[جديد] تقرير HTTPS في أدوات مشرفي المواقع جوجل

 قامت جوجل بتلبية طلب مجموعة كبيرة من مشرفي المواقع الذين طلبوا منها إنشاء تقرير يساعد على الاطّلاع على حالة HTTPS للموقع الإلكتروني وتسهيل فهم الصّفحات التي لا يتمّ عرضها عبر HTTPS ولماذا لا يتمّ عرضها.

لهذا أعلنت جوجل على أنها بدأت بطرح تقرير HTTPS في أدوات مشرفي المواقع جوجل بشكل تدريجي على مدى الأشهر المقبلة، حيث يُمكن استخدم هذا التقرير للحصول على إحصاءات حول صفحات HTTPS المعروضة على نتائج البحث. يسرد التقرير الجديد أيضًا المشكلات التي تمنع عرض الصفحات كـHTTPS، إلى جانب نماذج للصّفحات المتأثّرة.


تقرير HTTPS الجديد في أدوات مشرفي المواقع جوجل

يأتي تقرير HTTPS الجديد كإضافة مفيدة تساعد على فهم تقرير تجربة الصّفحة الذي تمّ إطلاقه في أبريل سنة 2021. وللتذكير، فإن تجربة الصفحة عبارة عن مجموعة من الإشارات التي تقيس كيفية إدراك المستخدمين لتجربة التفاعل مع صفحة الويب بما يتجاوز قيمتها المعلوماتية البحتة، سواء على أجهزة الجوّال أو أجهزة سطح المكتب. يتضمن مؤشّرات أداء الويب الأساسية (Core Web Vitals)، وهي مجموعة من المقاييس التي تقيس تجربة المستخدم في العالم الحقيقي لتحميل الأداء والتفاعل والاستقرار المرئي للصفحة، إلى جانب إشارات التوافق مع الأجهزة المحمولة والإعلانات البينية المتطفلة و HTTPS. يضمن مكون HTTPS سلامة وأمن المستخدمين على الويب.

تقرير HTTPS في أدوات مشرفي المواقع جوجل

تأمل جوجل أن يساعدك تقرير HTTPS الجديد في حل المشكلات التي تمنع عرض الصّفحات عبر HTTPS ويمكن أن يساعدك في تحسين تجربة زوار الموقع الإلكتروني.

إذا قمت باختبار عنوان URL المنشور، وظهرت لك مشكلة "إن بروتوكول HTTPS غير صالح، ما قد يؤدّي إلى عدم فهرسة عنوان URL" فانقر على السّهم لعرض المزيد من التّفاصيل وقم بإصلاح الرّوابط/الصّفحات المتأثّرة.


أين أجد تقرير HTTPS الجديد؟

يُمكنك العثور على تقرير HTTPS الجديد في أدوات مشرفي المواقع جوجل (Google Search Console) في القائمة الجانبية. في حال لم يظهر تقرير HTTPS على جهازك، يُمكنك الوصول إليه مباشرة عبر الرّابط الآتي:

تقرير HTTPS في أدوات مشرفي المواقع جوجل

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

The new HTTPS report in Search Console

هل تريد المزيد من المعلومات:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم