بَعْدَ قَبُولِ المَوْقِعِ الإِلِكْتْرُونِي | AdSense

 

مَا يَجِبُ مَعْرِفَتُهُ وَفِعْلُهُ بَعْدَ قَبُولِ المَوْقِعِ الإِلِكْتْرُونِي | AdSense

الاحْتِيَاطَاتُ بَعْدَ قَبُولِ المَوْقِعِ

حتى لا يضيع المجهود الذي قمتَ به من أجل أن يتم قبول موقعك الإلكتروني في برنامج AdSense، هذه بعض المعلومات المهمة جدّأ والتي عليك مراعاتها بعد قبول الموقع الإلكتروني.


إذا وصلت إلى هذه المقالة فهذا يعني غالبا أنه قد تم قبول موقعك الإلكتروني ضمن برنامج AdSense، وبعد قبول الموقع الإلكتروني، بدأت البحث عن ما يجب فعله بعد قبول الموقع، فهذا يعني أنك شخص متثبّت، ولا تقوم بأي إجراء قبل أن تتحقّق منه. وبهذه المناسبة نهنّئك على قبول موقعك الإلكتروني كما نوجّه عنايتك إلى أنك في المكان المناسب.

وكن على يقين، أنك إذا أتممت هذه المقالة بالقراءة بتأني وتركيز، فستتمكن من معرفة أمور ستساعدك على التّقدّم للأمان والحفاظ على حسابك AdSense في وضع جيّد.


أول ما ننصح به دائما هنا على AR-SOPORTE، هو التّثبّت وعدم التّسرّع، وعدم اتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google.

فلنبدأ بما يجب ذكره من معلومات حول ما يجب القيام به بعد قبول الموقع الإلكتروني في برنامج AdSense:


- تفعيل الإعلانات التّلقائية

إذا كنت مبتدئا في المجال ولا تريد أن تعرّض حسابك AdSense لخطر تقييد الإعلانات بسبب سياسات موضع الإعلان أو كميّة الإعلانات على الصفحة، فأفضل خيار يُمكن الرّجوع إليه هو تفعيل الإعلانات التّلقائية، وترك أمر موضع الإعلان لـGoogle.

تجب الإشارة إلى أن الإعلانات التلقائية قد تحقّق دخلا معقولا، كما تكون كدرع حماية في حال وصل موقعك الإلكتروني قدرا كبيرا من الزّوار، أو كان موقعك الإلكتروني تحت هجوم من طرف مخرّب.

تقول Google:

توفّر الإعلانات التلقائية طريقة بسيطة ومبتكرة لتحقيق الربح من خلال محتواك. بـاستخدام الإعلانات التلقائية، يمكنك وضع رمز واحد على جميع الصفحات في موقعك الإلكتروني. وبعد ذلك، ستعمل الإعلانات التلقائية على مسح موقعك الإلكتروني ووضع الإعلانات تلقائيًا حيث يُرجح أن تحقق أداءً جيدًا ومزيدًا من الأرباح.

المصدر: لمحة عن الإعلانات التلقائية | مركز مساعدة AdSense


- مراقبة الزوار وجودة الزيارات

من المهمّ جدّا -خصوصا في الأسابيع الأولى من قبول الموقع الإلكتروني ضمن برنامج AdSense- أن تداوم على مراقبة الزوار وجودة الزيارات، والإبلاغ عن المشكوك فيها لـAdSense، وأفضل أداة يُمكن الاستعانة بها بعد إحصاءات Google هي الأداة التي ستجدها عند الانتقال للرابط الآتي:

👈 مراقبة الزوار وجودة الزيارات | Statcounter


ورغم أن Google تقوم بحماية الإعلانات بطريقتها الخاصة إلّا أنها تُسطّر على أن النّاشر فقط المسؤول عن جودة الزيارات ومرّات الظّهور والنّقرات الغير الشرعية. يُمكنك الاطّلاع على نموذج الإبلاغ عن النّقرات الغير الشرعية.


تقول Google في هذا الصّدد:

ندرك أنه من المحتمل أن تنشئ إحدى الجهات الخارجية زيارات غير صالحة على إعلاناتك دون علمك (التخريب) أو إذن منك. لكن في النهاية، تتحمل أنت بصفتك الناشر مسؤولية ضمان صلاحية الزيارات على إعلاناتك. ولهذا السبب، نقترح عليك بشدة مراجعة ‬‏‫‬‏‫نصائح منع الزيارات غير الصالحة‬‏‫‬‏‫.

المصدر: تعريف الزيارات الغير الصالحة | مركز مساعدة AdSense


- عدم التّسرّع واتخاذ إجراءات استباقية لم تطلبها Google

أغلب النّاشرين الذين يقومون بطرح أسئلتهم على منتدى مساعدة AdSense والذين يُقدّرون بالآلاف، النّسبة السّاحقة منهم، تسرّعوا واتخذوا إجراءات استباقية لم تطلبها Google منهم، لهذا قاموا بتعريض حساباتهم للخطر. واعترفوا بأن التّسرّع واتخاذ إجراءات استباقهم من طرفهم -لم تطلبها Google- كان السّبب الرئيسي وراء تعرّضهم للمشكلة.

تجب الإشارة إلى أن حساب AdSense قد يختلف من ناشر لآخر، ومن بلد لآخر، لهذا ليس بالضّروري ما فعله صديقك على حسابه قد ينطبق على حسابك AdSense.


- السؤال والتّحقق قبل اتخاذ أي إجراء

إذا أردت اتخاذ إجراء ما، ولا تعرف تأثيراته مسبقا، فيُنصح دائما بالسؤال والاستشارة لمعرفة الخيار الصّحيح أو نتائج الإجراء الذي ستقوم باتخاذه.

وكما نعلم جميعا، وكما نعلم فـ "اثنان لا يتعلّمان المستحيي والمتكبّر". ومن الرّائع الاطّلاع على معلومات واكتساب مهارات جديدة، وإذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك استفسار، لا تتردّد في سؤال أصقائك الذين تثق بهم إذا كانوا قد مروا بنفس التّجربة أو لديهم معلومات حول الموضوع.

كما لا تتردّد في السؤال هنا مباشرة في الرّدود في الأسفل، أو نشر سؤال مباشرة على منتدى مساعدة AdSense مباشرة عبر الرابط الآتي:

👈 نشر سؤال جديد على منتدى مساعدة AdSense


- عدم استهلاك إعلاناتك الخاصة

نقصد باستلهلاك إعلاناتك الخاصة، أن تقوم بالنّقر عليها أو إعادة تحميل الصفحة بشكل غير معقول، إذ بهذا تكون تساهم في إنشاء النّقرات ومرّات الظّهور الغير الصالحة، مما يُعتبر مخالفا لـسياسة وشروط AdSense.

يُمكنك الاطّلاع على صفحاتك من حين لآخر للتّحقق منها، غير أن مرات الظّهور يجب أن تكون معدودة وقليلة، وبدلا عن ذلك يُمكنك اسنخدام خيار المعاية للصّفحة قبل أو بعد النّشر. وللاطّلاع على معلومات أكثر حول الموضوع، ننصحك بالانتقال إلى موضوع: هل تصفّح موقعي الإلكتروني الخاص يُمكن أن يتسبب في تقييد إعلانات AdSense.


- عدم نشر رابط الموقع الإلكتروني على صفحات مشبوهة

قد يتحمّس العديد من النّاشرين إلى تلقّي العائدات وجني الأرباح بعد أن يتم قبول الموقع الإلكتروني، فيقوم بنشر رابط موقعهم الإلكتروني في كل الأماكن على الويب. لكن للأسف تنتهي أغلب هذه المحاولات بـتقييد إعلانات AdSense بعد ساعات قليلة فقط من تفعيلها.


- فكر في تحسين الموقع الإلكتروني وليس في جني الأرباح

إذا فكّرت في زيادة أرباح الموقع الإلكتروني فقط، فقد يؤدّي بك هذا إلى اتخاذ إجراءات قد تعود سلبا على حسابك AdSense. بينما إذا فكّرت في تحسين الموقع الإلكتروني، فستبدأ الأرباح في الزّيادة موازاة مع التّحسين الذي تقوم به. ولزيد من المعلومات يُمكنك التعرف على طريقة زيادة أرباح الموقع الإلكتروني.


وإذا كان هناك سؤال آخر يتعلّق بالموضوع، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر مسؤال مباشرة على منتدى مساعدة AdSense عبر الرابط الآتي:

👈 نشر سؤال جديد على منتدى مساعدة AdSense



الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم