[8.0 ⬅ 8.3] الصّفحات الأعلى جودة | دليل مقيّمي جودة البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[8.0 ⬅ 8.3] الصّفحات الأعلى جودة | دليل مقيّمي جودة البحث

معايير الصّفحات "الأعلى جودة" وكيف يُمكن تمييزها على الويب.

تخدم الصّفحات "الأعلى جودة" غرضا مفيدا وتحقّق هذا الغرض بشكل جيّد للغاية. يعتمد التّميِّيز بين "عالية الجودة" و"الأعلى جودة" على جودة المحتوى الرّئيسيّ وسمعة موقع الويب ومنشئ المحتوى و/أو E-E-A-T.

لتحديد الصّفحات "الأعلى جودة"، ابدأ بمراعاة ما يلي:

الاعتبار الأوّليّ الصّفحات "الأعلى جودة"
الغرض من الصّفحة الصفحات عالية الجودة لها غرض مفيد.
احتمالية تسبب الصفحة في حدوث ضرر كما هو موضح في هذه الإرشادات من غير المتوقع أن تسبب الصفحات ذات الجودة الأعلى ضررًا.
موضوع الصفحة ونوع الموقع ومدى تطبيق معايير أموالك أو حياتك
قد تكون الصفحة التي تتناول أي موضوع أو أي نوع من مواقع الويب مؤهلة للأعلى.
قم بإجراء فحص خاص للصفحات المتعلقة بموضوعات أموالك أو حياتك أو مواقع الويب التي تحتاج إلى مستوى عالٍ من الثقة، مثل المتاجر عبر الإنترنت.
عنوان الصّفحة تحتوي الصفحات ذات الجودة الأعلى على عناوين تلخص الصفحة.
دور الإعلانات والمحتوى التّكمسلي على الصّفحة
لا تحظر الإعلانات والمحتوى التّكميليّ أو تتداخل بشكل كبير مع المحتوى الرّئيسيّ على الصفحات ذات الجودة الأعلى.
تذكر: تحتاج العديد من مواقع الويب إلى تحقيق الدخل لمشاركة المحتوى مع المستخدمين. إن وجود أو عدم وجود الإعلانات وحده لا يشكل أحد الاعتبارات لتصنيف جودة الصّفحة.
المعلومات المقدمة من الموقع ومنشئ المحتوى
تحتوي الصفحات عالية الجودة على معلومات كافية حول موقع الويب ومنشئ المحتوى لغرض الصفحة. بالنسبة للمتاجر أو مواقع الويب التي تقوم بمعالجة المعاملات المالية، قم بفحص معلومات خدمة العملاء.
هام: بالنسبة للمحتوى الشخصي الذي تتم مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي أو المنتديات، يكون الاسم المستعار أو اسم المستخدم كافيًا.


بعد ذلك، قم بتقييم الصفحة لتحديد ما إذا كانت معايير الأعلى تنطبق:


تقييم الصّفحات الأعلى جودة يجب أن تضمّ الصّفحات ذات الجودة الأعلى واحدا على الأقل مما يلي
جودة المحتوى الرّئيسيّ تم إنشاء المحتوى الرّئيسيّ بمستوى عالٍ جدًا من الجهد أو الأصالة أو الموهبة أو المهارة بحيث تحقق الصفحة غرضها بشكل جيد للغاية.
سمعة الموقع ومنشئ المحتوى
سمعة الموقع إيجابية للغاية بالنسبة لموضوع الصفحة.
سمعة إيجابية للغاية لمنشئ المحتوى لموضوع المحتوى الرّئيسيّ.
مصداقية الصفحة: E-E-A-T مستوى عالي جدّا من E-E-A-T لغرض الصفحة.


8.1 محتوى رئيسي عالي الجودة

يجب أن يكون المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة مُرضيا للغاية للأشخاص الذين يزورون الصّفحة. يُظهر المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة دليلاً على المستوى العالي من الجهد أو الأصالة أو الموهبة أو المهارة. بالنّسبة للصّفحات المعلوماتية، يجب أن يكون المحتوى الرّئيسيّ عالي الجودة دقيقًا وموصلًا بوضوح ومتّسقا مع إجماع الخبراء الرّاسخ عند وجوده. يمثل المحتوىالرّئيسيّ عالي الجودة بعضا من المحتوى الأكثر تميّزا حول موضوع أو نوع متاح عبر الإنترنت.

قد تكون معايير المحتوى الرّئيسيّ الأعلى جودة مختلفة تماما اعتمادا على الغرض والموضوع ونوع موقع الويب. فيما يلي بعض الأمثلة على المحتوى الأصليّ عالي الجودة:

بالنّسبة للأخبار: التّقارير الأصليّة التي تقدّم معلومات لم تكن لتُعرف بطريقة أخرى لو لم يكشف عنها المقال. تتطلّب التّقارير الدّقيقة والأصليّة والمتعمّقة والاستقصائيّة مستوى عالٍ من المهارة/الموهبة والجهد. سيتضمّن المحتوى الإخباريّ عالي الجودة وصفا للمصادر الأوّلية والتّقارير الأصليّة الأخرى المشار إليها أثناء عملية إنشاء المحتوى. يجب أن يكون المحتوى الإخباريّ عالي الجودة دقيقا ويجب أن يلبّي المعايير الصّحفيّة المهنيّة.

بالنّسبة للمحتوى الفنّيّ (مقاطع الفيديو والصور والتّصوير الفوتوغرافي والكتابة وما إلى ذلك): محتوى فريد وأصلي تم إنشاؤه بواسطة فنّانين موهوبين وذوي مهارات عالية أو منشئي المحتوى. يتطلّب هذا المحتوى الفنّيّ مستوى عالٍ من المهارة/الموهبة والجهد. إذا كان المحتوى الفني مرتبطًا بموضوع "أموالك أو حياتك" (على سبيل المثال، المحتوى الفنّيّ بغرض الإعلام أو التّأثير في الرّأي حول موضوعات أموالك أو حياتك)، فيجب تطبيق معايير "أموالك أو حياتك".

بالنسبة للمحتوى المعلوماتي: أصليّ ودقيق وشامل ومقدّم بوضوح ويجب أن يعكس إجماع الخبراء حسب الاقتضاء. قد تختلف التّوقّعات لأنواع مختلفة من المعلومات. على سبيل المثال، تحتوي الأوراق العلمية على مجموعة مختلفة من التّوقّعات مقارنة بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي يشارك معلومات حول هواية مثل جمع الطّوابع. ومع ذلك، فإن جميع أنواع المحتوى المعلوماتي "الأعلى جودة" تشترك في خصائص مشتركة تتمثل في دقّة ووضوح الاتّصال، بالإضافة إلى استيفاء المعايير المناسبة للموضوع أو المجال.

يمكن تبرير "الأعلى جودة" للصّفحات ذات المحتوى الرّئيسيّ المُرضي للغاية والتي تمّ إنشاؤها بمستوى عال جدا من الجهد أو الأصالة أو الموهبة أو المهارة.


8.2 سمعة إيجابيّة للغاية

يعدّ البحث عن السّمعة أمرا مهمّا عند إعطاء تقيم "الأعلى جودة". بالنّسبة لموضوعات "أموالك او حياتك"، غالبا ما تعتمد السّمعة الإيجابية للغاية على توصيّات من خبراء معروفين أو جمعيّات مهنيّة مناسبة لموضوع الصّفحة. قد تكون الجوائز المرموقة دليلا أيضا، اعتمادا على الموضوع ونوع المحتوى.

بالنّسبة للمواضيع التي لا تتعلق بـ"أموالك أو حياتك"، قد تكون معلومات السّمعة أقلّ رسميّة. يمكن اعتبار الشّعبية ومشاركة المستخدم ومراجعات المستخدم دليلا على سمعة مواقع الويب غير التابعة لـ"أموالك أو حياتك": يمكن اعتبار مواقع الويب ومنشئي المحتوى يتمتّعون بسمعة إيجابيّة للغاية إذا تمّ اعتبارهم أحد أفضل المصادر المتاحة عبر الإنترنت لموضوع أو نوع ما. من المحتوى.

تذكّر: العديد من مواقع الويب الصغيرة والأشخاص العاديّين لديهم القليل من المعلومات المتعلّقة بالسّمعة. لا يزال من الممكن أن تحصل الصفحة على تصنيف "الأعلى جودة" بدون معلومات السّمعة.


8.3 مستوى عالٍ جدّا من E-E-A-T

يعدّ E-E-A-T المرتفع جدّا عاملا مميِّزا للصّفحات "الأعلى جودة. يتمتّع موقع الويب أو منشئ المحتوى الذي يُعتبر مصدرا موثوقا فريدا لموضوع ما بدرجة عالية جدّا من E-E-A-T. يمكن اعتبار منشئ المحتوى الذي يتمتّع بخبرة كبيرة أنه يتمتّع بدرجة عالية جدّا من E-E-A-T بالنّسبة للمواضيع التي تكون فيها الخبرة هي العامل الأساسي في الثّقة. إنّ المستوى العالي جدّا من الخبرة يمكن أن يبرّر تقييم عاليًا جدًا لـ"أموالك أو حياتك". تُعدّ مواقع E-E-A-T العالية جدّا ومنشئي المحتوى هي المصادر الأكثر ثقة على الإنترنت لموضوع معين.

فكّر فيما يعنيه E-E-A-T بالنّسبة لموضوع الصّفحة. ما مدى أهمّيّة التّجربة المباشرة؟ من هم الخبراء؟ ما الذي يجعل المصدر موثوقا للغاية بالنّسبة للموضوع؟ ما الذي يجعل موقع الويب أو منشئ المحتوى جديرا بالثّقة فيما يتعلّق بالموضوع؟ ستختلف معايير E-E-A-T العالية جدّا اعتمادا على موضوع الصّفحة.

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي