[قوائم التّاجر] تعرّف على التّقرير الجديد في أدوات مشرفي المواقع جوجل

 أعلنت جوجل عن إطلاق تحديث على أدوات مشرفي المواقع جوجل (Google Search Console) وهذه المرّة التّحديث لصالح المتاجر الإلكترونية أو الصّفحات/المواقع الإلكترونية التي تبيع المنتجات.

تساعد التّقارير في أدوات مشرفي المواقع جوجل على تتبّع المحتوى وتحسين ظهوره على نتائج البحث ومنصّات عرض جوجل الأخرى. واليوم أعلنت جوجل عن إطلاق تقرير قوائم التاجر في أدوات مشرفي المواقع من أجل تسهيل الوصول إلى معلومات حول المنتجات والمشاركة في تجارب التسوق في بحث جوجل.

في السابق، كان هناك عدد كبير من التجارب المتعلقة بالتسوق في نتائج البحث والتي كانت تتطلب في الأصل المشاركة في Google Merchant Center حتى تكون مؤهّلة. الآن أصبح للمواقع الإلكترونية التي تستخدم البيانات المنظمة وحدها أيضا الاستفادة من هذا التّحديث. وقد تم تحديث الوثائق لوصف المجموعة الموسعة من خصائص البيانات المنظمة للمنتج من schema.org المدعومة.

تقرير قوائم التاجر في أدوات مشرفي المواقع جوجل


تم تقديم تقرير جديد في أدوات مشرفي المواقع جوجل لتجارب "قائمة التاجر" من أجل مساعدة التجار على إضافة البيانات المنظمة المطلوبة بشكل صحيح. (تتم إعادة تسمية تقرير المنتج الحالي باسم "مقتطفات المنتج" مع نقل بعض قواعد التحقق من الصحة إلى تقرير قائمة التاجر الجديد.).



تقرير قائمة التاجر الجديد في أدوات مشرفي المواقع جوجل

تقديم تقارير أدوات مشرفي المواقع الجديدة لمالكي المواقع الإلكترونيةلبعض الوقت، قدمت جوجل للمتسوقين تجارب غنية عن المنتجات في نتائج البحث. لجعل هذه التجارب أكثر سهولة لمالكي المواقع الإلكترونية، وسعت جوجل أهلية المواقع الإلكترونية التي تطبق البيانات المنظمة. بالنسبة لمشرفي المواقع، هناك فئتان عريضتان من التجارب:

  1. تجارب قوائم التاجر لصفحات الويب التي تسمح للمتسوقين بشراء منتج على الموقع.
  2. تجارب المنتج المحسّنة المتوفرة في البحث.

بمجرد إضافة البيانات المنظمة المتعلقة بالمنتج، قد تكون مؤهلاً للتجارب التالية:


ملابس تظهر ضمن المنتجات الشائعة على نتائج البحث
كيف يمكن أن تظهر تجربة قائمة التاجر في نتائج البحث.


مقتطفات المنتج لمجموعة أكبر من صفحات الويب التي تحتوي على معلومات المنتج (بما في ذلك الصفحات التي تبيع المنتجات وتنشر مراجعات المنتجات و / أو المعلومات المجمعة من المواقع الأخرى).

في البداية، كانت مقتطفات المنتج في نتائج بحث جوجل مدعومة بشكل أساسي من schema.org البيانات المنظمة للمنتج، وكانت تجارب قوائم التجار مدعومة بشكل أساسي من خلال تفاصيل المنتج المقدمة عبر خلاصة Google Merchant Center.

يمكن الآن أن يكون التجار مؤهلين لتجارب قوائم التجار من خلال توفير البيانات المنظّمة للمنتج على صفحات الويب بدون حساب Google Merchant Center.

أصبحت هذه الأهلية المحسّنة ممكنة جزئيًا بفضل الإضافات الأخيرة للخصائص والأنواع المتعلقة بالمنتج في schema.org لمجالات مثل قياس الملابس وتقييمات كفاءة الطاقة.

تجارب المنتج المحسّنة المتوفرة في البحث
مثال على مقتطف المنتج في نتائج البحث


كيف يمكن أن تظهر تجربة قائمة التاجر في نتائج البحث؟

توفر تجارب قوائم التاجر تجارب محسّنة بما في ذلك لوحة معلومات التسوق والمنتجات الشائعة، بالإضافة إلى تجارب التسوق في صور جوجل وجوجل لانس. يتم وصف البيانات المنظمة المطلوبة لقوائم التجار ومقتطفات المنتج في صفحة البيانات المنظمة للمنتج.

بينما تجمع جوجل بيانات المنتج المنظمة من المواقع الإلكترونية على مستوى العالم، قد تتوفر تجارب التسوق في مجموعة محدودة من البلدان في الوقت الحالي. alert-info


يعرض الشريط الجانبي للتنقل في أدوات مشرفي المواقع جوجل روابط للتقارير الجديدة

لمساعدة المواقع الإلكترونية على الاستفادة من هذه التجارب، تم استبدال تقرير سيرش كونسل الحالي للبيانات المنظمة للمنتج بتقريرين:

  1. تقرير قوائم التاجر الجديد.
  2. تقرير مقتطفات المنتج (الذي يضم تقرير المنتج القديم).
تم تجميع هذه التقارير ضمن قسم التسوق الجديد في شريط التنقل في Search Console.

تتيح لك التقارير الجديدة الاطلاع على الأخطاء والتحذيرات والصفحات الصالحة للترميز المنفذ على موقعك الإلكتروني. تم أيضًا انعكاس التغييرات في التقارير في أداة اختبار النتائج المنسقة.


فائدة تقرير قوائم التاجر الجديد

  • يحدد مشاكل البيانات المنظمة لتجارب القوائم المجانية في نتائج البحث.
  • يوفّر معلومات ذات صلة بالصفحات التي تبيع المنتجات.
  • يغطي النطاق الأوسع لخصائص البيانات المنظمة من schema.org وأنواعها المستخدمة بواسطة نوع المنتج والتي يتم دعمها الآن للحالات المتقدمة ، مثل مقاسات الملابس وتقييمات كفاءة الطاقة.


فائدة تقرير مقتطفات المنتج

  • يحدد مشاكل البيانات المنظمة لمقتطفات المنتج في نتائج البحث.
  • يقدّم معلومات ذات صلة بالصفحات التي تشارك معلومات مراجعة المنتج أو تجمع بيانات المنتج من مواقع متعددة. لاحظ أن الصفحات التي تبيع المنتجات قد تتضمن أيضًا مراجعات للمنتج.
  • يستبدل تقرير البيانات المنظمة السابق للمنتج بالتعديلات المتعلقة بفصل عمليات التحقق من صحة قوائم التاجر في تقرير مخصص. يتم الاحتفاظ بتاريخ أخطاء التحقق السابقة في هذا التقرير.

لم تعد تظهر مرات ظهور نتائج المنتج في تقرير مقتطفات المنتج. رغم ذلك، لا يزال بإمكانك عرض مرات الظهور لنتائج المنتج في تقرير الأداء.


أي تقرير يجب أن أستخدمه؟

إذا كنت تاجرًا في الإنترنت ولديك متجر إلكتروني، فيجب عليك:

  • التحقق من تقرير قوائم التاجر لصفحاتك التي تبيع المنتجات.
  • إذا نشرت مراجعات المنتج على الصفحات التي لا تبيع المنتجات، فتحقق أيضًا من تقرير مقتطفات المنتج.

إذا كنت لا تبيع منتجات عبر الإنترنت ولكنك لا تزال تنشر صفحات تحتوي على بيانات المنتج المنظمة:

  • التحقق من تقرير مقتطفات المنتج.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما سيكون من الجيّد الانتقال للآتي:

full-width

أحدث أقدم