جوجل: إطلاق لوحة معلومات تتبّع حالة نظام البحث

 لوحة معلومات حالة بحث جوجل هي صفحة يُمكن من خلالها الاطّلاع على الحالة العامّة لبحث جوجل وما إذا كانت هناك مشاكل على صعيد: الزّحف، الفهرسة والعرض.

ستفيدك هذه الأداة للاطّلاع على حالة بحث جوجل، وفي حال لاحظت انحرافا حادّا في البيانات أو الزّيارات إلى موقعك الإلكتروني أو مرات الظّهور على بحث جوجل ومنصّات عرض جوجل الاخرى، فيُمكن استخدام هذه اللوحة للتأكّد مما إذا كانت المشكلة من طرف جوجل بالدّرجة الأولى أم هي مشكلة من طرفك.

ورغم انّ مثل هذه الأخطاء التي تؤثّر بشكل كبير على المواقع الإلكترونية نادرة الحدوث، إلّا أن جوجل تعتبر هذا زيادة في الشّفافية من أجل البقاء على اطّلاع دائم على الحالة الصّحيّة لبحث جوجل.

بالإضافة إلى هذا، تضمّ لوحة معلومات حالة بحث جوجل عددا من الميزات والتي قد يكون بعضها معروفا، مثل:

لقطة شاشة من لوحة معلومات حالة بحث جوجل


وتُظهِر اللوحة البيانات لآخر 7 أيّام، ويُمكن العودة إليها لاحقا في البيانات التّاريخيّة للحالة.


كيف تُنقَل التّحديثات إلى لوحة معلومات حالة بحث جوجل

بمجرّد أن تؤكِّد جوجل مع SREs أن هناك مشكلة كبيرة في نظام البحث، فإنّها تقوم بنشر حالة المشكلة على لوحة معلومات حالة بحث جوجل في غضون ساعة من الزّمن، ثمّ بعد ذلك تحديثات متتالية أخرى على مدى 12 ساعة، وتبدأ جوجل بالتّحقق فور بدء موظّفي جوجل بالإبلاغ عن حدوث مشكلة.

SREs: هو نظام لحماية البرامج والأنظمة الموجودة في جميع خدمات جوجل العامّة وتوفيرها والتّقدّمات التي تمّ إحرازها فيها مثل بحث جوجل، جيميل، يوتيوب واندرويد، مع مراقبة مستمرّة لتوفّرها وأدائها وقوّتها. {alertInfo}

يُمكنك الاطّلاع على معلومات أكثر حول لوحة معلومات تتبع حالة بحث جوجل من خلال المصادر والمراجع أسفله.

نظرا لأهمّيّة لوحة المعلومات هذه، سيتمّ إضافة ارتباط لها في القائمة الرّئسيّة لمدوّنة الدّعم العربيّ، بالإضافة إلى ضوء لبيان الحالة العامّة لحالة بحث جوجل دون الحاجة إلى تكلّف عناء الوصول إلى الأداة من طرف قرّاء المدوّنة، وستكون أنواع الحالة على الشّكل الآتي:

🟢 = حالة نظام بحث جوجل: مستقرّة.

🟠 = حالة نظام بحث جوجل: معطَّلة.

🔴 = حالة نظام بحث جوجل: متوقّفة.

وفي ما يلي بعض تعريفات الحالة من جوجل:

بعض تعريفات الحالة لبحث جوجل


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما سيثير انتباهك الانتقال للآتي:

Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم