[إطلاق] مِيزَة التّمرِير المُستَمِرّ فِي بَحث غوغل

تمّ الإعلان في Google عن تحديث يخصّ صفحة نتائج البحث في محرّك "بحث Google"، ويتعلّق الأمر بـميزة التّمرير المستمرّ لنتائج البحث.

في هذه الصّفحة سنتعرّف على هذا التّحديث الجديد المتعلّق بميزة التّمرير المستمر، المناطق واللغات المتاح بها التّمرير المستمرّ حاليا، وهل يؤثّر التّمرير المستمرّ في موضع الإعلان بالنّسبة لمشرفي المواقع.


ميزة التّمرير المستمرّ في نتائج بحث Google

أعلنت Google عن إطلاق ميزة التّمرير المستمر على نتائج "بحث Google"، ويتعلّق الأمر بأنّه الآن يُمكن تحريك الشاشة للأسفل وإلقاء نظرة على نتائج إضافية دون الحاجة إلى النّقر على زر "رؤية المزيد".

كما أوضحت Google أن ميزة التّمرير المستمر لا يُمكن اعتبارها "تمريرا لا نهائيا"، كون زر "رؤية المزيد" قد يظهر بعد تمرير ما يناهز 4 صفحات من نتائج البحث.


المناطق واللغات المتاح بها التّمرير اللانهائي

أطلقت Google ميزة التّمرير اللانهائي حاليا بالنّسبة لعمليّات البحث باللغة الإنجليزية فقط في الولايات المتّحدة الامريكية فقط بتاريخ 14 أكتوبر 2021. ومن المفترض أن تصل إلى العالم العربي قريبا.


هل تؤثّر ميزة التّمرير المستمرّ في موضع الإعلان؟

لا، فقد أكّدت Google أن ميزة التّمرير المستمرّ لا تؤثّر على موضع الإعلان الذي يظهر لمشرفي المواقع في تقرير الأداء في Google Search Console، (تعرّف/ي على ميزات تقرير الأداء) بمعنى أن موضع الإعلان سيبقى على نفس المنوال، وليست كلّ الصّفحة التي يتمّ فيها التّمرير تُعتبر صفحة أولى، ورغم أن النتائج قد تبدو أنها تظهر على صفحة واحدة إلّا أنها ليست الصّفحة الأولى في الواقع، وإنما ما مجموعه 4 صفحات تقريبا.


وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


مصادر ومراجع:


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:


Mohamed El Oueryaghly | صورة شخصية


أحدث أقدم