الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة | ادسنس | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة | ادسنس

من المشاكل التي تواجه النّاشرين على حساب AdSense، مشكلة الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة، وفي هذه الصّفحة سنتعرّف على الموضوع بعمق لحل المشكلة...

 

مَشَاكِلُ الصّفْحَةِ أَخْطَاءُ الزّاحِفِ  AdSense  ARSOPORTE.com


أَخْطَاءُ زَاحِفِ الإِعْلَانَاتِ | AdSense


من المشاكل التي تواجه النّاشرين على حساب ادسنس، مشكلة الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة، وفي هذه الصّفحة سنتعرّف على الموضوع بعمق لحل المشكلة...

إذا ظهر على حساب AdSense الإشعار الآتي:

هناك أخطاء لزاحف الإعلانات والتي قد تؤدّي إلى فقد في الأرباح.

وبعد النّقر على "الإجراء" وجدتَ أن الأمر يتعلّق بـمشاكل الصّفحة وتحديدا مشكلة الزاحف لم يتمكن من الوصول إلى الصّفحة. فلا تقلق لأن هذه المشكلة لا تعتبر انتهاكا للسّياسات. لكنها قد تكون سببا في انفاض أرباح AdSense بشكل خطير بسبب عدم قدرة عرض الإعلانات على الصفحات المتأثر بمشكلة عدم وصول الزاحف.


مشكلة الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة

لـحل مشكلة الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة، يجب أولا معرفة الأسباب والمشاكل التي أدّت لهذه المشكلة، حتى نتمكن من حلّها والحرص على عدم تكرارها مرّة أخرى.

كلمة الزاحف في عبارة "الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة" تعود على زاحف AdSense، فما هو زاحف AdSense؟


تعريف بسيط لزاحف AdSense

تقول Google:

الزاحف، الذي يُعرف أيضًا باسم العنكبوت أو برنامج التتبع، هو برنامج تستخدمه Google لمعالجة محتوى صفحات الويب وفهرسته. يزور زاحف AdSense موقعك لتحديد محتواه لتقديم إعلانات ملائمة.

المصدر: معلومات عن زاحف AdSense | مركز مساعدة AdSense


أسباب عدم عثور زاحف AdSense على الصّفحة

من الأسباب الأكثر شيوعا والتي تتسبّب في عدم قدرة زاحف AdSense على الوصول إلى صفحات الموقع الإلكتروني، هي حظره بواسطة robots.txt. بمعنى أنه عندما يُحاول زاحف AdSense الوصول إلى صفحة معيّنة يتم منعه بواسطة ملف robots.txt.

تجب الإشارة إلى أن مهمة robots.txt الوحيدة هي منع الزّواحف من الوصول إلى إلى بعض أو كل صفحات الموقع الإلكتروني أو المدوّنة. ويُعتبر هذا السبب الرئيسي في عدم قدرة وصول زاحف AdSense إلى الصفحات، مما يتسبب في مشاكل على الصّفحة على AdSense.

في ما يلي بعض من المعلومات الضّرورية التي تجب معرفتها عن زاحف AdSense:

  • يقوم زاحف AdSense بتقريره بشكل أسبوعي
  • زاحف AdSense ليس هو نفسه زاحف Google
  • حل مشاكل زاحف Google لن يحل بالضرورة مشاكل زاحف AdSense
  • يعمل الزاحف على الفهرسة حسب عنوان URL
  • لن يصل زاحف AdSense إلى صفحات تم حظرها باستخدام ملف robots.txt


حل مشكلة الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة

في حال ظهرت لك رسالة الزاحف: لم يتم العثور على الصفحة، فقم بـمراجعة ملف robots.txt الذي تستخدمه، وإذا كنت تستخدم Blogger فيُرجى الاطّلاع على هل ملف الروبوت ضروري لمدونات بلوجر؟

أول ما يجب فعله في هذه الحالة هو معرفة ملف robots.txt الحالي لموقعك الإلكتروني أو مدوّنتك، بالطّريقة التالية:

على مربع بحث المتصفح، قم بكتابة رابط موقعك الإلكتروني متبوعا بالعبارة الآتية: robots.txt/ ، يحب سيظهر الرّابط كالآتي:


https://www.arsoporte.com/robots.txt


إذا وجدت أن ملف robots.txt يمنع زاحف AdSense من الوصول إلى الصفحات المعنية، فيُمكنك التّعديل عليه وإصلاحه، أو حتى إلغاؤه في حال كانت المدوّنة جديدة. 

بعد الانتهاء من الإصلاح يُمكنك اختبار إحدى الصّفحات المتأثّرة بالمشكلة باستخدام أداة ميركلي وخصوصا ميزة اختبار قدرة وصول زاحف AdSense. في حال واجهت مشكلة في هذه الخطوة يُرجى وضعها على تعليق في الأسفل.


معلومات إضافية

بعد أن تتحقّق وتتأكّد أنك قد تمكّنت من حل المشكلة، وبأن زاحف AdSense يستطيع الوصول إلى موقعك الإلكتروني دون مشاكل، فلا داعي للتّخاذ أي إجراء. وسيختفي الإشعار في التّحديث الأسبوعي لزاحف AdSense.


وإذا كان هناك سؤال آخر يتعلّق بالموضوع، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر مسؤال مباشرة على منتدى مساعدة AdSense عبر الرابط الآتي:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي