أداة ميركلي

 


MERKLE SEO Tools | مُرَاجَعَةٌ 


تعتبر أداوات MERKLE من الأدوات التي يجب على المشرف الاعتماد والرجوع إليها في مسيرة تحسين محرّكات البحث، فـما هي أدوات MERKLE SEO Tools وما هي خصائصها؟


تعريف أدوات MERKLE SEO Tools

أداة MERKLE SEO Tools عبارة صفحة إلكترونية يُمكن من خلال مجموعة متعدّة من الأدوات، تحليل مجموعة من النّقاط المهمة للموقع الإلكتروني، وقد تم إنشاء أداة MERKLE SEO Tools في ذكرى "هامليت باتيستا"، وإلى حدّ السّاعة، فإن أداة ميركل تعدّ من الأداوت الملفتة للنّظر. إذ تحوي أداوت اختبار عديدة تساعد بشكل ملحوظ في تحسين محركات البحث.


أدوات MERKLE SEO Tools

الأدوات التي تضمّها MERKLE SEO Tools كالآتي:

  • أداة إنشاء ملف sitemap
  • أداة اختبار ملف htaccess
  • أداة اختبار ملف robots.txt
  • أداة اختبار الأداء المُسبق
  • أداة اختبار الفهرسة والعرض
  • أداة استخراج روابط تلقيمات RSS
  • أداة اختبار مجمع AMP
  • أداة اختبار التجاوب على الأجهزة الجوالة
  • أداة الفهرسة للأجهزة الجوالة
  • أداة تحليل البحث المحلّي
  • أداة اختبار التّكيّف المحلّي
  • أداة اختبار علامات hreflang
  • أداة بحث الرسم البياني المعرفي
  • أداة محاكات SERP
  • أداة إنشاء روابط المراجعات
  • أداة إنشاء البيانات المنظمة


أداة إنشاء ملف sitemap

تفيد أداة إنشاء ملف sitemap في MERKLE SEO Tools على إنشاء ملفّ sitemap بتنسيق XML للموقع الإلكتروني مع علامات بديلة مثل علامات hreflang وإرساله، بطريقة سهلة وواضحة.

لقطة شاشة لأداة لإنشاء ملف sitemap على MERKLE


أداة اختبار ملف .htaccess

تفيد أداة اختبار ملف .htaccess في MERKLE SEO Tools على اختبار قواعد إعادة كتابة htaccess لعمليات إعادة توجيه HTTP (من جانب الخادم).


أداة اختبار ملف robots.txt

تساعد أداة اختبار ملف robots.txt في MERKLE SEO Tools على اختبار ملف robots.txt والتّحقق مما إذا تم حظر عنوان من عناوين URL، أيضا تمكّن هذه الأداة من التّحقّق مما إذا كانت موارد الصّفحة غير مسموح بها، على عدد كبير من الزواحف ومحرّكات البحث


أداة اختبار الاداء المُسبق

تفيد أداة اختبار الاداء المُسبق في MERKLE SEO Tools على اختبار لقطات HTML ، والعرض المسبق ، والعرض الديناميكي ... بغض النظر عن الاسم وتفاصيل التنفيذ ، تكون النتيجة عادةً استجابة HTML مختلفة بناءً على وكيل المستخدم. يتم استخدام هذه الأداة للتحقق مما يتم تقديمه إلى وكلاء مستخدم مختلفين.


أداة اختبار الفهرسة والعرض

تفيد أداة اختبار الفهرسة والعرض على MERKLE SEO Tools على اختبار الزحف والفهرسة على أجهزة الحاسوب والأجهزة الجوالة، وتساعد في تحسين محركات البحث (SEO) عن طريق جلب صفحة ويب وعرضها مثل أي روبوت. واختبار ما إذا كانت الموارد محظورة من الزحف.


أداة استخراج روابط تلقيمات RSS

تفيد أداة استخراج روابط تلقيمات RSS على MERKLE SEO Tools على استخراج عناوين URL والتواريخ المنشورة على تلقيمات RSS.


أداة اختبار مجمّع AMP

تفيد أداة اختبار مجمّع AMP على MERKLE SEO Tools على التحقق مما إذا كان واحدة أو أكثر من الصّفحات صالحة لـ Accelerated Mobile Pages (AMP).


أداة اختبار التّجاوب على الأجهزة الجوالة

تفيد أداة اختبار التّجاوب على الأجهزة الجوالة على MERKLE SEO Tools على التحقق مما إذا كانت الصفحة متوافقة مع الأجهزة الجوّالة أو إذا كانت بها أخطاء في قابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة. أيضا يُمكن اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة المجمّع، بما يصل إلى 50 عنوان URL في كل مرّة.


أداة الفهرسة للأجهزة الجوالة

تفيد أداة الفهرسة للأجهزة الجوالة في MERKLE SEO Tools على المقارنة بين الصفحات على الأجهزة الجوالة وأجهزة سطح المكتب وتقارير حول التناقضات بين إشارات تحسين محركات البحث (SEO) والمحتوى وعلامات البيانات المنظمة.


أداة تحليل البحث المحلّي

تفيد أداة تحليل البحث المحلّي في MERKLE SEO Tools على التحقق من نتائج البحث المحلية على محرك بحث Google أو Bing من أي مكان (مدينة أو رمز بريدي)، وكذلك من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.


أداة اختبار التكيُّف المحلّي

تفيد أداة اختبار التكيُّف المحلّي في MERKLE SEO Tools على التحقق مما إذا كان المحتوى الذي يتم عرضه على الصفحة مختلفًا، بناءً على اللغة أو البلد.



أداة اختبار علامات hreflang

تفيد أداة اختبار علامات hreflang في MERKLE SEO Tools على التحقق مما إذا كانت علامات hreflang لصفحة (رؤوس HTML و HTTP) أو في ملفات Sitemap بتنسيق XML صحيحة.


أداة بحث الرسم البياني المعرفي

تفيد أداة بحث الرسم البياني المعرفي في MERKLE SEO Tools على البحث في الرسم البياني المعرفي في Google.


أداة محاكات SERP

تفيد أداة محاكات SERP في MERKLE SEO Tools على معاينة مقتطفات Google -النتائج المنسقة- والتحقق من كيفية عرض علامات العنوان والأوصاف التعريفية في نتائج البحث. قد تقوم Google بتغييرها من حين لآخر، ولكن من المرجح أن تظهر العناصر الوصفية المحسنة في SERPs.


أداة إنشاء روابط المراجعات

تفيد أداة إنشاء روابط المراجعات في MERKLE SEO Tools على إنشاء روابط مراجعة Google بشكل مجمّع تلقائيًا عن طريق توفير أسماء الشركات و / أو عناوينها.


أداة إنشاء البيانات المنظمة

تفيد أداة إنشاء البيانات المنظمة في MERKLE SEO Tools على إنشاء البيانات المنظمة (Schema.org) الذي يدعم إنشاء ترميز JSON-LD. بما في ذلك جميع خصائص العناصر المطلوبة والمزيد لإنشاء بيانات منظمة.



كان هذا ما يتعلّق بأدوات ميركل، وإذا كان هناك أي سؤال، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل :-)

كما رأينا أنه قد يُلفت انتباهك الآتي:
👈 طريقة تحليل الصفحة على أداوت مشرفي المواقع
👈 هل ملف robots.txt ضروري لمدونات بلوجر؟
👈 الأسئلة الشّائعة حول البيانات المنظمة

2 تعليقات

تعليقك يُهمّنا كثيرا :-)

إرسال تعليق

تعليقك يُهمّنا كثيرا :-)

التّعليقات

أحدث أقدم