هَلْ تَصَفُّحُ مَوْقِعِي الخَاصُّ يَتَسَبَّبُ فِي تَقْيِيدِ الِإعْلَانَاتِ | AdSense

خلفية بيضاء تحمل النّص الآتي: هل تصفّح موقعي الخاص يُعرّض إعلانات AdSense للتّقييد؟ AdSense  arsoporte.com


هَلْ تَصَفُّحُ مَوْقِعِي الخَاصُّ يَتَسَبَّبُ فِي تَقْيِيدِ الِإعْلَانَاتِ | AdSense

يستفسر العديد من النّاشرين عن السّؤال الآتي: هل تصفّح موقعي الإلكتروني سيعرّض إعلانات AdSense للتّقييد؟ وهذا جواب هذا السّؤال...

قد يضطرّ النّاشر (صاحب الموقع الإلكتروني) من إلقاء نظرة مباشرة على الموقع الإلكتروني من حين لآخر للتّحقّق من أن كلّ شيء على ما يُرام. وفي الوقت ذاته، تُؤدّي زياراته لمراتِ ظهورٍ غير صالحة، وخصوصا إذا قام بـالضّعط عن طريق الخطإ على إعلاناته الخاصّة، مما يُعتبر مخالفا لـسياسات وشروط AdSense، فما الحل إذن؟

بادئ ذي بدء، تُعرّف Google الزّيارات الغير الصالحة وتقول:

تشمل الزيارات غير الصالحة أي نقرات أو مرات ظهور قد تؤدي إلى تضخيم تكاليف المعلن أو أرباح الناشر بشكلٍ زائف. وتغطي الزيارات غير الصالحة الزيارات الاحتيالية المقصودة، إلى جانب النقرات غير المقصودة.
تشمل الزيارات غير الصالحة، على سبيل المثال لا الحصر:
- النقرات أو مرات الظهور الناتجة عن نقر الناشرين على إعلاناتهم المعروضة عبر الإنترنت.

تعريف الزيارات غير الصالحة | مركز مساعدة AdSense


من خلال الاقتباس السّابق من مركز مساعدة AdSense، يظهر بشكل جليّ أن Google لا تتسامح مع مثل هذه التّصرّفات، كـنقر الناشر على إعلاناته الخاصّة بشكل متكرّر ومعتمد، ولو حتى إعادة تحميل الصّفحة بشكل متكرّر، وتُحمّل Google المسؤولية للنّاشر نفسه عن مثل هذه الأمور. 

كما تؤكّد Google في جهة أخرى على مركز مساعدة AdSense وتقول:
ما زال النقر على إعلاناتك محظورًا حتى إذا كنت مهتمًا بإعلان أو تبحث عن عنوان URL المقصود الخاص به. وتجدر الإشارة إلى أننا عند فلترة النقرات على إعلاناتك، لا نتجاهل تلك النقرات تمامًا. فإذا تبيَّن لنا أن ناشرًا قد نقر على إعلاناته لزيادة أرباحه أو تكاليف أحد المعلنين، قد يتم إيقاف حسابه لحماية المعلنين.

كيفية المساعدة في منتع الزّيارات غير الصالحة | مركز مساعدة AdSense


ويُعتبر هذا بمثابة إنذار آخر يُظهر خُطورة نقر النّاشر على إعلاناته الخاصّة، ورغم هذا تُذكّر Google أنها تمتلك فلاتر وأدوات تُمكّنها من تحديد النّقرات المقصودة والغير المقصودة، وبعدها تقوم بتقرير ما إذا كانت ستتسامح مع النّقرات ومرّات الظّهور الغير الصالحة والتي سببتها نقرات الناشر على إعلانته الخاصة ومرات الظهور الغير الصالحة، أو أنها ستأنّبه على ذلك.

لكن، وإن كانت Google تُظهر الصّرامة المُتَّخذة مع مثل هذه التّصرّفات، إلا أنها تتفهّم أنه لا بُدّ على النّاشر من الاطلاع مباشرة على صفحاته من خين لآخر، رغم وجود خيار المعاينة، إلا أنها تتفهّم أيضا أن خيار المعاينة غير كافي، وتقول في هذا الصّدد:

بالرغم من أنه لا يُسمح للناشرين بالنقر على إعلاناتهم لأي سبب من الأسباب، فإننا نتفهم حقًا احتمالية حدوث بعض النقرات بشكلٍ غير مقصود. لذا لا نطلب منك التواصل معنا في كل مرة تنقر فيها على إعلاناتك. تأكّد تمامًا أننا نُضيف الأرباح إلى حسابك بشكلٍ سليم مقابل كل النقرات ومرات الظهور التي نراها صالحة.

كيفية الحفاظ على حسابك في وضع جيّد | مركز مساعدة AdSense


توضّح Google في هذا المقطة نقطة مهمة أخرى، وهي أنه لا يتوجّب على الناشر إبلاغ Google في حال قيامه بشكل غير متعمّد بالنّقر على إعلاناته الخاصة.

كما تُسطّر Google على هذه النّقطة على صفحة أخرى وتقول:

نحن نتفهم أن زيارات موقعك الإلكتروني قد تتزايد بشكلٍ ملحوظ لأسباب مختلفة، وأنك ربما تشعر بأنه ينبغي لك إبلاغنا بذلك. ومع ذلك، فلا حاجة لك بإبلاغنا بتدفق النشاط، لأننا نرصد باستمرار كل النقرات ومرات الظهور التي تحصل عليها إعلانات Google لمنع حدوث أي إساءة في استخدام برنامج AdSense. ويُرجى الاطمئنان إلى أننا نرصد حالتك عن كثب وأننا نحرص على إضافة الأرباح إلى حسابك بشكلٍ سليم مقابل كل النقرات ومرات الظهور التي نراها صالحة.

كيفية الحفاظ على حسابك في وضع جيّد | مركز مساعدة AdSense


من هنا يتّضّح أن Google تحمي المعلنين، كما تحاول إنصاف النّاشرين أيضا حتى لا يضيع حقّهم بسبب مرات ظهور قاموا بها للتّفحّص أو النّقر عن غير قصد. كما يُمكن الاطّلاع على حالة السياسات مباشرة على صفحة ادسنس المخصصة لك.

نستفيد مما سبق، أن تصفّح النّاشر لموقعه الخاصّ أو حتى النّقر على إعلاناته الخاصة مسموح به في حدّه المعقول والمنطقي، بمعنى أن النّاشر قد يتصفّح صفحته الخاصة من حين لآخر لغرض إجراء التّعديلات والتّحسينات، كما قد يحدث النقر الغير المتعمّد على إعلاناته الخاصّة مرة واحدة في شهر أو شهرين أو أكثر.

غير أنه يجب التّأكيد أن Google لديها أدوات تساعدها على اكتشاف مرّات النّقور والنقرات الغير الشرعية ومعرفة المقصود والمُتعَمَّدِ منها.


يُمكنك حفظ هذا الرّمز على جهازك، حتى تتمكّن من العودة لهذا المنشور فيما بعد


وإذا كان هناك سؤال يتعلّق بالموضوع أعلاه، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل :-)

كما رأينا أنه قد يُفيدك الآتي:
صفحة AdSense المخصصة لك



الصورة الشّخصية: محمد الورياغلي خبير منتجات Google

2 تعليقات

كتابة تعليق ...

  1. أنا اقوم بالدخول الى الموضوع الذي أنشره لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي..هل تعتبر زيارات غير صالحة ؟ مع العلم أن انشر من 3 الى 4 مواضيع في اليوم وقد أتاني تقييد اعلانات.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا EttounsiaFM
      مرحبا بك على موقع ARSOPORTE

      تقول Google في مسألة: هل يُمكنك مشاهدة موقعك الإلكتروني دون إنشاء مرّات ظهور غير صالحة؟
      نعم، يمكنك عرض صفحات موقعك الإلكتروني بدون إنشاء مرات ظهور غير صالحة. وعلى الرغم من أن مجرد عرض صفحات موقعك بنفسك لن يعرّض وضعك الجيد في برنامج AdSense للخطر، يُرجى الاستمرار في تجنب النقر على أي إعلانات، وعدم إعادة تحميل صفحات موقعك على نحوٍ زائد. نحن نتعامل مع مسألة النقرات ومرات الظهور غير الصالحة للصفحة بصرامة شديدة، ولدينا فريق من الخبراء المكرسين وأنظمة مبرمَجة للإبلاغ عن أي نشاط غير معتاد ومراجعته.

      من هذا المقتطف نستنتج أن مشاهدتك للصفحة بغرض مشاركتها أو تشاهد صفحتك من أجل التّحقّق من ظهورها بشكل جيّد. فلا مشكلة في ذلك، ولن يتسبب في تقييد الإعلانات مادامت مرّات المشاهدة معقولة.

      حذف

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا

أحدث أقدم