غيّرت "صور جوجل" طريقة تقديرها للموقع الجغرافي للصور التي لم يتم الإشارة إليها

 يمكن أن تساعدك "صور جوجل" في العثور على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك وعرضها وتذكّرها بناءً على موقعها، مثل المدينة التي زرتها أثناء السفر. يمكن أن تحتوي صورك على مواقع جغرافيّة إذا قمت بتشغيل إعدادات الموقع الجغرافي للكاميرا أو إذا قمت بإضافة الموقع يدويًا.

في السابق، إذا لم يكن لإحدى صورك موقع جغرافيّ، كان بإمكان صور جوجل تقدير موقعها باستخدام بيانات مثل المعالم في تلك الصورة وسجل الموقع الجغرافيّ.

يجب تنشيط إعداد حساب جوجل هذا بحيث يتم حفظ المواقع الجغرافيّة التي تذهب إليها بأجهزتك، وبهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بالتوصيات والخرائط المخصصة، من بين أمور أخرى.

تَغيِيرات علَى المَوقِع الجُغرَافِي للصُّوَر

ما الذي سيتغير في مواقع صور جوجل؟

لقد توقف تطبيق صور جوجل عن استخدام معلومات سجل الموقع الجغرافي لتقدير مواقع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة. لا يزال بإمكان صور جوجل تقدير المواقع بواسطة بيانات مثل المعالم المرئية، ويمكنك أيضًا تشغيل إعداد "الحصول على المواقع المفقودة" أو إيقاف تشغيله في الصور في أي وقت.

بدءًا من تاريخ 19 ديسمبر وبشكل تدريجي على مدار الأشهر القليلة المقبلة، سيرى المستخدمون مطالبة -عبارة عن إشعار- عند فتح صور جوجل والتي ستسمح لهم بالاحتفاظ بالمواقع الجغرافيّة المقدّرة أو إزالتها. {alertInfo}


الإجراءات التي يُمكنك القيام بها

يمكنك اختيار الاحتفاظ بالمواقع الجغرافية المقدرة عن طريق تسجيل الدخول إلى صور جوجل والنقر على "الاحتفاظ" عند مطالبتك بذلك.

إذا اتّخذت قرارًا بشأن الاحتفاظ بالمواقع الجغرافيّة المقدرة أم لا، فبحلول 1 مايو 2023 (تقديرا)، ستزيل جوجل هذه التقديرات. لا تقلق: لن يتم حذف صورك.

إذا كنت تريد إجراء تغييرات على إعدادات الموقع الجغرافي لصور جوجل، فيمكنك تعديل مصادر بيانات موقعك الجغرافي وإدارتها في أي وقت. إذا كنت تريد تغيير إعدادات الموقع الجغرافي للكاميرا، فيمكنك تعديل تفضيلاتك في إعدادات جهازك.


يؤثر هذا التغيير على مواقعك الجغرافية المقدرة في صور جوجل، لكنه لا يؤثر على سجل المواقع، وهي ميزة منفصلة يجب تشغيلها. بدءًا من 19 ديسمبر، إذا كنت تريد إزالة المواقع الجغرافيّة المقدرة من صورك، فيمكنك القيام بذلك فقط في صور جوجل. إذا كنت تريد إزالة المواقع من سجل المواقع الجغرافيّة، فيمكنك الاستمرار في القيام بذلك من إعدادات سجل المواقع.

لا تتجاهل الرسالة إذا كنت تريد الاحتفاظ بالمواقع المقدرة أو حذفها.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:


Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم