة الموقع الجغرافي التي اتصل منه الزائر، بمعنى معرفة البلد المتواجد فيه الزّائر من خلال صفحة تُظهر خريطة واضحة تضمّ النّقطة التي اتصل الزائر من خلالها:



معرفة من أين أتى الزائر

تتيح أداة Statcounter معرفة مصدر حركة الزائر، وبكلمات أخرى: معرفة من أي موقع إلكتروني أتى الزائر، هل من محرّك البحث Google مثلا، أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، Whatsapp أو مواقع إلكتروني ومنصات اخرى...



معرفة روابط الخروج

تتيح أداة Statcounter معرفة روابط الخروج، التي ضغط عليها الزائر وخرج من الموقع الإلكتروني، بحيث يُمكنك معرفة آخر رابط ضغط عليه الزائر للخروج من الموقع الإلكتروني، وتعتبر ميزة مهمّة كون يتم بواسطتها اكتشاف النّقرات الغير الشّرعية ...



معرفة الصفحات الرائجة

تتيح أداة Statcounter معرفة الصفحات الرائجة التي تشهد إقبالا كبيرا أي التي يصلها العدد الأكبر من الزوار مقارنة بالموقع الإلكتروني أو المدوّنة ككل.

وتساعد هذه الميزة في معرفة الصّفحات الناجحة على الموقع الإلكتروني والصّفحات التي لا تزال في طور النّجاح لتحسينها وزيادة فرصة نجاحها في المستقبل



معرفة معلومات عن نظام المستخدم

تتيح أداة Statcounter معرفة إحصائيات نظام تشغيل المستخدم، على سبيل المثال:

- نوع الجهاز الذي يستخدمه الزائر
- نوع النظام المستخدم على الجهاز
- نوع المتصفّح
- أبعاد الشّشاة المستخدمة
- رقم IP


معلومات حول الزوار من ستاتكونتر


يتمثّل دور أداة Statcounter في مساعدة النّاشر في الحفاظ على حسابه AdSense في وضع جيّد، بحيث تمدّه بمعلومات قيّمة يتم استخدامها عند ملء نموذج الإبلاغ عن النّقرات الغير الشّرعية.


👈 رابط الانتقال إلى Statcounter من هنا 


قد يُلفت انتباهك الآتي:
👈 صفحة ادسنس المخصصة لك

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم